دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 24/8/2019 م , الساعة 3:45 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

وفرة وتنوع في البضائع المعروضة .. مواطنون ل الراية :

انخفاض أسعار الخضار

15 ريالاً لصندوق الخيار و14 للطماطم و12 للكوسة
انخفاض أسعار الخضار

الدوحة – الراية :

شهد السوق المركزي أمس وفرة كبيرة في المعروض من الخضراوات بأنواعها المختلفة، وهو ما انعكس بدوره على الأسعار، حيث وصل سعر صندوق الخيار زنة 7 كيلوجرامات 15 ريالاً والطماطم زنة 6 كيلوجرامات 14 ريالاً والفلفل الرومي زنة 3 كيلوجرامات 10 ريالات والكوسة زنة 3 كيلوجرامات 12 ريالاً والبامية زنة 4 كيلوجرامات 25 ريالاً والباذنجان زنة 6 كيلوجرامات 12 ريالاً والفاصوليا زنة 3 كيلوجرامات 10 ريالات والشمندر زنة 3 كيلوجرامات 12 ريالاً وشمام الدوحة 10 ريالات للصندوق، كما وصل سعر اليقطين إلى 10 ريالات للحبة الواحدة. وعبر عدد من المستهلكين، ممن التقتهم  الراية  خلال جولة قامت بها في السوق المركزي، عن ارتياحهم للأسعار .. مشيرين إلى أنها في معظمها في متناول الجميع .. وفيما أكد المستهلكون وفرة الغالبية العظمى من المنتجات سواء من الخضراوات أو الفواكه وانخفاض أسعارها إلا أنهم اشتكوا من قلة المعروض من البرتقال مما انعكس بدوره على أسعاره في السوق.

وفرة كبيرة

فمن جانبه، قال سعد النعيمي إن هناك وفرة كبيرة في حجم المعروض من الخضراوات علاوة على جودتها، وفوق ذلك ثبات أسعارها وأضاف: نحن في ذروة فصل الصيف حالياً ودرجة الحرارة مرتفعة رغم أننا مازلنا في الساعة العاشرة صباحاً وهو ما يؤثر على جودة الخضراوات والفاكهة المعروضة علاوة على زيادة معاناة المُستهلكين والبائعين، ولذلك نأمل من الجهات المعنية في الدولة أن تقوم بدراسة فكرة نقل السوق أو تبريد ساحاته بدوره قال محمد الملا أنه يأتي إلى سوق الخضراوات بشكل أسبوعي لشراء احتياجاته ولم يشعر أن هناك تغييراً كبيراً في الأسعار خلال هذا الأسبوع عن نظيرتها التي كانت سائدة قبل ذلك كما أن هناك وفرة واضحة في المعروض بفضل الجهود الكبيرة التي تقوم بها الجهات المعنية في الدولة. وأضاف: لاشك أن الدعم الذي قدمته وزارة البلدية والبيئة للمزارع ساهم في زيادة الإنتاج المحلي بدرجة كبيرة، وهو ما انعكس بالتالي على الأسعار التي باتت في متناول المستهلكين حتى في ذروة أوقات الصيف.

جودة وأسعار

وقال عبدالله الهاجري: إن الخضراوات موجودة في السوق المركزي بكثرة في الوقت الحالي و هي تتميز بجودتها وأسعارها الملائمة سواء فيما يتعلق بالطماطم أو الخيار أو الفلفل أو الباذنجان أو الملفوف أو غيرها من السلع. من جانبه، أوضح سالم ناصر النعيمي أنه اعتاد على الحضور إلى سوق الخضار والفواكه بصفة مستمرة حيث يشتري كمية كبيرة من الخضراوات والفواكه بأسعار تختلف اختلافًا كبيرًا عن أسعار البقالة أو المحلات أو المجمعات التجارية، داعيًا إلى ضرورة الاستمرار في دعم المنتج الوطني لأنه يتميز بجودته فضلاً عن أنه يكون طازجًا بخلاف الخضراوات المستوردة. وأكد محمد المالكي أن هناك انخفاض ملموس في أسعار الخضراوات والفاكهة مقارنة بالمجمعات التجارية لاعتماد المجمعات على شراء أنواع بعينها مرتفعة السعر من بلد المنشأ، وهو ما زاد من أسعارها. وأشار إلى أن هناك وفرة كبيرة في مختلف أنواع المنتجات و ثبات في الأسعار موجهًا الشكر إلى الجهات المعنية على جهودها في توفير كافة السلع رغم الحصار الجائر الذي تتعرض له البلاد.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .