دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 20/8/2019 م , الساعة 1:18 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ضمن فعاليات حملة العودة إلى المدارس

برامج تعليمية ترفيهية في كيدزانيا الدوحة

حسن المحمدي : إدراج كيدزانيا ضمن خطط الأنشطة المدرسية
تعريف الطلبة بمهن المستقبل يخدم سوق العمل في قطر
برامج تعليمية ترفيهية في كيدزانيا الدوحة
 

كتب - محروس رسلان :

انطلقت أمس فعاليات حملة العودة إلى المدارس في فرعها الثاني بكيدزانيا الدوحة، وذلك بحضور لفيف من مسؤولي وزارة التعليم والتعليم العالي وكيدزانيا وحضور جماهيري كبير من الأسر والأطفال.

وتقدم الأستاذ حسن عبد الله المحمدي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة التعليم والتعليم العالي بالشكر إلى كيدزانيا الدوحة على مبادرتها بالمشاركة في حملة العودة للمدارس. وقال، في تصريحات ل  الراية : سنناقش إدراج زيارة كيدزانيا الدوحة ضمن خطط الأنشطة المدرسية بهدف الاستفادة مما يقدم من خدمات ترفيهية تعليمية للطلاب .. مشيدًا بدور المدينة في التعرف على مهن المستقبل التي تخدم سوق العمل في قطر.

وأكد أن فلسفة المدينة القائمة على التعلم من خلال المرح هي فلسفة تعليمية تتماشى مع رؤية الوزارة .. مشيرًا إلى أن الأنشطة المرتبطة بالحملة في كيدزانيا الدوحة لها علاقة بالمدرسة مثل الغذاء الصحي والتربية الفنية والرياضية.

محمد السليطي : 30 مشرفاً ومشرفة بالحملة

 

أكد محمد عبد الله السليطي أن هناك أكثر من 30 مشرفًا ومشرفة بحملة العودة إلى المدارس بفرعيها في قطر مول وكيدزانيا الدوحة، ينتمون إلى أكثر من جهة من بينهم موظفون وموظفات بوزارة التعليم وأيضا موظفون بمواصلات وفريق قطر التوعوي الموحد وصحتك أولًا ومركز الدوحة لذوي الاحتياجات الخاصة ومبادرة أبناء قطر.

ونوه بأن الحملة لأول مرة تنظم نشاطًا لها بكيدزانيا الدوحة وذلك بهدف الاستفادة من الأنشطة الترفيهية التعليمية للمدينة، داعيًا جميع الطلبة إلى المشاركة في أنشطة الحملة والاستمتاع بها.

 

مريم المحمدي :

زيادة إقبال الطلبة

 

أكدت الأستاذة مريم المحمدي أن هناك زيادة في إقبال الطلبة على المشاركة بفعاليات حملة العودة إلى المدارس مقارنة بالأعوام السابقة. وأكدت أن الحملة تكسر حاجز الخوف لدى الطلبة المبتدئين من الدراسة وتساهم في اندماجهم دراسيًا في العملية التعليمية بشكل سريع.

 

حمد مرحب: تعريف الطلبة بأهمية دور المعلم

 

دعا السيد حمد مرحب رئيس قسم الإعلام بالوزارة الجمهور من الطلبة الراغبين في دخول كيدزانيا الدوحة إلى زيارة قسم التعليم بالمدينة الترفيهية، لافتًا إلى أن القسم يحاول أن يغرس في الطلاب أهمية المعلم ودوره في بناء المواطن الصالح والذي يستحق التقدير والاحترام من الجميع، لافتاً إلى أن المعلم دوره كبير ويعد العمود الفِقَري للعملية التعليمية.

وأوضح أن حملة العودة إلى المدارس تقام بشكل سنوي وتهتم بها الوزارة لأنها تزيد التعاون بين الوزارة والجهات الخارجية الأخرى بما يصب في تقدّم العملية التعليمية.

 

محمد أديب : أنشطة متنوعة وألعاب تعليمية

 

رأى الفنان محمد أديب المظلوم أن الحملة تزود الطلبة بمعلومات مهمة تعليمية وصحية وثقافية، ومن ثم فهي تمثل عاملاً هامًا في تأهيل الطلبة للمدارس.

وقال: حملة العودة للمدارس تنظمها الوزارة سنويًا لتنبيه الطلبة وأولياء الأمور بقدوم العام الدراسي الجديد ومن ثم تعرفهم على المناهج وترغبهم بالدراسة عبر منحهم معلومات عن الحقيبة المدرسية الملائمة وعن الغذاء الصحي بهدف تهيئتهم لبدء العام الدراسي الجديد بنشاط.

وأضافت أن جناح الحملة يتضمن عدة أنشطة متنوعة ما بين رسم وترفيه وتلوين وألعاب تعليمية.

 

ريك فيرنت: 60 مهنة ضمن كيدزانيا الدوحة

 

أكد السيد ريك فيرنت المدير العام لكيدزانيا الدوحة أن كيدزانيا مدينة واقعية تعليمية للاطفال بامكانهم ان يتعلموا عبرها الكثير من المهارات الحياتية، لافتاً إلى أنها تكسب الزوار الصغار الثقة بالنفس عبر الأشياء التي يتعلمونها واقعياً.

وقال : لدينا أكثر من 60 مهنة ضمن كيدزانيا الدوحة منها الطيران والدفاع المدني والشرطة والطب والهندسة والطبخ والإعلام والمراسلة الصحفية والإذاعة والحسابات والبنوك والتفتيش بوزارتي التجارة والبلدية والرياضة والمعامل الفنية والمختبرات وغيرها.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .