دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 23/7/2019 م , الساعة 4:45 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بمشاركة 300 طالب من 70 دولة

قطر تشارك في أولمبياد الكيمياء الدولي بفرنسا

قطر تشارك في أولمبياد الكيمياء الدولي بفرنسا

الدوحة - قنا:

يشارك فريق من طلاب دولة قطر في الدورة الحادية والخمسين لأولمبياد الكيمياء الدولي 2019، بالعاصمة الفرنسية باريس وتستمر حتى الثلاثين من شهر يوليو الجاري.

وتُعتبر المشاركة في هذه المسابقة العلمية الدولية، هي الأولى لطلاب دولة قطر، وتتألف من اختبارين في علوم الكيمياء أحدهما نظري والآخر عملي.

وقالت فاطمة الراشد، رئيس فريق مناهج العلوم بإدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي في تصريح صحفي، إن أولمبياد الكيمياء الدولي من المسابقات العلمية التي تُجرى في شهر يوليو كل سنة بدولة مختلفة، ويتنافس فيها على مدى عشرة أيام طلاب المدارس الثانوية دون سن العشرين من مختلف دول العالم، بهدف اختبار مهاراتهم العلمية في معالجة المشاكل الكيميائية والتعامل مع التجارب العملية في مادة الكيمياء على مستوى أكاديمي متقدم، فضلاً عن إبراز إمكانات ومهارات الطلاب الموهوبين في هذه المادة.

ويتنافس في هذه النسخة من أولمبياد الكيمياء الدولي نحو 300 طالب، من حوالي سبعين دولة، لتحقيق أفضل النتائج، والحصول على ميداليات تمهد لهم أفضل الخيارات والفرص المستقبلية.

وتهدف مسابقة أولمبياد الكيمياء الدولي إلى تعزيز الصلات والتعاون بين الطلاب، وتبادل الخبرات التربوية والعلمية بين الدول المختلفة، والتي تحرص على المشاركة فيها بتنظيم مسابقات وطنية مشابهة، تؤهل الطلاب للاشتراك في أولمبياد الكيمياء الدولي، بإشراف لجنة عليا تضم أعضاء من مختلف قارات العالم.               

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .