دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 12/9/2019 م , الساعة 1:27 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

لتسهيل الدخول إلى موقع التعليم الإلكتروني LMS بعد تطويره

إصدار دليليْ الاستخدام السريع للطالب وولي الأمر

LMS يمكن الطالب من الاستفادة من خدمات تغيير البيانات الشخصية
متابعة التحديثات والروابط التعليمية المفيدة وحل الواجبات
إصدار دليليْ الاستخدام السريع للطالب وولي الأمر
 

الدوحة -  الراية :

 أصدر قسم التعليم الإلكتروني في إدارة المناهج ومصادر التعليم بوزارة التعليم والتعليم العالي دليل الاستخدام السريع لولي الأمر ودليل الاستخدام السريع للطالب، والذي يندرج تحت نظام إدارة التعلم LMS، بالتزامن مع انطلاق العام الأكاديمي.

تأتي هذه الخطوة بهدف تسهيل دخول الطالب وولي الأمر على نظام إدارة التعلم LMS بشكل مبسط وسريع، حيث يتميز الدليل بوجود خطوات مرقمة بالترتيب مع الصور الملونة لتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات على الطالب الذي يعد محور العملية التعليمية بمشاركة ولي أمره.

ودأب قسم التعليم الإلكتروني في العمل قُدماً من أجل توعية جميع أطراف المنظومة التعليمية بالمشاريع المطبقة في المدارس الحكومية، حيث يعد الدليل السريع أحد هذه المشاريع الفعالة التي تم الشروع في تطبيقها بشكل مكثف خلال انطلاق العام الدراسي الحالي.

وتوفر وزارة التعليم والتعليم العالي نظام Learning Management System المعروف اختصارًا ب LMS في مدارس التعليم العام، وهو نظام يواكب المعايير العالمية العصرية التي تتيح للطالب والمُعلم وولي الأمر ومدير المدرسة باستخدامها والولوج إلى مميزاتها التي توفر الوقت والجهد، وتسمح للطلبة التعلم في أي وقت وفي أي مكان ضمن عالم من الإبداع والابتكار، بالإضافة إلى متابعة واجبات الطالب ومستوى تحصيله ومواعيد الاختبارات ونتائجها.

وبالنسبة لدليل الاستخدام السريع للطلاب ففي الخطوة الأولى يتم توجيه الطالب للدخول إلى أحد متصفحات البحث في الإنترنت أو المسح الضوئي للرمز المتوفر داخل الدليل، وبالتالي كتابة رابط الموقع الخاص بنظام LMS، وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

ويمكن للطالب من خلال نظام LMS الاستفادة من الخدمات المتوفرة داخلة مثل تغيير البيانات الشخصية، وإنشاء ملف إنجاز إلكتروني، ومتابعة التقدم الدراسي، والدخول لموقع الفصل والتعرف على أهم التحديثات والروابط التعليمية المفيدة وحل الواجبات والاختبارات، وأنشطة الفصل، بالإضافة إلى متابعة الإعلانات والأركان المدرسية والأنشطة اللاصفية والتواصل مع مُعلمي المدرسة.

أما دليل الاستخدام السريع لولي الأمر، فيتعرف ولي الأمر عبره على كافة الخطوات المرقمة تدريجياً حتى يتمكن من الدخول على النظام ومتابعة ابنه أو التبديل بين أبنائه الآخرين والتواصل مع معلمي المواد الدراسية، كما يُمكنه الاطلاع على مواقع المواد واختيار الفصول الدراسية، والاطلاع على إعلانات المدرسة، ومتابعة الواجبات والدرجات وسلوك الطالب، والحضور اليومي.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .