دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 15/9/2019 م , الساعة 2:48 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

140 طالباً وطالبة مستجدون في جامعة تكساس إي آند إم قطر

الراية ترصد طموحات مهندسي المستقبل

طلاب لـ الراية: تلبية احتياجات السوق من الكوادر الوطنية
اتحاد الطلاب القطريين ساهم في تذليل العقبات أمام الطلبة الجدد
الجامعة تحفز طلبتها على الإبداع والابتكار وتشجع على الدراسة
الراية ترصد طموحات مهندسي المستقبل

كتبت - هبة البيه:

استقبلت جامعة تكساس إي أند أم في قطر، عضو مؤسسة قطر 140 طالباً وطالبة جدداً في العام الأكاديمي 2019/‏ 2020م. وأكد عدد من الطلاب والطالبات الجدد، في تصريحات لـ الراية، استعدادهم بحماس لبدء مشوارهم الهندسي وخدمة الوطن والمساهمة في سد احتياجاته من التخصصات الهندسية المختلفة، مشيرين إلى فخرهم بتخطي التحدي الأول في حياتهم الجامعية وهو اجتياز شروط القبول في الجامعة.

ونوه الطلاب الجدد بحسن استقبال المنظمات الطلابية والجامعة لهم.. واصفين الاستقبال بالمحفز لهم على بدء عام دراسي جديد بحماس ودافعية. وقالوا إن اتحاد الطلبة القطريين ساهم في إدخالهم في الأجواء الجامعية بمرونة وإقبال على الدراسة.

ولفت الطلاب إلى أن انطباعاتهم عن الجامعة رائعة؛ نظرا لأنها مشجعة للطلبة على الدراسة وتعطي حافزاً لتنمية الإبداع والابتكار وتطوير القدرات، لافتين إلى أن الجامعة توفر كذلك العديد من الفرص والمميزات.

وأشاروا إلى أن الطلاب يحظون بالتدريب والتأهيل على أيدي هيئة تدريسية عالمية، حيث تقدم الجامعة أفضل البرامج الهندسية وشهادة صادرة من الجامعة الأم وتوفر لطلبتها برامج هندسية معتمدة بالولايات المتحدة وقطر، كما تمكنهم من الدراسة لمدة فصل دراسي أو عام في الجامعة الأم في ولاية تكساس فضلا عن فرص التدريب في مختلف الشركات والقطاعات.

عائشة العبيدلي: تسهيل انخراط الطلبة في الحياة الجامعية

أكدت عائشة العبيدلي -عضو اتحاد الطلبة القطريين بجامعة تكساس والطالبة بتخصص الهندسة الكهربائية أن الاتحاد يستقبل الطلاب الجدد ويحاول تذليل الصعاب أمامهم وتسهيل انخراطهم في الحياة الجامعية. وقالت: نسعى كذلك لتعريفهم بأبرز الفرص المتاحة بالجامعة للتعلم في أحدث المرافق والمختبرات الهندسية الحديثة، لافتة إلى تقديم حزمة من أفضل البرامج الهندسية داخل وخارج قطر وفي الجامعة الأم بالولايات المتحدة للطلبة، بالإضافة لفرص التدريب في مختلف المؤسسات. ونوهت بأن الجامعة تقدم لطلبتها أفضل البرامج الهندسية، وتمنحهم شهادة صادرة من الجامعة الأم، كما توفر لهم برامج هندسية معتمدة وفرصة الدراسة لفصل دراسي أو عام بالجامعة الأم في تكساس وغيرها من الفرص. وقالت: نطمح أن نساهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية وخدمة البلاد بالتخصصات الهندسية التي تسد حاجة سوق العمل من الكوادر القطرية المؤهلة.

ماجد آل سعد: تسجيل 57 عضواً باتحاد الطلبة القطريين

أكد ماجد آل سعد -رئيس اتحاد الطلبة القطريين بجامعة تكساس ايه اند ام- أن الطلبة المسجلين بالاتحاد حتى الآن وصل عددهم إلى 57 عضوا، لافتا إلى أنه جار حاليا تسجيل الأعضاء الجدد من الطلبة وتعريفهم بالاتحاد وأنشطته وذلك بعد مشاركتهم في فعاليات للترحيب بالطلاب الجدد.

وقال: نسعى لتشجيع الطلاب الجدد على الانخراط في الأجواء الجامعية والتعرف على الاتحاد وكافة مرافق الجامعة لتذليل جميع العقبات أمامهم ومساعدتهم في كل ما يحتاجونه وسط بيئة تفاعلية محفزة، مشددا على أهمية التخصصات الهندسية في سوق العمل ومدى احتياج الدولة لها خاصة أننا مقبلون على 2022م.

مريم المناعي:الجسر الأكاديمي بوابة العبور لجامعة تكساس

أعربت مريم المناعي طالبة جديدة في جامعة تكساس ايه اند ام - قطر تخصص هندسة كهربائية وحاسوبية، عن سعادتها ببدء العام الدراسي، مشددة على سعيها بحماس لاجتياز أولى خطواتها نحو المستقبل. وقالت إن اختيارها لهذا التخصص يأتي لكونه مناسبا لميولها وطموحاتها وكذلك نظرا لاعتماده على الفهم أكثر.

وأشارت إلى أنها ترغب بدراسة المجال الحوسبي والكهربائي منذ الصغر، مرجعة التحاقها بالجامعة ودخولها التخصص إلى رغبتها في التعمق أكثر في مواد الرياضيات والفيزياء. وقالت إن القبول في الجامعة كان أول التحديات التي تمكنت من اجتيازها بنجاح. وأضافت: التحاقي ببرنامج الجسر الأكاديمي كان بمثابة بوابة العبور لدخول الجامعة وتحقيق القبول، خاصة أنني كنت أدرس بمدرسة حكومية، ما تطلب اجتهادا كبيرا وتدريبات إضافية في الرياضيات واللغة الإنجليزية حتى أتأهل للقبول بالجامعة.

وأشارت إلى أن انطباعها عن الجامعة كان ممتازا، حيث وجدت هيئة تدريس على مستوى عال كما ساعدتها المنظمات الطلابية واتحاد الطلاب القطريين في التعرف على الجامعة ووجدت تعاوناً كبيراً من مختلف الجهات. وقالت: أسعى ليكون لي دور في خدمة الوطن في المجال الذي أحبه وأستطيع أن أبدع فيه، خاصة أن مثل هذا التخصص من التخصصات المطلوبة.

هنــد المــلا: رغبــة في تطويـــر القطـــاع الكهربــــائي

قالت هند سلطان الملا -طالبة جديدة في جامعة تكساس ايه اند ام- قطر تخصص هندسة كهربائية: اخترت هذا التخصص نظراً لحبي للمجال العلمي خاصة مواد الفيزياء والرياضيات، ورغبت في التخصص بالهندسة الكهربائية لأنه أكثر المجالات التي يمكنني أن أبدع فيها وأخدم من خلالها وطني. وأضافت: أطمح أن أواصل دراستي العلمية بعد التخرج والحصول على دراسات عليا في تخصص الفيزياء الفلكية في المستقبل. وتابعت: أهدف للمساهمة في تطوير القطاع الكهربائي في الدولة وخدمة بلادي في المجال الذي أحبه ويمكنني تقديم كل ما أستطيع فيه، خاصة أن الكهرباء لها أهمية كبيرة في حياتنا اليومية. وأكدت أن الجامعة توفر العديد من الفرص والمميزات لا تتوفر في جامعات أخرى، وهو ما شجعها للالتحاق بها، لافتة إلى وجود أعضاء هيئة تدريس عالميين على أعلى مستوى. وذهبت إلى أن تشجيع والديها ودعمهما لها مكنها من مواجهة كافة التحديات وتحقيق القبول بالجامعة وما تطمح إليه من أحلام.

ورأت أن المجتمع داخل الجامعة محفز ويشجع على الدراسة والإبداع والابتكار.                  

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .