دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 19/8/2019 م , الساعة 1:02 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

القطاع الصحي استأنف العمل بكامل طاقته بعد إجازة العيد.. مسؤولون ل الراية :

2500 مراجع للقومسيون الطبي وتأجيل الشركات للأسبوع المقبل

العيادات الخارجية تستقبل المراجعين وفق المواعيد المسبقة دون تأجيل
27 مركزاً صحياً تعمل بكامل طاقتها وجميع العيادات التخصصية تستأنف عملها
2500 مراجع للقومسيون الطبي وتأجيل الشركات للأسبوع المقبل
 

كتب- عبدالمجيد حمدي:

استأنف القطاع الصحي العمل بكامل طاقته أمس عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك التي امتدت من 11-17 أغسطس الجاري، حيث عادت جميع الخدمات والعيادات التي كانت متوقّفة خلال الإجازة للعمل مرّة أخرى.

وقال مسؤولون بالقطاع الصحي إنّ العمل في القطاع لم يكن متوقفاً بشكل تام، بل كانت هناك خدمات محدودة فقط هي التي توقفت عن العمل خلال تلك الفترة، حيث استمرّ العمل في العديد من الخدمات، كما توقف العمل في بعض العيادات الخارجية بمؤسسة حمد لمدة يومين فقط، وبعضها لمدة ثلاثة أيام، ولكن العمل في العيادات الخارجية بالمؤسسة استؤنف بكامل طاقته أمس.

وأكّد السيد علي عبدالله الخاطر الرئيس التنفيذي للاتصال بمؤسسة حمد الطبية أنه تمّ استئناف العمل بجميع العيادات الخارجية بمؤسسة حمد الطبية في كافة التخصصات الطبية، لافتاً إلى أنه لم يحدث تأجيل أو إلغاء للمواعيد لأي مراجع على الإطلاق، كما لم يحدث تأجيل لأي عملية جراحية.

وقال إنه في مثل هذه المناسبات يتم جدولة المواعيد لتفادي أيام الإجازات بما لا يتسبب في تأخير مواعيد المراجعين، أو إلغائها، لافتاً إلى أن المؤسسة حرصت خلال أيام الإجازة أيضاً على توفير الخدمات الحيوية مثل العمل بأقسام الطوارئ وبعض التخصصات الطبية في العيادات الخارجية والتي توقفت ليوم أو يومين فقط، خلال أيام إجازة العيد، وذلك حرصاً على ضمان استمرار المؤسسة في توفير كافة الرعاية الطبية اللازمة لجميع المراجعين في جميع الأوقات.

القومسيون

من جهته، أكّد الدكتور إبراهيم الشعر مدير إدارة القومسيون الطبي بوزارة الصحة العامة أنّه تمّ استقبال ما يقرب من 2500 مراجع يوم أمس في أوّل أيام العمل بعد انتهاء إجارة عيد الأضحى المبارك. وقال إنّ العمل شهد انسيابية وسهولة في إنهاء إجراءات المراجعين الذين اقتصروا على الكفالات الشخصية والزيارات، لافتاً إلى أنه تم تأجيل مواعيد الشركات حتى يوم الأحد المقبل.

وأشار مدير إدارة القومسيون الطبي إلى أنّ وحدة العاملين بالأغذية استأنفت العمل أيضاً واستقبلت ما يقرب من 1000 مراجع من بين العدد الإجمالى الذي وصل إلى 2500 مراجع يوم أمس.

ولفت إلى أنّه على غير المعتاد لم يشهد يوم أمس الإقبال الشديد الذي يكون متوقعاً في أعقاب مثل هذه الإجازات، مُوضحاً أنّ إدارة القومسيون تعمل على مدار 12 ساعة يومياً من السابعة صباحاً حتى السابعة مساء لإنهاء إجراءات الفحص الطبي للمُراجعين، حيث يعتبر القومسيون هو خط الدفاع الأوّل ضد دخول الأمراض إلى دولة قطر، ومن ثم يكون هناك حرصٌ دائمٌ على تطبيق وتوفير أعلى الإمكانات المتطوّرة في مجال التشخيص واكتشاف الأمراض.

27 مركزاً

من جهة أخرى، استأنفت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية العمل في كافة مراكزها البالغ عددها 27 مركزاً صحياً في كافة أنحاء الدولة، حيث توقفت 10 مراكز صحية خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك في حين تم توفير خدمات الرعاية الأولية من خلال 17 مركزاً صحياً آخرَ تضمنت 5 مراكز للرعاية الحرجة.

وقال مصدر مسؤول بمؤسّسة الرعاية الصحية الأولية إنّ إدارة التشغيل عقدت اجتماعاً تنسيقياً أمس مع مديري المناطق الثلاث الشمالية، والغربية، والوسطى للوقوف على انتظام العمل، والتأكّد من توفير الخدمات وانتظام مواعيد المراجعين في المراكز التي كانت متوقفة عن العمل بشكل خاص خلال فترة إجازة عيد الأضحى.

وتابع أنّ المؤسسة تحرص على تسهيل وصول المراجعين وحصولهم على الخدمات الصحية لكل من المواطن والمقيم على حدّ سواء في جميع الأوقات، وقد اتضح ذلك من خلال توفير الخدمات في 17 مركزاً لم يتوقف العمل فيها خلال إجازة العيد.

أفضل الخدمات

وأكّد المصدر حرص المؤسسة الدائم على بذل أقصى الجهود في سبيل تقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين على حدّ سواء وبما يعكس الجهود التي تبذلها مؤسّسة الرعاية الصحية الأولية في هذا المجال.

ولفت المصدر إلى انتظام العمل في العيادات التخصصية بالمراكز الصحية من جديد بعد توقفها في أغلب المراكز الصحية، حيث بدأت العيادات في استقبال المراجعين وَفقاً للمواعيد المسجلة مسبقاً في جميع العيادات مثل العيون والأسنان والأنف والأذن والحنجرة والعلاج الطبيعي والطبّ النفسي، بالإضافة إلى خدمات عيادة فحص ما قبل الزواج التي كانت متوقفة أيضاً في جميع المراكز الصحية باستثناء مركزَي الريان والمطار الصحيين، مُشيراً إلى أنّ المؤسسة حرصت خلال إجازة عيد الأضحى على توفير عددٍ من الخدمات التخصصية في مجالات الأسنان والعيون والأنف والأذن والحنجرة.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .