دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 14/8/2019 م , الساعة 12:55 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مع توافد المئات من المواطنين والمقيمين عليها في ثالث أيام العيد:

كثافات مرورية على الطرق المؤدية لمراكز التسوق

كثافات مرورية على الطرق المؤدية لمراكز التسوق
 

الدوحة -  الراية :

 شهد عددٌ من المحاور والطرق الرئيسية والفرعية أمس كثافات مرورية في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك مع توافد المئات من المواطنين والمقيمين على بعض المواقع الترفيهية كسوق واقف وسوق الوكرة والحي الثقافي كتارا للاستمتاع بالعروض الترفيهية والألعاب التي شهدتها هذه المواقع وما تشعّ به من أجواء مفعمة بالبهجة.

كما شهدت المحاور المرورية المؤدية إلى عددٍ من مراكز التسوق المشاركة في موسم الصيف في قطر، وفي مقدمتها مركزا قطر مول والدوحة فيستيفال كثافات شديدة نظراً للتوافد الكثيف من جانب الزوّار للاستمتاع بالعروض التي تقدمها والتي تُلبّي تطلعات جميع أفراد الأسرة.

وتكرّر نفس مشهد الكثافات المرورية على الطرق المؤدية إلى شاطئ سيلين والذي وفَّر أجواءً مثالية للراغبين في الاستمتاع بالعيد وبما تبقّى من العطلة الصيفية.

وعززت الإدارة العامة للمرور من تواجد دورياتها على الطرق الرئيسية والفرعية لضبط الشارع المروري بما يحقّق السلامة للجميع، كما عزّزت من تواجد دورياتها على طريق حمد الدولي بالتنسيق مع إدارة أمن المطار، وذلك في إطار خُطة شاملة تهدف إلى تنظيم حركة السير، إلى جانب تقديم إرشادات لقائدي السيارات وتوعيتهم بضرورة الالتزام بقواعد المرور وتجنب المخالفات المرورية، وخصوصاً السرعة الزائدة وأهمية ربط حزام الأمان وعدم التحدث في الهاتف أثناء القيادة وعدم التجاوز من اليمين وغيرها من المخالفات.

ويبذل مُنتسبو المرور قصارى جهدهم لتلبية طلبات واحتياجات الجميع، حيث تفتح مكاتب الترخيص للمركبات الآلية وتسجيلها، فضلاً عن مكاتب التحقيق المروري التي تحرص على إنجاز معاملات الجمهور على مدى 24 ساعة.

وحثّت الإدارة العامة للمرور قائدي المركبات على الالتزام بقانون المرور وتوخّي الحيطة والحذر، خاصة عند المرور بالشوارع الداخلية والفرجان، حفاظاً على سلامة الأطفال الذين يتواجدون بكثافة في هذه المناطق للتعبير عن فرحتهم بالعيد.

وفي سياق متصل، سجلت أقسام المرور وقوع العديد من الحوادث المرورية غير أنها كانت في معظمها حوادث بسيطة.

يذكر أن عدداً من المراكز والمجمعات التجارية كانت قد أعلنت عن تنظيم عددٍ من الفعاليات الترفيهية بها ضمن استعدادها لاستبقال عيد الأضحى، وفي مقدمتها مركز قطر مول الذي أعلن عن إقامة عروض مليئة بالتجارب والمغامرة على مدار 7 أيام، وكجزء من مهرجان صيف قطر الذي ينظمه المجلس الوطني للسياحة قام الفنانون المتجولون المشاركون في تلك العروض بترفيه الأطفال في جميع أنحاء المول، كما أتيحت الفرصة للمتسوقين للدخول في السحوبات للحصول على فرصة للفوز بجوائز نقدية وسيارة فخمة مقابل الإنفاق على المشتريات في أي من متاجر المول.

كما أطلق عددٌ من الفنادق من فئة الخمس نجوم عروضاً حصرية لاستقبال العيد تضمنت عدداً من الفعاليات المتميزة والأنشطة الترفيهية الخاصة بالأطفال والعائلات، كما أعدت خصومات على الإقامة والمطاعم والنوادي الصحية.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .