دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 12/9/2019 م , الساعة 1:27 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

المهندس أحمد الشريف مدير قطاع الأصول في أشغال:

استبدال إنارة الكورنيش بكشافات LED

خطة لتغيير أنظمة الإنارة التقليدية بجميع الشوارع الرئيسية
استخدام إنارة ال LED يوفر 70 % من استهلاك الطاقة
إنجاز 376 مدرسة ضمن أعمال لجنة السلامة المرورية
استبدال إنارة الكورنيش بكشافات LED
 

متابعة - إبراهيم صلاح:

أكّد المهندس أحمد الشريف مدير قطاع الأصول بهيئة الأشغال العامة «أشغال» أنّه تم إنجاز 376 مدرسة من مجموع المدارس في البلاد ضمن مشروع السلامة المرورية في مُحيط المدارس والذي يشمل تحديد المداخل والمخارج بشكل واضح بخطوط أرضية ولوحات إرشادية وعمل مطبات صناعية لتخفيف السرعة وجزر وسطى في الشوارع إلى جانب مواقف لذوي الإعاقة ومسارات خاصة لهم. وأوضح الشريف أنّه سيتمّ تغطية جميع المدارس ضمن أعمال اللجنة خلال الفترة المقبلة.. مُشيراً إلى بدء الأعمال في تجهيز 70 مدرسة خلال العام الحالي، و23 مدرسة في إطار التصميم.

وأكّد أن السلامة المرورية في محيط المدارس تُعتبر من أولويات الهيئة بالتعاون مع لجنة السلامة المرورية التي تتكوّن من وزارة المواصلات والاتصالات، ووزارة الداخلية، ووزارة البلدية والبيئة، مُوضحاً أن من خلال التنسيق تمّ دراسة لجميع المدارس الموجودة ووضع خطط وبرامج لتطوير موضوع السلامة المرورية لأبنائنا الطلاب وأولياء الأمور.

وكشف عن اعتزام الهيئة استبدال الإنارة في الطرق الرئيسية بكشافات (LED) التي توفّر الطاقة بنسبة 70%، إلى جانب طول عمرها الافتراضي عشرة أضعاف الإنارة التقليدية، فضلاً عن وضوح الرؤية، ما يعزّز السلامة على الطرق.. مُشيراً إلى وجود خُطة لاستبدال الإنارة على طريق الكورنيش ضمن أعمال التطوير التي تجري حالياً.

 

افتتاح طريق معيذر الوكير العام المقبل .. عبدالله آل سعد:

إنجاز 64 % من تطوير منطقة النصر

 

أكّد السيد عبدالله سعد آل سعد مدير إدارة العلاقات العامة والاتصالات في أشغال حرص الهيئة على تطوير طرق التواصل مع الجمهور من خلال توفير مواد مرئية للمشاريع عبر الموقع الإلكتروني والصفحات الرسمية للهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال شرح التفاصيل بطريقة مُختصرة وواضحة ومفهومة.. مُشيراً إلى إنتاج أفلام مرئية بشكل يومي تتضمن المشاريع وحتى الإغلاقات، لتفادي الاختناقات المروريّة.

ونوّه بالعمل على إبقاء الجمهور على اتصال كامل مع الإدارات المُختلفة في الهيئة والاطلاع على أخبار المشاريع المختلفة والتطوير لحظة بلحظة ومتابعة جميع المشاريع التي تنفذها الهيئة.

وحول توفير طرق بديلة لطريق معيذر الوكير، قال: المشروع قيد الإنشاء حالياً وسيتم فتح الطريق الرئيسي بعد الانتهاء من الأعمال خلال النصف الأوّل من العام المقبل.

وبالنسبة للأعمال في شارع النصر، قال إنه تمّ تنفيذ 64% من مشروع تطوير منطقة النصر، ويتوقّع الانتهاء نهائياً من المشروع في الربع الأوّل من العام المقبل. وكشف عن الانتهاء من المدخل النهائي من الجهة الشمالية لمنطقة روضة الحمامة عبر طريق المجد خلال أيام.

 

تعاون مع الأرصاد حول توقعات الأمطار

 

أكّد مدير قطاع الأصول بهيئة الأشغال العامة «أشغال» تفعيل التعاون مع هيئة الطيران المدني لرصد التوقّعات وتوفير وصلات مباشرة لأنظمة المراقبة في الطيران المدني، وذلك لتحقيق إمكانية الوصول بشكل مباشر إلى الأنظمة ومعرفة تحرك الغيوم وتغير الطقس، حيث لوحظ هذا العام أمطار كثيفة خلال الشهرين الماضيين في أكثر من مكان حول العالم بسبب التغيرات المُناخية، مؤكداً أن الأمطار التي كانت تأتي خلال السنوات الماضية غير مسبوقة.

وأوضح أنه خلال تصميم أي نظام تصريف لمياه الأمطار يوجد معايير وسعة تصميمة تناسب الأمطار التي تتساقط وإذا زادت هذه النسبة عن التصميم يرتفع المنسوب بشكل بسيط ويزيد تدريجياً إذا زادت نسبة الأمطار.

وطالب الجمهور بتوخّي الحيطة والحذر قبل دخول الأنفاق والأماكن المنخفضة إذا وجد تجمّع للمياه، خاصة أثناء الأمطار الرعدية .. مُشيراً إلى أنّ أعمال الصيانة مستمرة طوال العام ويتمّ تكثيفها بدايةً من أغسطس وسبتمبر استعداداً لموسم الأمطار. وأكّد أن هناك تصاميم لتصريف مياه الأمطار لكافة مناطق البلاد تختلف مراحل التنفيذ من منطقة لأخرى، مُوضحاً أنه سيتم الانتهاء من المحطة الرئيسية في مسيمير في 2021، حيث تخدم المحطة أنفاق سلوى والريان وطريق 22 فبراير.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .