دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 21/7/2019 م , الساعة 5:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ضمن مشروع تعزيز وتعميق ثقافة التربية الوالدية

وفاق يعزز مهارات التواصل بين الأمهات وبناتهن

وفاق يعزز مهارات التواصل بين الأمهات وبناتهن

الدوحة - الراية:

 اختتم مركز الاستشارات العائلية «وفاق» ورشة العمل التوعوية التفاعلية «الأم وابنتها أجمل علاقة» والتي أقيمت على مدار ثلاثة أيام بالتعاون مع مركز فتيات الدانة التابع لوزارة الثقافة والرياضة. واستهدفت الورشة الفتيات في الفئة العمرية من 12وحتى 18 سنة بمشاركة أمهاتهن وبلغ عددهن 40 مشاركة. شارك في تقديم الورشة كل من د. أمينة موناش ولولوة الكعبي.

وتميزت الورشة بأجواء تفاعلية مميزة بين الأمهات وبناتهن، حيث شاركن في المناقشات والتدريبات والأنشطة العملية الترفيهية والتفاعلية وكذلك المسابقات المشوقة، مما ساهم في إثراء الورشة والوصول للهدف من إقامتها. كما تخلل الورشة عرض لمجموعة من مقاطع الفيديو التوعوية الهادفة التي تدعم الهدف منها.

ارتكزت ورشة العمل على توعية الأمهات بأهمية معرفة خصائص مرحلة المراهقة وتلبية للاحتياجات النفسية والاجتماعية للفتيات، وتعزيز علاقة الأمهات ببناتهن في مرحلة المراهقة. حيث تم استعراض ومناقشة خصائص مرحلة المراهقة للفتيات وكيفية تلبية احتياجاتهن، و مهارات التواصل بين الأم وبنتها، وذلك تعزيزاً للعلاقة بينهما، إضافة إلى مهارات التخطيط للحياة.

وفي ختام الورشة تم توزيع شهادات مشاركة على جميع المشاركات، كما قام المركز بتوزيع مجموعة من الهدايا التذكارية للفتيات المشاركات، كما تم تكريم مركز فتيات الدانة لمشاركتهم لتعاونهم ومشاركتهم الفعالة في إنجاح فعاليات الورشة.

يُذكر أن ورشة عمل «الأم وابنتها أجمل علاقة» تأتي ضمن أنشطة أحد مشاريع مركز وفاق التوعوية وهو مشروع تعزيز وتعميق ثقافة التربية الوالدية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .