دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 24/8/2019 م , الساعة 3:45 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

وزارة التعليم تأكدت من جاهزية المدارس وتوفير وسائل النقل وإنهاء مناقصات الأغذية والمقاصف

تهيئة البيئة المدرسية لاستقبال الطلاب غداً

تهيئة البيئة المدرسية لاستقبال الطلاب غداً

 

الدوحة - قنا:

يعود غداً آلاف الطلبة في دولة قطر، بمختلف المراحل التعليمية ورياض الأطفال، إلى مقاعد الدراسة لبدء عام دراسي جديد.

وقد أكملت وزارة التعليم والتعليم العالي كافة الاستعدادات والتحضيرات لبدء العام الدراسي الجديد 2019 - 2020.

وشملت الاستعدادات والترتيبات التي اتخذتها الوزارة، تهيئة البيئة المدرسية، والتأكد من الطاقة الاستيعابية للفصول المدرسية، وتوفير وسائل النقل والترحيل، فضلاً عن الانتهاء من مناقصات الأغذية والمقاصف المدرسية، والتأكد من جاهزية المدارس من حيث إجراء عمليات الصيانة اللازمة لكافة مرافقها، وكذا التأكد من وسائل وأدوات الأمن والسلامة، وجودة المرافق بصورة عامة، وفق ما ذكره سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي في تصريح أدلى به لوكالة الأنباء القطرية «قنا»‏‏.

كما تضمنت الاستعدادات كذلك سد الشواغر من خلال استقطاب وتعيين الكثير من المعلمين وفق معايير عالية، من حيث المؤهلات العلمية والخبرات العملية، من بينهم 219 معلماً ومعلمة قطريون، فضلاً عن التوسع في برنامج «طموح» الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع كلية التربية بجامعة قطر، وذلك بإضافة فئات جديدة، وتقديم العديد من المزايا والمكافآت التشجيعية لمنتسبيه.

ومع مباشرة الهيئات التدريسية والإدارية عملها يوم 20 أغسطس الجاري، أصبحت المدارس جاهزة لتوزيع الكتب والمستلزمات الدراسية وقوائم الطلبة على الفصول، وتطبيق النظم والسياسات واللوائح المدرسية من أول يوم دراسي، مع الالتزام الجاد بتحسين التحصيل الأكاديمي للطلبة كهدف إستراتيجي للوزارة.

وتنظم الوزارة حالياً، ضمن استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد، حملة العودة للمدارس، تحت شعار « بالعلم نبني قطر» بالتعاون مع عدد من الشركاء والداعمين، للتذكير والتأكيد على أهمية الاستعداد المعنوي والنفسي للدراسة، وشحذ الهمم لانتظام الطلبة في الدوام منذ أول يوم بكل جدية وحيوية.

وحسبما صرح به سعادة وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي ل»‏‏قنا»‏‏، سيشهد العام الدراسي 2019 /‏‏2020، افتتاح خمس مدارس جديدة للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بمناطق الوكرة ومعيذر والخيسة والمطار والمناصير، بينما ستفتتح مدرسة «درم الدوحة « للبنات أبوابها لاستقبال طالباتها لأول مرة في قطر مع انطلاق العام الأكاديمي 2019-2020.

وتعتمد «درم الدوحة « وهي مدرسة دولية خاصة، المنهج البريطاني، وتعتبر من المدارس الإنجليزية العريقة المخصصة للفتيات بالدوحة، وذلك ضمن إطار المنظومة القطرية من قيم وثقافة وتقاليد.

ويأتي افتتاح هذه المدرسة في إطار مبادرة مشروع المباني الحكومية المفرغة للمدارس الخاصة، وهي مبانٍ مدرسية خصصت لتشغيل المدارس الخاصة، أعلنتها اللجنة الفنية التابعة للمجموعة الوزارية لتحفيز ومشاركة القطاع الخاص في مشروعات التنمية الاقتصادية للدولة.

وتستقبل مدرسة «درم»، التي تأسست في المملكة المتحدة منذ أكثر من 600 عام ، طالبات المرحلة التمهيدية المبكرة، بالإضافة للمرحلة الابتدائية، وستفتح بدءاً من عام 2020 أقسام التعليم الثانوي، بينما ستكون جاهزة بالكامل ومفتوحة لجميع المراحل الدراسية بحلول عام 2022.

وتتم الاستعدادات للعام الدراسي الجديد بتعاون وتنسيق تامين بين وزارتي التعليم والتعليم العالي والداخلية، بما يضمن أمن وسلامة الطلبة ومحيط المدارس على مدار العام الدراسي، إضافة إلى دور «أشغال» من حيث افتتاح وصيانة العديد من الشوارع والجسور والأنفاق والتقاطعات، بما يضمن انسيابية الحركة باستخدام مجموعة من الطرق المحلية والتحويلات المرورية.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .