دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 26/8/2019 م , الساعة 3:51 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بسبب الانتقال إلى مقر جديد لا يعرفه الكثيرون من أولياء الأمور

50 % نسبة الغياب بمدرسة جابر بن حيان

يوسف الجاسم ل الراية : انتظام الطلاب بشكل طبيعي الأسبوع المقبل
إدارة المدرسة أبلغت أولياء الأمور بالانتقال للمقر الجديد عبر وسائل التواصل
إدارة المدرسة عملت بكامل طاقتها في الصيف لمتابعة أعمال النقل
80 % نسبة الحضور بمدارس الوكرة .. وتسجيل الغياب وتسليم الكتب
50 % نسبة الغياب بمدرسة جابر بن حيان
 

كتب - حسين أبوندا :

سجلت مدرسة جابر بن حيان الابتدائية للبنين نسبة غياب كبيرة بين طلابها في أول أيام العام الدراسي، حيث غاب 50 % من الطلاب عن أول يوم دراسي، وذلك بسبب نقل المدرسة إلى مقر جديد بشارع العروبة وعدم معرفة الكثير من أولياء الأمور بخبر انتقال المدرسة إلى مقر جديد.

وقال يوسف إبراهيم الجاسم مدير المدرسة، في تصريحات ل  الراية  إن إدارة المدرسة عملت بكامل طاقتها خلال الإجازة الصيفية لمتابعة أعمال انتقال المدرسة للموقع الجديد وحرصت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي على تعريف أولياء الأمور بخبر انتقال المدرسة .. مشيرًا إلى أن نسبة الحضور في أول يوم دراسي كانت منخفضة بسبب عملية الانتقال، لكن ستعود إلى معدلاتها الطبيعية ويتلاشى الغياب بصورة نهائية مع بداية الأسبوع المقبل.

وأكد أن المدرسة قامت بتوزيع الكتب على الطلاب الحاضرين، كما قام المعلمون بتعريف الطلاب بالمناهج الجديدة وحثهم على ضرورة الالتزام بالحضور والمذاكرة والمراجعة وغيرها من النصائح التي تساهم في تشجيعهم على التفوق.

ودعا أولياء الأمور إلى توجيه أبنائهم للالتزام بالحضور، خاصة أن المعلمين بدأوا في تدريس المقررات منذ اليوم الأول، في إطار حرص إدارة المدرسة على الانتهاء من شرح المقررات الدراسية وفقا للخطة الدراسية.

من ناحية أخرى، سجلت عدد من مدارس الوكرة نسبة حضور تراوحت بين 80 و85 % في أول أيام العام الدراسي، حيث بلغت نسبة الحضور فى مدرسة عبدالرحمن بن جاسم الإعدادية للبنين 80% فيما وصلت نسبة الحضور بمدرسة الوكرة الثانوية للبنين إلى 85%.

وتسلم طلبة مدارس الوكرة الثانوية للبنين الكتب الدراسية، كما تعرفوا على المدرسين وعلى الخطط الدراسية والأنشطة المدرسية الجديدة فضلا عن اللوائح الخاصة بكل مدرسة. وحرص مديري المدارس على إلقاء كلمة للطلبة في الطابور الصباحي لحثهم على الاجتهاد والإقبال على العملية التعليمية بكل حماس والالتزام بالحضور والحرص على التفوق.

ودعا مديرو المدارس أولياء الأمور إلى التواصل مع المدارس طيلة العام الدراسي، مؤكدين أن ولي الأمر شريك أساسي في تفوق أبنائه، وأن متابعتهم ضرورة ومطلب لتفوقهم ووصولهم إلى مستوى تعليمي عالٍ. وكشفوا عن استعدادهم لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال توفير كافة الإمكانيات التدريسية من تجهيز الفصول وتوفير الكتب والمناهج الدراسية وتوزيعها في أول أيام الدراسة، مؤكدين أن الطاقم الإداري والتدريسي مكتمل نظراً لحرص وزارة التعليم والتعليم العالي على سد الشواغر في معظم المدارس قبل نهاية العام الدراسي المنصرم.

 

يوسف العبدالله :

أسبوعان سماح للطلبة لتغيير المسارات

 

أكد يوسف العبدالله مدير مدرسة الوكرة الثانوية للبنين أن نسبة الحضور في اليوم الأول تعتبر عالية، حيث بلغت ما يقرب من 85% بين طلاب الصف الثاني عشر فيما بلغت نسبة حضور طلبة الصفين العاشر والحادي عشر حوالى 80% ، مشيراً إلى أن المدرسة بدأت في تسجيل الغياب وتوزيع الكتب الدراسية وتوزيع الحصص التي تعرف من خلالها الطلاب على معلميهم الجدد وعلى المواد الدراسية ولوائح المدرسة بشكل عام.

وأوضح أن مدرسة الوكرة الثانوية لم تسجل أي طلب للالتحاق بالمسار التكنولوجي من قبل طلبة الحادي عشر، نظراً لعدم رغبة الطلبة في هذا المسار على الرغم من حرص إدارة المدرسة على تعريفهم بهذا المسار خلال العام الماضي، مؤكداً أن مدرسة الوكرة الثانوية مؤهلة لتدريس هذا المسار نظراً لتوفر الفصول الكافية والكادر التدريسي الذي يستطيع أن يقدم خدمات تعليمية بأعلى جودة.

ولفت إلى أن فترة السماح للطلبة لتغيير المسار من الأدبي إلى العلمي أو العكس هي أسبوعين من بداية العام الدراسي، حيث نمنح خلالها الطالب فرصة التعرف على المسار الذي يرغب به. وأشار إلى جاهزية المدرسة من كافة النواحي العملية والتعليمية بما فيها الطاقم التدريسي وتوزيع الحصص وتوفير الكتب المدرسية وجميع الآليات التي تمكن من انتظام الدراسة خلال الأيام القادمة، لافتاً إلى أن المدرسة تضم 810 طلاب قابلين للزيادة والنقصان على حسب رغبة الطلبة في الانتقال من وإلى المدرسة.

 

محمد فخرو:

لقاءات تعريفية لتأهيل الطلاب الجدد

 

أكد محمد عبدالرحمن فخرو مدير مدرسة عبدالرحمن بن جاسم الإعدادية أن المدرسة تولي منذ اليوم الأول من العام الدراسي، اهتماماً بطلاب الصف السابع الجدد المنتقلين من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الإعدادية، حيث يتم الاجتماع معهم في القاعة الرياضية لتعريفهم بقوانين المدرسة وحثهم على الجد والاجتهاد .. مشيراً إلى أن نسبة الحضور من طلاب الصف السابع كانت مرتفعة، وهذا يعود لحرص المدرسة على التواصل مع أولياء الأمور وحثهم على ضرورة حضور أبنائهم في أول يوم دراسي نظراً لأهميته الكبيرة في تعريف المنتقلين بقوانين المدرسة.

وأشار إلى أن الكادر التدريسي والاداري متواجد بشكل كامل ولا يوجد أي نقص، كما تم التعاقد مع عدد من المدرسين الجدد الذين اجتازوا دورات التمكين التي تقدمها الوزارة بهدف تعريفهم بالمنهج القطري وإكسابهم مهارات تمكنهم من أداء مهامهم ببراعة وسهولة واحترافية ليسهل عملية إيصال المعلومة للطلبة.

وأشار إلى أن إدارة المدرسة حرصت على وضع خطة مميزة للأنشطة المدرسية من تنظيم الرحلات العلمية وعمل الورش والمحاضرات، وتنظيم المسابقات الرياضية، والمنافسة في المسابقات التي تقام بين المدارس .

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .