دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 24/8/2019 م , الساعة 3:45 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

لتفصيل وتسلم الأزياء المدرسية

زحام الساعات الأخيرة في محلات الخياطة

طوارئ في محلات التفصيل وبيع الأزياء الجاهزة
ضيق الوقت ورفض الطلبات الجديدة يزيدان الإقبال على الجاهزة
انخفاض أسعار الثياب الجاهزة للأولاد مقارنة بالتفصيل
زي طالبات الابتدائية ب 110 ريالات والإعدادية 135 والثانوية 175 ريالاً
زحام الساعات الأخيرة في محلات الخياطة

كتب - حسين أبوندا:

شهدت محلات الخياطة الخاصة بتفصيل أزياء طلبة وطالبات المدارس ومحلات بيع الملابس الجاهزة إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين الذين توافدوا عليها لشراء الزي المدرسي استعداداً للعام الدراسي الذي ينطلق غداً الأحد.

ورصدت  الراية  الإقبال الكبير على المحلات والتقت بعدد من العاملين بالمحلات وأولياء الأمور الذين توافدوا لشراء الملابس وكافة المستلزمات الدراسية وفي مقدمتها الثياب من محلات سوق واقف التي توفر مقاسات مختلفة من ثياب الأولاد الجاهزة.

وأكد عددٌ من العاملين بمحلات الخياطة، في تصريحات ل  الراية ، أن أسعار الزي المدرسي للبنات ثابتة منذ عدة أعوام، حيث يتم بيع الزي الخاص بمرحلة الروضة ب 100 ريال وللابتدائية ب 110 ريالات وللإعدادية ب 135 ريالاً وللثانوية ب 175 ريالاً شاملة المريول والقميص وقيمة التفصيل، أما بالنسبة لأسعار ثياب الطلبة الجاهزة فتبدأ من 35 ريالاً للمقاسات الصغيرة الخاصة بمرحلة الروضة والابتدائية وتصل إلى 60 ريالاً للمرحلة الإعدادية والثانوية على حسب مقاس الطالب، بينما يتراوح سعر الثوب في محلات الخياطة لطالب المرحلة الابتدائية بين 90 و100 ريال على حسب التفصيل وبين 120 و140 ريالاً لطلبة الإعدادية والثانوية.

من جانبهم، قال عددٌ من أولياء الأمور، في تصريحات ل  الراية  إن أسعار الثياب الجاهزة للأولاد في المتناول، حيث تقدم المحلات في سوق واقف تخفيضات على الأسعار، نظراً لقيام أولياء الأمور بشراء الكثير من الثياب لأولادهم الذين يدرسون في مراحل دراسية مختلفة.. لافتين إلى أن معظم المقيمين يفضلون الثياب الجاهزة لأنها أقل سعراً من التفصيل، وكذلك بسبب ضيق الوقت ورفض الكثير من محلات الخياطة استقبال طلبات جديدة بسبب الضغط الكبير على التفصيل.

 

توحيد الزي للبنات سهّل عمل محلات الخياطة

 

أكد أحمد لطفي، مدير مشغل للخياطة أن المشغل يعمل بكامل طاقته منذ شهر لتسليم كافة طلبات تفصيل ثياب المدارس للبنات من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية، لافتاً إلى أن توحيد الزي المدرسي لجميع المدارس دفعهم إلى استيراد كميات كبيرة من المواد الخام المطابقة لشروط ومواصفات وزارة التعليم والتعليم العالي من بلدان المنشأ مثل تايلاند والصين.

ولفت إلى أن عملية توحيد الزي المدرسي ساهمت في تسهيل عمل المشغل بصورة كبيرة، حيث أصبحوا ملتزمين بتصميم واحد ولون أقمشة موحد لكل مرحلة والفرق فقط يكون في نوعية الخامة التي يطلبها ولي الأمر.

وأوضح أن أسعار الزي المدرسي الخاصة بالبنات لمرحلة الروضة تتراوح من 100 إلى 130 ريالاً وللابتدائية من 110 إلى 130 ريالاً وللإعدادية من 135 ريالاً إلى 160 ريالاً وللثانوية من 175 ريالاً إلى 200 ريال شاملة المريول والقميص وسعر التفصيل.

 

محمد الخياط: زيادة الإقبال في الأسبوع الأول للدراسة

 

أكد محمد الخياط، صاحب محل للخياطة في سوق واقف حرص المحل على تفصيل 1200 ثوب من جميع المقاسات والأحجام، إضافة إلى 1000 سروال استعداداً للعام الدراسي الجديد، لافتاً إلى أن الأسعار كلها في متناول الجميع، خاصة أن الثياب الجاهزة تُباع بأسعار أقل بنسبة 50% من ثياب التفصيل. وتوقع زيادة الإقبال على الشراء خلال الأسبوع الأول من الدراسة، حيث لا تزال هناك الكثير من الأسر التي لم تعد بعد من السفر.. لافتاً إلى أن 95% من زبائنه من المقيمين الذي يفضلون شراء الثياب الجاهزة بسبب سعرها المنخفض، فضلاً عن المواطنين الذين لم يسعفهم الوقت لتفصيل الثياب لأولادهم بسبب بداية العام الدراسي. واعتبر أن الخياطين يراعون أثناء تفصيل الثياب الجاهزة توفير جميع المقاسات المناسبة لجميع المراحل الدراسية، كما يتم استخدام أقمشة متنوعة ومناسبة وذات جودة عالية مثل الأقمشة الإندونيسية والصينية والتايلاندية.

 

أسعار محلات سوق واقف في المتناول

 

قال رشيد عبدالهادي إن الثياب الجاهزة التي تبيعها المحلات في سوق واقف تتميز بأن مقاسها مناسب للأولاد، حيث يحرص الخياطون على توفير كافة المقاسات التي يستطيع من خلالها ولي الأمر إيجاد المقاس المناسب لأولاده، لافتاً إلى أن أسعارها أيضاً مناسبة وفي المتناول، خاصة بالنسبة لأولياء الأمور الذين لديهم 4 أو 5 أولاد.

ولفت إلى أنه حريص على حضور أبنائه للدوام منذ اليوم الأول للعام الدراسي، وذلك دفعه لشراء جميع احتياجاتهم من ثياب وقرطاسية للالتزام بالدوام منذ اليوم الأول واستلام الكتب والتعرف على المدرسين في مراحلهم الدراسية الجديدة.