دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 12/9/2019 م , الساعة 1:27 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بمشاركة 124 من طلاب العلم الشرعي

الدعوة تختتم دورة الحديث وعلوم القرآن

الدعوة تختتم دورة الحديث وعلوم القرآن
 

الدوحة -  الراية :

 اختتمت إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، الدورة الشرعية المكثفة الثانية في شرحي متن «المنظومة البيقونية» في علم مصطلح الحديث وشرح أصول التفسير لابن عثيمين في علوم القرآن.

تأتي الدورة ضمن سلسلة تأصيل وتحصيل المتون العلمية التي تنظمها الإدارة وتستهدف الجمهور من الرجال والنساء، حيث قام بشرحهما داعيا الوزارة فضيلة الشيخ محمد أبوزيد، وفضيلة الشيخ الدكتور عبدالسلام المجيدي.

شهدت الدورة حضور 124 دارسًا ودارسة من طلاب العلم الشرعي؛ الحريصين على حضور مجالس العلم والتزود من علوم الشريعة، عبر الدورات العلمية التي يشرف عليها قسم الإرشاد الديني بإدارة الدعوة والإرشاد الديني.

وتحرص إدارة الدعوة والإرشاد الديني على إقامة الدورات الشرعية خلال الفترة المسائية، ما ساهم في إتاحة الفرصة لطلاب العلم الشرعي للاستفادة من شرح هذين الكتابين الهامين في المصطلح، وفي أصول التفسير وعلوم القرآن وضمن الخطة العلمية لعام 2019م، التي تهدف إلى تيسير الدراسة الشرعية لطلاب العلم الشرعي ضمن مناهج معتمدة ودراسة علمية تأصيلية منهجية لأكثر من مادة في العلوم الشرعية.

و أشاد عدد من طلاب العلم المشاركين بمحتوى الدورة، وأثنوا على اختيار المتون المشروحة وحاجتهم إليها، كما أكدوا أهمية إقامة مثل هذه الدورات العلمية المكثفة، خلال الفترة المسائية، لإتاحة الفرصة لمشاركة طلاب العلم العاملين خلال الفترة الصباحية بالمؤسسات المختلفة، حيث تساهم هذه الدورات في تثقيف المجتمع ونشر العلم الشرعي بين أفراده.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .