دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 21/8/2019 م , الساعة 4:22 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

دعت لتوعية أولياء الأمور بأحكام ونتائج تطبيق القرار الوزاري.. وزارة التعليم:

احتساب الغياب من أول أيام الدراسة

فتح باب تسجيل ونقل الطلبة بالمدارس الحكومية وفقاً للشواغر
احتساب الغياب من أول أيام الدراسة
كتب - محروس رسلان:

دعت إدارة شؤون المدارس بوزارة التعليم والتعليم العالي مديري المدارس وذلك خلال متابعتها للإجراءات التحضيرية التي تقوم بها المدارس لتهيئة البيئة التعليمية لاستقبال الطلبة، إلى تسجيل حالات غياب الطلبة اعتبار من اليوم الأول للدراسة وذلك تنفيذًا للقرار الوزاري رقم 23 لسنة 2014م، موجهة المدارس بإجراء ما يلزم لتوعية أولياء الأمور بأحكام القرار ونتائج تطبيقه.

وشددت الإدارة في تعميم لها إلى مديري المدارس الحكومية حصلت الراية على نسخة منه، على ضرورة إدخال البيانات الخاصة بحالة حضور الطلاب على النظام الوطني لمعلومات الطلبة «NSIS» مع التنويه بأنه ستتم متابعة الإدخالات واستخراج تقارير دورية من النظام الوطني لبيانات الطلبة «NSIS» من قبل إدارة شؤون المدارس.

وأكدت على ضرورة الالتزام بالدليل الإرشادي والنماذج المعتمدة بالقرار الوزاري رقم 23 لسنة 2014م.

وفي تعميم آخر للإدارة حصلت الراية على نسخة منه أعلنت إدارة شؤون المدارس بالوزارة عن فتح باب التسجيل والنقل بالمدارس الحكومية اعتبارًا من 21 أغسطس وحتى 19 أكتوبر إلكترونيًا ومن خلال المدارس.

وأوضحت أن فتح باب التسجيل والنقل للطلبة القطريين من خلال المدرسة سيكون وفقاً للشواغر المتاحة بالشعبة الدراسية على ألا يتعدى 33 طالبًا في الشعبة الدراسية.

ونوهت بأن فتح باب التسجيل والنقل للطلبة غير القطريين سيكون وفقا للشواغر المتاحة بالشعبة الدراسية على ألا يتعدى 30 طالبًا في الشعبة الدراسية والتقيد بالنطاق الجغرافي.

وأشارات إلى أن فتح باب التسجيل والنقل إلكترونيًا سيكون اعتبارًا من الثامن من أكتوبر المقبل على أن يقوم ولي الأمر بإنشاء حساب على موقع الوزارة ويقوم بتقديم طلب التسجيل الإلكتروني أو النقل في حين تتولى المدرسة متابعة طلبات أولياء الأمور المقدمة إلكترونياً.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .