دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 15/8/2019 م , الساعة 4:15 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
الصفحة الرئيسية : المحليات :

تنافس بين المكتبات والمجمعات مع قرب حلول العام الدراسي

انتعـاش مبيعـات القرطاسـية ومسـتلزمات المدارس

أسعار الحقائب تتراوح بين 50 و250 ريالاًً
400 ريال تكلفة المستلزمات المدرسية للطالب الواحد
انتعـاش مبيعـات القرطاسـية ومسـتلزمات المدارس
 

كتب - حسين أبوندا :

شهدت المكتبات ومراكز التسوق إقبالاً كبيراً من العائلات لشراء مستلزمات المدارس من حقائب وأقلام وقرطاسية وغيرها من الأدوات، حيث حرص أولياء الأمور على التوافد برفقة أبنائهم لشراء ما يحتاجونه استعداداً للعام الدراسي الجديد المقرر أن يبدأ في الخامس والعشرين من أغسطس الجاري. وتنافست المكتبات ومراكز التسوق في تقديم العروض الخاصة على مختلف أنواع القرطاسية، كما حرصت بعض مراكز التسوق على إصدار نشرات إعلانية توزع مع الصحف للإعلان عن بيع الحقائب المدرسية وجميع مستلزمات المدارس المختلفة.

 الراية  رصدت إقبال أولياء الأمور على المكتبات ومراكز التسوق وأسعار القرطاسية والمستلزمات المدرسية حيث تراوحت أسعار الحقائب من 50 إلى 250 ريالاً، فيما تباع الدفاتر بسعر يتراوح بين ريالين و20 ريالاً على حسب عدد الأوراق والنوع، كما تباع الأقلام بجميع أنواعها من نصف ريال حتى 10 ريالات، كما قامت بعض المكتبات بعمل عروض خاصة تشمل شراء حقيبة والقرطاسية والأقلام وكل احتياجات الطالب بسعر 250 ريالاً.

وأكد عدد من أولياء الأمور لـ  الراية ، أن مستلزمات الطالب الواحد تتراوح بين 300 و400 ريال لشراء القرطاسية والحقيبة وغيرها من مستلزمات المدرسة، لافتين إلى أن هذا السعر لا يشمل الزي المدرسي الذي ينفق فيه ولي الأمر ما يتراوح بين 500 و600 ريال. وأشاروا إلى أن العروض التي تقدمها بعض المكتبات ومراكز التسوق مناسبة للكثير من الأسر، حيث تقوم تلك المراكز بعمل عروض على شراء 20 دفتراً أو 30 قلماً أو عدة حقائب بسعر مناسب.

فمن جانبه، قال محمد حسين إن قدوم موسم المدارس بعد عيد الأضحى الذي سبقه السفر للإجازة السنوية وسبقه قبل ذلك عيد الفطر وشهر رمضان شكل ضغطاً على ميزانية الأسرة، مشيراً إلى أنه أنفق قرابة 2000 ريال على المستلزمات المدرسية لـ 5 من أبنائه بخلاف الزي المدرسي الذي يتكلف كثيراً هو الآخر. وأضاف: نتمنى أن تخضع عروض مراكز التسوق لرقابة الجهات المعنية للتحقق من الأسعار قبل الخصم وبعده للتأكد من أنها عروض حقيقية.

وأوضح يوسف العوضي أن بعض مراكز التسوق تطلق عروضاً وخصومات مناسبة على كافة مستلزمات المدارس من حقائب مدرسية وقرطاسيات وأقلام، مشيراً إلى أنه حرص على شراء الأدوات المدرسية قبل بدء الدراسة لتوفير كافة احتياجات أبنائه منذ اليوم الأول للدراسة، والتي تحرص فيها معظم المدارس على تسليم الكتب للطلبة وشرح المواد الدراسية.

 

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .