دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 23/7/2019 م , الساعة 5:20 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

200 طالب يشاركون في مركز نادي السد

برامج رياضية وثقافية وعلمية بالمراكز الصيفية للبنين

برامج رياضية وثقافية وعلمية بالمراكز الصيفية للبنين

الدوحة ـ الراية:

تحت شعار «بنشاطي أرتقي» تواصلت للأسبوع الثاني الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية والفنية والعلمية في المراكز الصيفية للبنين التي تنظّمها وزارتا التعليم والتعليم العالي والثقافة والرياضة، بالشراكة مع شركة ابتكار للحلول الرقمية، حيث فتحت أبوابها في الأسبوع الماضي، ومن بين المراكز الصيفية المركز الصيفي بنادي السد الرياضي الذي يستضيف 200 طالب من فئات سنية مُختلفة.

وأشاد السيد حزام الحميداني مُدير المركز الصيفي بنادي السد الرياضي بفكرة إقامة النوادي الصيفية داخل النوادي الرياضية لممارسة الأنشطة والفعاليات المتنوعة، بخلاف السنوات الماضية، الأمر الذي قُوبل من أولياء الأمور بالارتياح والسعادة لهذا القرار، وأضاف إن المركز يقدّم باقة من البرامج الرياضية والثقافية والعلمية والفنية، حيث يتمكن الطلاب من تعلم مبادئ اللغتين الإسبانية والتركية، وهناك تعاون وشراكة مع وزارة الثقافة والرياضة وشركة ابتكار مع دعم لا محدود من قسم البرامج والأنشطة بوزارة التعليم والتعليم العالي.

 

وقال هناك نشاط رياضي وورش مختلفة وكثيرة في الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا واللغات والفنون وتعريف الطلاب على بعض المهارات سواء كانت في ريادة الأعمال أو التصوير الفوتوغرافي، ويستمتع بها أكثر من 200 طالب من القطريين والمقيمين، ولدينا قائمة انتظار مسجل بها أكثر من 50 طالباً.

ومن جانبهم، أبدى الطلاب المُشاركون رضاهم عن الأنشطة التي يقدّمها المركز الصيفي، مُعتبرين أنها مُناسبة جداً لاستثمار أوقات الفراغ خلال الإجازة الصيفية.

وقال الطالب محمد ياسر السيد من مدرسة أسامة بن زيد إن تعلم مبادئ اللغات الإسبانية والتركية هو أفضل شيء، إلى جانب مُمارسة الرياضة. أما الطالب ليث محمد إبراهيم من مدرسة حمزة بن عبد المطلب فقال إنها نشاطات جميلة بالذات تعليم اللغات، والنشاطات الثقافية مثل التصوير الفوتوغرافي، وريادة الأعمال. أما أحمد عياد من مدرسة الكرعانة فقال أحب التصوير الفوتوغرافي وعلمنا المدرب كيف نختار الكاميرا المُناسبة ونلتقط الصورة بأفضل جودة ممكنة، وورشة ريادة الأعمال أعطتنا فكرة عن كيفية بدء مشروع وإدارته. أما مُحمّد ياسر عبد التواب فكان سعيداً بتعليم اللغة التركية لأنه قرّر أن يتعلمها ويتقنها لأنه سوف يسافر إلى تركيا فيما بعد.

مركز نادي السد واحد من بين 7 مراكز صيفية تنظّمها وزارتا التعليم والتعليم العالي والثقافة والرياضة في النوادي الرياضية للبنين. تقدّم كلها أنشطة تربوية مفيدة جاذبة وشاملة وذات جودة عالية، تثري خبرات الطلبة وتصقل مهاراتهم، في بيئة مُشجّعة آمنة ليكونوا قادرين على المُساهمة في رؤية قطر 2030

وتستقبل المراكز الصيفية الطلبة القطريين والمُقيمين في المدارس الحكومية، وأيضاً الطلبة القطريين بالمدارس الخاصة، من عمر 6 إلى 18 سنة، وتستمرّ حتى يوم 8 أغسطس القادم. من التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً.

وتضمّ المراكز الصيفية للبنين نادي السد الرياضي، نادي الوكرة الرياضي، نادي قطر الرياضي، النادي الأهلي الرياضي، نادي أم صلال الرياضي، ونادي الخور الرياضي، ونادي الغرافة الرياضي. بينما تضم مراكز البنات كلاً من مدرسة مريم بنت عمران الابتدائية للبنات، زينب الإعدادية للبنات، بروق الابتدائية للبنات، الشفاء بنت عبد الرحمن الابتدائية للبنات، سودة بنت زمعة الإعدادية للبنات، الرسالة الثانوية للبنات، الخور الثانوية للبنات.                

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .