دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 13/8/2019 م , الساعة 4:01 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تتواصل على مدار 5 أيام في خيمة مكيفة بساحة الأحمد

فعاليات متنوعة بمهرجان العيد في سوق واقف

عروض مميزة للسيرك والألعاب التنافسية تجذب الأطفال
فعاليات متنوعة بمهرجان العيد في سوق واقف
 

كتبت - هبة البيه:

انطلقت أمس فعاليات مهرجان عيد الأضحى المبارك بسوق واقف والذي تنظمه لجنة احتفالات المكتب الهندسي الخاص، وتتواصل على مدار خمسة أيام داخل خيمة مكيّفة في ساحة الأحمد من الرابعة عصراً حتى العاشرة مساءً.

وشهدت الفعاليات إقبالاً كبيراً من الزوار والعائلات والأطفال، الذين توافدوا منذ اللحظات الأولى للاستمتاع بالألعاب والبرامج المتنوّعة وعروض السيرك التي يتضمّنها المهرجان إلى جانب الفعاليات والورش الفنية للأطفال التي يقدّمها مركز سوق واقف للفنون طوال أيام العيد.

وأكد عدد من روّاد السوق، في تصريحات ل  الراية  أن المهرجان يأتي جاذباً للأطفال على اختلاف أعمارهم خاصة أن سوق واقف يُعتبر الواجهة المُفضّلة لهم خلال المناسبات والأعياد، مشيرين إلى أن الأسعار متوسطة وفي متناول الجميع والعروض مميزة ومُتجدّدة وتختلف عن المهرجانات السابقة.

وأشاروا إلى أن الفعاليات في سوق واقف تتمتع بالأمان للأطفال والأسر، فضلاً عن مراعاة إقامة الفعاليات داخل خيمة مكيفة، نظراً لارتفاع الحرارة نسبياً وإضافة ألعاب إلكترونية «بلاي ستشين» وألعاب التنافس «الاسكل جيم» ونطاطيات بالإضافة لبيت الكور وعدد من الألعاب الكهربائية.

محمد السالم :

برامج وفقرات متنوعة وجوائز للأطفال

 

قال محمد السالم رئيس قسم الأسواق القديمة بالمكتب الهندسي الخاص: إن مهرجان عيد الأضحى المبارك بسوق واقف يأتي بثوب جديد لإدخال البهجة والسرور على الجميع في هذه الأيام المباركة، خاصة أن سوق واقف يُعد أحد أهم الوجهات السياحية الفضلة للعائلات بالدولة والسائحين الراغبين في الاستمتاع بالعيد في الدوحة. وأضاف السالم، في تصريحات صحفية على هامش افتتاح المهرجان أمس: إن المهرجان يقام لمدة 5 أيام وتبدأ الفعاليات من الرابعة عصراً حتى العاشرة مساءً وذلك داخل خيمة كبيرة ومكيّفة، وتضم برامج وفقرات متنوعة وشامل للأطفال تتمثل في قرابة 15 لعبة مهارات والكثير من الألعاب الكهربائية، وبعد ذلك يتم تسليم جوائز للأطفال الفائزين في الألعاب المهارية، لافتاً إلى أن المهرجان تصاحبه فعاليات وورش فنية للأطفال، يُقدّمها مركز سوق واقف للفنون طيلة أيام العيد. وأوضح أن الخيمة تضم عدداً من الألعاب الإلكترونية والبلاي ستيشن، خاصة أنها من أكثر الألعاب التي يفضّلها الأطفال الصغار والكبار، لافتاً إلى سعيهم لإضفاء جو من المرح للأطفال داخل الخيمة، والتي تضم أيضاً مجموعة من الطيور والحيوانات النادرة، فضلاً عن ركن للأطفال للرسم واللعب بالمكعبات، وبيت الكور. وأشار إلى أن عروض المسرح تبدأ الساعة الرابعة والنصف مساءً بحيث يتم تقديم 3 عروض يومياً، وتتمثل في عروض السيرك للأطفال والكبار، مشدداً على أن سوق واقف يجتذب خلال فعاليات عيد الأضحى الزوار من مختلف الدول والسيّاح من كل دول العالم، نظراً لأنه من أبرز الأماكن التراثية والمعالم المشهورة بالدوحة حيث تشهد واجهته الساحل الشرقي للعاصمة، والمباني الحديثة من متاحف وأبراج ليحتضن الزائر بين دفء الأصالة وقيم الحداثة.

 

حمد الشيبة:

فعاليات مناسبة لمختلف الأعمار

 

قال حمد الشيبة: أحرص على زيارة سوق واقف في مختلف المناسبات والأعياد باعتباره الواجهة المفضّلة للأسرة، لافتاً إلى أن الفعاليات جاءت متنوعة ومناسبة لأعمار الأطفال، فلديه طفلان أعمارهما 9 سنوات و6 سنوات وكانت الألعاب مناسبة لهما.

وأشار إلى أن وجود الفعاليات داخل خيمة مكيّفة يتناسب مع أجواء الصيف وارتفاع درجة الحرارة ، ما يجعلها أكثر جذباً للأسر لاصطحاب أبنائهم للاستمتاع بإجازة العيد، خاصة أنه في فعاليات سوق واقف نشهد العديد من المفاجآت والألعاب المميزة التي تستقطب الأطفال.

وأضاف: عروض السيرك كذلك كانت مميزة ونالت إعجاب الأطفال وكذلك استمتع بها الكبار، لافتاً إلى أنه من أكثر ما جذبهم في كذلك في الفعاليات كانت ألعاب التنافس «الاسكل جيم» والنطاطيات وبيت الكور والألعاب الكهربائية خاصة أن الأسعار مناسبة للجميع.