دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 22/8/2019 م , الساعة 12:32 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تشمل حمد العام والوكرة والخور والكوبي والأطفال.. د. يوسف المسلماني ل الراية:

طوارئ حمد الطبية تستقبل 4800 حالة يومياً

2497 مراجعاً تغيبوا عن مواعيدهم الطبية في أول يوم دوام بعد العيد
استقبال أكثر من 6 آلاف مراجع يومياً في العيادات الخارجية بالمؤسسة
طوارئ حمد الطبية تستقبل 4800 حالة يومياً

كتب - عبدالمجيد حمدي:

كشف الدكتور يوسف المسلماني المدير الطبي لمستشفى حمد العام عن استقبال 4829 مراجعا يوميا في أقسام الطوارئ المختلفة بمؤسسة حمد الطبية لافتا إلى أن هذا العدد قد يزيد أو ينخفض من يوم لآخر، موضحا أن أقسام الطوارئ تشمل كلا من مستشفيات حمد العام والخور والوكرة والكوبي والأطفال مضيفا أن المؤسسة تعمل جاهدة على توفير الرعاية الطبية اللازمة في الوقت المناسب لكل حالة وفق تصنيفاتها.

وقال الدكتور المسلماني في تصريحات ل الراية إنه لازال هناك حالة من نقص الوعي بين الكثير من المراجعين بشأن التوجه إلى مرفق الطوارئ حيث إن ما يقرب من 70% من الحالات تعتبر ضمن الفئات 3-4-5 وهي حالات متوسطة إلى بسيطة ويمكن علاجها في المراكز الصحية ولا تحتاج إلى أقسام الطوارئ التي لديها مهمة حساسة وهي التعامل مع الحالات الأكثر خطورة مثل الحوادث أو الإصابات البليغة وهو ما يمثل عبئا على الكادر الطبي في أقسام الطوارئ والذي يجد نفسه مطالبا بإجراء فحوصات طبية لحالات بسيطة جدا.

وأشار إلى أن مستشفى حمد العام لا تتوقف عن تطوير خدمات الرعاية الصحية التي وصلت إلى مراحل متطورة يشهد بها العالم وفق تصنيفات عالمية معتمدة ومن ثم فإن الاستمرار في هذا النهج وهذا المستوى يفرض تحديا كبيرا على المؤسسة لافتا إلى أن المؤسسة في سبيل ذلك تحرص على زيادة العيادات الخارجية في جميع التخصصات بما يسهم في استيعاب أكبر قدر من المراجعين.

كما كشف الدكتور المسلماني عن استعداد العيادات الخارجية بجميع مستشفيات المؤسسة لاستقبال ما يقرب من 9 آلاف مراجع يوميا في جميع التخصصات لافتا إلى أنه خلال يوم الأحد الماضي فقط استقبلت العيادات الخارجية في جميع المستشفيات 6279 مراجعا في حين تغيب 2497 مراجعا عن الحضور وفق مواعيدهم الطبية المقررة سلفا.

وناشد الدكتور المسلماني جميع المراجعين بالحرص على الحضور وفق المواعيد الطبية المسجلة أو على الأقل الاتصال بمركز الاتصال بالمؤسسة لتأجيل الموعد حتى يتسنى الاستفادة من هذه المواعيد وإدراج مراجعين آخرين حتى لا يكون هناك هدر في الإمكانيات المادية والبشرية بالمؤسسة وحتى يتسنى للمؤسسة أن تقوم بدورها على أكمل وجه.

وتابع: إن نسبة التغيب عن المواعيد وصلت من خلال تحليل هذه الأرقام إلى أكثر من 30% وهي نسبة مرتفعة للغاية ويمكن من خلال تعاون الجميع أن يتم استغلال هذه المواعيد التي لا يحضرها المراجعون لاستيعاب المزيد من المرضى الذين ينتظرون موعدا طبيا في حين يقوم آخرون بالاستغناء عن الموعد بكل سهولة.

في الوقت نفسه قال الدكتور المسلماني إن هناك تغييرات عالمية في معايير المستشفيات والأجهزة الطبية وفي الدفاع المدني، لذلك فإن مستشفى حمد العام سوف تخضع لعملية تحديث وصيانة من المقرر أن تبدأ خلال الربع الأول من العام المقبل، لافتا إلى أن عملية التحديث والصيانة سوف تستمر على مدار 4 أعوام.

وقال إن أعمال الصيانة تهدف لتوفير خدمات طبية وعلاجية فعالة لكل المرضى، حيث تشمل الصيانة جميع المباني بالمستشفى، بهدف مواكبة المعايير العالمية الجديدة للمستشفيات والأجهزة الطبية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .