دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 21/8/2019 م , الساعة 4:22 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

منع تحرك أي باص بدون وجود ملاحظين لمرافقة الطلاب

15 توصية من الخدمات المشتركة لأمن الطلبة

التأكد من خلو الباصات من الطلبة بعد نزولهم للمدرسة أو المنزل
تحميل الطالب تكلفة إصلاح أي تلف بالباص إذا تسبب به ومعاقبته إدارياً
منع تزويد الباصات بالمحروقات أثناء تواجد الطلاب بداخلها ومنع التدخين بها
حظر وقوف الباصات داخل ساحات المدارس بعد انتهاء اليوم الدراسي
15 توصية من الخدمات المشتركة لأمن الطلبة
وضعت إدارة الخدمات المشتركة بوزارة التعليم والتعليم العالي 15 توصية فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلبة داعية إلى التقيد بها خلال نقلهم بالحافلات إلى منازلهم أو إلى المدرسة.

وأوضحت في تعميم لها إلى المدارس حصلت الراية على نسخة منه أن تلك الإجراءات تأتي من منطلق حرص وزارة التعليم والتعليم العالي على مصلحة الطلاب والطالبات خاصة مع بداية العام الدراسي الجديد ٢٠١٩/‏ ٢٠٢٠ ، موجهة بضرورة أخذ التوصيات في الاعتبار.

ودعت الإدارة خلال التوصيات إلى الإشراف من قبل الهيئة الإدارية بالمدرسة على صعود ونزول الطلاب والطالبات للباصات داخل المدرسة والتأكد من خلو المدرسة تمامًا من جميع الطلاب قبل تحرك الباصات والسيارات وانصراف الهيئة الإدارية من المدرسة، مشددة على منع تحرك أي باص بالطلاب بدون وجود (ملاحظ- ملاحظة) لمرافقة الطلاب.

ووجهت بالتنبيه على السائقين بالالتزام بمواعيد الحضور والانصراف وعدم التأخير صباحاً ومساءً، على أن يبلغ قسم النقليات فوراً في حالة تأخر أي باص.

ودعت إلى ضرورة وضع لافتة مناسبة على كل باص موضحًا بها اسم المدرسة والمنطقة التي ينقل منها الباص والرقم المسلسل للباص وذلك وفقا لعدد الباصات في كل مدرسة.

ووجهت بتكليف ملاحظي وملاحظات الباصات العاملين بالمدرسة بمرافقة الطلاب أو الطالبات في الباص أثناء حضورهم وعند انصرافهم والإبلاغ عن تخلف أي طالب أو طالبة عن اللحاق بالباص صباحًا أو وقت الانصراف والتنبيه عليهم بعدم التدخل في شؤون السائقين وتركهم يؤدون عملهم الموكل إليهم من قبل المدرسة وعلى أن يكون ذلك تحت الإشراف الكامل من الهيئة الإدارية بالمدرسة.

وطالبت بالتنبيه على الملاحظين المرافقين للباصات وعلى السائقين بالتأكد من خلو جميع الباصات تمامًا من الطلاب والطالبات بعد نزولهم في الصباح بالمدرسة وعند انتهاء اليوم الدراسي وذلك بشكل يومي، كما وجهت بفتح سجل لتوقيع السائقين عند الحضور والانصراف على أن يكون تحت إشراف إدارة المدرسة وعدم تركه في غرفة الحارس.

وشددت على ضرورة التنبيه على السائقين بإيقاف الباص تمامًا وعدم الاستعجال عند صعود أو نزول الطلاب والطالبات ومراعاة توقف الباص بجانب الرصيف الأيمن وتجنب الوقوف وسط الشارع وعدم تحرك الباص إلا بعد جلوس جميع الطلاب في مقاعدهم.

وأوضحت أنه يجب أن يكون نزول وصعود الطلاب والطالبات تحت إشراف ملاحظي الباصات في الأماكن المخصصة لذلك داخل ساحة المدرسة وأمام منازلهم.

ودعت إلى التنبيه على جميع الطلاب والطالبات المستخدمين للباصات وتوعيتهم بضرورة المحافظة على سلامة الباصات والمقاعد والمحافظة على المخفي الموجود على النوافذ وعدم نزعه، داعية إلى تحميل الطالب تكلفة إصلاح أي تلف أو تخريب محتويات الباص إذا تسبب به إضافة لمعاقبته إدارياً، على أن تكون المدرسة هي المسؤولة عن ذلك أمام وزارة التعليم والتعليم العالي.

ودعت إلى التنبيه على الطلاب والطالبات بعدم الكتابة على الكراسي أو وضع أي ملصقات على الباص وعلى إدارة المدرسة التأكد من نظافة الباصات بشكل دائم وتبليغ السائقين بضرورة تنظيفها أولا بأول وفي حالة عدم التزام السائقين يبلغ قسم النقليات بذلك.

ووجهت بالتنبيه على ملاحظي وملاحظات الباصات بمسؤوليهم عن أي تلف يتم من قبل الطلاب والطالبات للباصات وعليهم سرعة إبلاغ إدارة المدرسة عن الطالب أو الطالبة المتسبب في إتلاف أي شيء في الباصات لأخذ الإجراءات اللازمة نحوه وفي حالة عدم استطاعة المدرسة التعرف على الطالب أو الطالبة المتسبب في اتلاف أي جزء من محتويات الباصات ستتحمل المدرسة تكلفة إصلاح هذا الجزء.

ومنعت الإدارة تزويد الباصات بالمحروقات أثناء تواجد الطلاب بداخلها حرصًا على سلامتهم، كما منعت التدخين داخل الباص أو أثناء العمل بناء على القرارات الصادرة في هذا الشأن، بالإضافة إلى منعها أيضا وقوف الباصات داخل ساحات المدارس بعد انتهاء اليوم الدراسي.

وشددت على التنبيه على جميع السائقين والمشرفين التقيد بهذه الإرشادات حفاظًا على سلامة أبنائنا الطلاب والطالبات وتجنب تعرض السائقين أو المشرف المخالف للمساءلة، داعية الجميع إلى ضرورة التقيد بما جاء في التعميم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .