دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 12/9/2019 م , الساعة 1:27 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

المهندس يوسف العمادي مدير المشروعات بهيئة أشغال:

افتتاح جسور بمحور صباح الأحمد في اليوم الوطني

افتتاح جسور بمحور صباح الأحمد في اليوم الوطني

·        المحور يقلل زمن الرحلة بنسبة 70% مقارنة بطريق 22 فبراير

·        توالي الافتتاحات بالمحور.. وافتتاحه بالكامل 2021

·        الجسر المعلق في تقاطع اللاند مارك الأول من نوعه في قطر

·        زيادة المسارات وتطوير 10 تقاطعات وجسرين للمشاة بالدائري الثاني

·        2019 شهد إنجاز أبرز الطرق السريعة في البلاد

·        إنجاز مشروع تطوير الطرق غرب المشاف نهاية العام الجاري

·        18دقيقة فقط زمن الرحلة بين مطار حمد وتقاطع اللاندمارك

·        الانتهاء من تطوير مشروع شارع المدينة الرياضية خلال أسبوع

 

متابعة - إبراهيم صلاح:

كشف المهندس يوسف العمادي مدير المشروعات بهيئة الأشغال العامة «أشغال» عن افتتاح مجموعة من الجسور ضمن المشروع الثاني بمحور صباح الأحمد (طريق البستان جنوب) بالإضافة إلى افتتاح جسرين من تقاطع اللاندمارك خلال احتفالات اليوم الوطني.

وأوضح العمادي أن مشروع محور صباح الأحمد سيشهد عدة افتتاحات تباعاً خلال هذا العام بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الافتتاحات العام المقبل، ليتم افتتاحه بشكل كامل في الفترة ما بين الربعين الثالث والرابع من عام 2021.

وأشار إلى أن المحور يعد عصبا وشريانا جديدا ضمن الطرق السريعة في البلاد، حيث يتضمن 4 مشاريع، هي مشروع تقاطع اللاندمارك ويليه مشروع البستان جنوب وهو بجانب منطقة لخويا والوعب، ومشروع مسيمير وتقاطع الدائري الخامس.. مشيراً إلى أن الجسر المعلق في مشروع مسيمير هو الأول الذي تنفذه أشغال بطول أكثر من كيلومترين، وسيكون معلما في المنطقة لما يتميز به من جانب جمالي، فضلاً عن الإنارة المخفية المستخدمة والكابلات التي تشد الجسر.

وأكد أن من شأن محور صباح الأحمد تخفيض زمن الرحلة من مطار حمد الدولي إلى تقاطع اللاند مارك من 50 دقيقة عبر طريق 22 فبراير إلى 18 دقيقة عبر محور صباح الأحمد حال اكتماله، ما يعني تقليل زمن الرحلة ما بين 60 و70%.

واستعرض العمادي، في تصريحات لبرنامج «وطني الحبيب صباح الخير»، مجموعة من الإنجازات على مستوى مشاريع الطرق السريعة في البلاد.. مشيرا إلى أن أشغال أنجزت خلال الفترة الأخيرة العديد من المشاريع الضخمة، بينها طريق المجد الذي تم افتتاحه في فبراير الماضي، حيث يبلغ طوله 195 كيلومترا ويربط ميناء حمد وصولاً إلى مسيعيد وشارع سلوى والمناطق الصناعية وطريق دخان وصولاً إلى منطقة رأس لفان الصناعية وكذلك إلى مدينة الوسيل، ما يجعله أبرز الطرق الحيوية في البلاد.

 

بنية تحتية متكاملة لـ 1300 قسيمة سكنية غرب معيذر

 

قال المهندس يوسف العمادي أن مشروع تطوير الدائري الثاني يتضمن تطوير شارع الهندسة والشارع المؤدي إلى دوار الكتب والكورنيش ومتحف قطر الوطني وحديقة البدع وصولاً إلى مدينة مشيرب حتى منطقة السد إلى شارع الخليج، حيث سيتم زيادة القدرة الاستيعابية للطريق وتحويل المسارات من مسارين إلى 3 مسارات وتطوير التقاطعات السبعة التي يضمها الطريق وكذلك تحويل الدوارات الثلاثة الموجودة إلى تقاطعات إشارات ضوئية وبناء جسرين للمشاة على شارع الخليج، موضحاً أن المشروع سيتضمن بنية تحتية متكاملة من إنارة وإنترلوك وخدمات تصريف مياه الأمطار وشبكات الصرف الصحي بالكامل.

وأشار إلى الانتهاء من مشروعين ضمن أراضي المواطنين في منطقة غرب معيذر الحزمة الأولى والتي تشمل بنية تحتية متكاملة لأكثر من 1300 قسيمة سكنية علاوة على رصف أكثر من 43 كيلومترا من الطرق، فضلا عن إنجاز منطقة شمال بني هاجر الحزمة الثانية، حيث تم عمل طرق جديدة بطول حوالي 21 كيلومترا لخدمة 380 قسيمة سكنية، موضحاً أن من مزايا المشروع إنشاء ممرات مشتركة ما بين المشاة والدراجات الهوائية بطول حوالي 32 كيلومترا وتركيب حوالي أكثر من 600 عمود إنارة.

وكشف عن انتهاء عدة مشاريع للبنية التحتيه خلال الربع الرابع من هذا العام، حيث من المقرر الانتهاء من مشروع تطوير الطرق غرب المشاف الحزمة الرابعة، إذ يشمل المشروع تطوير 7 كيلو مترات من الطرق وإنشاء 4 تقاطعات وإشارات ضوئية وتوفير إنارة في الشوارع بالإضافة إلى شبكة الصرف الصحي بطول حوالي 23 كيلومترا.

وأشار إلى الانتهاء من تطوير العديد من الطرق في مختلف المناطق بداية بمشروع تطوير بمنطقة المطار القديم المقرر إنجازها نهاية العام الجاري، ومشروع تطوير شارع الفروسية. وكشف عن الانتهاء من تطوير مشروع شارع المدينة الرياضية خلال أسبوع، إلى جانب تطوير تقاطعين بالشارع.

 

 

3 مليارات و200 مليون لتطوير البنية التحتية لـ 3090 قسيمة

 

قال مدير المشروعات بهيئة الأشغال العامة «أشغال» إنه تم توقيع 7 عقود بقيمة حوالي 3 مليارات و200 مليون ريال، وذلك لخدمة 3090 قسيمة سكنية شملت 5 مشاريع رئيسية لتطوير الطرق والبنية التحتية وشبكات المجاري وكذلك الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار.. موضحاً أن العقود شملت في جنوب المشاف الحزمة الأولى والثالثة والرابعة ومنطقة العب واللعبيب الحزمتين الخامسة والثالثة وعقد لمشروع تطوير الدائري الثاني وعقد المرحلة الأولى من مشروع الطرق في منطقة جنوب الدوحة والذي يشمل تطوير حوالي 20 كيلو مترا من الطرق.. مؤكداً أن هذه هي أهم العقود التي تم توقيعها في خدمة المناطق السكنية وأراضي المواطنين.

 

افتتاح تقاطع استاد البيت الأحد المقبل

 

كشف المهندس يوسف العمادي عن افتتاح تقاطع استاد البيت ضمن طريق الخور السريع الأحد المقبل.. مشيرا في هذا الصدد إلى افتتاح طريق الخور السريع في شهر مارس الماضي والذي يعد من الطرق الحيوية، إذ يبلغ طول الطريق 33 كيلومترا ويضم 10 تقاطعات تم افتتاح بعضها وسيتم افتتاح باقي التقاطعات لاحقا خلال العام الجاري وبداية العام المقبل. وأشار إلى افتتاح نفق بروة على طريق المنطقة الصناعية وكذلك افتتاح النفق المؤدي إلى استاد الجنوب قبل نهائي بطولة كأس سمو الأمير، إلى جانب افتتاح شارع أم الجماجم خلف استاد خليفة لتلبية احتياجات الاستحقاقات والفعاليات الرياضية التي تنظمها البلاد خلال العام الجاري وغيرها من الفعاليات. ونوه بافتتاح نفق الدوار المائل مؤخرا للربط بين منطقتي الغرافة واللقطة والريان بطول كيلومترين و700 متر، فضلا عن افتتاح جسر تقاطع مكة وهو جزء أيضاً من مشروع تقاطع اللاندمارك بطول حوالي 850 مترا في الاتجاهين من اللقطة والغرافة إلى الريان وفي الاتجاه المعاكس، بالإضافة إلى بعض الشوارع ضمن مشروع تقاطع الدائري الخامس خلف استاد الثمامة وافتتاح التقاطع على الدائري السادس والذي يتبع نفس المشروع.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .