دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 22/7/2019 م , الساعة 3:56 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

رغم حظر الجهة المختصة دخولها للمنطقة

موقف للشاحنات يزعج سكان السيلية

مواطنون لـ الراية : شوارع السيلية ساحة سباق بين الشاحنات
موقف للشاحنات يزعج سكان السيلية
 

كتب - حسين أبوندا:

اشتكى عدد من سكان السيلية، وبالتحديد المنطقة الواقعة بين شارع جنوب السيلية وطريق أبو سمرة ، من وجود موقف غير قانوني للشاحنات في المنطقة، بالإضافة إلى انتشارها بشكل كبير في الأراضي الفضاء داخل الأحياء السكنية، مُطالبين الجهات المعنية بضرورة إخلاء المنطقة من تلك الشاحنات للحد من المخاطر التي تشكّلها على سلامة السكان.

وأشاروا إلى أن بعض سائقي الشاحنات حوّلوا الموقع إلى موقف دائم لهم، كما تنتشر عشرات الشاحنات المُهملة التي أصبحت مأوى للقطط والكلاب الضالة، داعين الجهة المعنية لمخالفة الشاحنات ومنعها من الوقوف مقابل منازل السكان. وأكدوا أن سائقي الشاحنات لا يلتزمون بالقوانين المرورية التي تمنع دخولهم إلى المناطق السكنية، مشيرين إلى أنهم يقومون بدخول الشارع الموازي لطريق أبو سمرة الدولي رغم قيام إدارة المرور بتعليق لوحة تحذر فيها سائقي الشاحنات والمقطورات من عبور الطريق. واعتبر السكان أن سائقي الشاحنات لا يطبّقون قواعد المرور الآمنة ويتعمّدون القيادة بسرعات جنونية داخل الأحياء السكنية، الأمر الذي يسبّب مخاطر كبيرة على السكان، لافتين إلى أن ظاهرة دخول الشاحنات إلى المناطق السكنية تتطلب حملة عاجلة للحفاظ على حياة السكان. وطالبوا الجهات المعنية بإيجاد البديل للسائقين للحد من هذه الظاهرة، من خلال توفير مواقف خارجية بعيدة عن المدن والمناطق السكنية تتوافر فيها الخدمات والمرافق الضرورية، لافتين إلى أن مساكن العمّال داخل المنطقة أحد أسباب تكدس الشاحنات في المنطقة.

 

عبدالله القحطاني:

سائقو الشاحنات يتجاهلون القانون

 

أشار عبدالله القحطاني إلى أن سكان المنطقة أصبحوا يواجهون مشاكل بسبب سائقي الشاحنات الذين يتعمّدون القيادة داخل الأحياء السكنية رغم قيام إدارة المرور بتعليق لوحة تحذّر من دخول الشاحنات والمقطورات إلى المنطقة، مشيراً إلى أن الشاحنات تسبّب إزعاجاً للسكان من الأصوات التي تصدّرها أثناء مرورها بسرعة عالية فضلاً عن التلوث الذي تتسبّب فيه بسبب أدخنة العوادم.

وأشار إلى أن السكان حاولوا التواصل مع الجهات المعنية لوضع حد لمُخالفات الشاحنات المُتكرّرة ولكن لم يتم اتخاذ أي موقف يُساهم في الحد من معاناتهم اليومية، لافتاً إلى أن خطورة مرور الشاحنات في الشوارع الداخلية الضيّقة تتمثل في تهديد أرواح المارة والأطفال.

 

حمد جار الله:

منع دخول الشاحنات للمنطقة

 

قال حمد جار الله: إن مشكلة سكان منطقة السيلية وبالتحديد الواقعة بين شارع جنوب السيلية وبين طريق أبو سمرة لا تتوقف عند موقف الشاحنات الواقع بطريق أبو سمرة، حيث إن الكثيرين حوّلوا الأراضي الفضاء المُحيطة بالمنطقة إلى مواقف للشاحنات، كما أن بعضهم يتعمّد إيقافها في الأراضي الفضاء داخل الأحياء السكنية، مُشيراً إلى أن سكان المنطقة أصبحوا يعيشون حالة من الرعب بسبب القيادة الجنونية لسائقي الشاحنات في الشوارع الداخلية.

وطالب الجهة المعنية بضرورة الحد من هذه الظاهرة ومنع دخول الشاحنات إلى المناطق السكنية للحفاظ على سلامة السكان خاصة مع الزيادة الكبيرة لأعداد الشاحنات التي تقف في المنطقة، لافتاً إلى أن المرور المُتكرّر للشاحنات في الشوارع الداخلية يؤدي إلى إتلاف الشوارع وتدمير الأرصفة.

 

حمد الأحبابي:

مطلوب كاميرات لرصد مخالفات الشاحنات بالمنطقة

 

أكد حمد الأحبابي أن سكان المنطقة تواصلوا مع الجهات المعنية وقاموا بالإبلاغ عن وجود موقف يضم مئات الشاحنات يقع على طريق أبو سمرة ومقابل منازل سكان المنطقة، ومع ذلك لم يتم اتخاذ أي إجراء من شأنه الحد من وقوفها، مشيراً إلى أن البعض حوّل المكان إلى ورشة لاستبدال الإطارات وزيوت المحرّكات.

وتساءل عن السبب وراء تحوّل هذا الموقع الذي يُقابل منازل المواطنين بين ليلية وضحاها إلى موقف للشاحنات ورغم أن عدداً من السكان سألوا الجهة المُختصة بوزارة البلدية والبيئة عن قيامها بإعطاء موافقة لتحويل الموقع إلى موقف للشاحنات ولكن الأخيرة أنكرت ذلك وأوضحت أن الموقع ليس مُخصصاً لهذا الغرض.

وطالب الأحبابي الجهة المعنية بضرورة تركيب كاميرا لرصد سائقي الشاحنات الذين لا يلتزمون بالقوانين المرورية وتعمد الدخول إلى الشارع المؤدي إلى منطقتهم من طريق أبو سمرة، حيث قامت إدارة المرور بتعليق لوحة تحذّر من دخول الشاحنات والمقطورات إلى المنطقة ولكن لا أحد يلتزم بها ويقوم الكثيرون بمخالفة القوانين من دون اكتراث بوجود اللوحة، لافتاً إلى أن تركيب كاميرا لرصد المُخالفين يعد الحل الأمثل لوقف معاناة السكان مع تلك الشاحنات.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .