دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 15/9/2019 م , الساعة 2:48 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تدريب العاملين بشركة ويزة على إجراءات السلامة المنزلية

تدريب العاملين بشركة ويزة على إجراءات السلامة المنزلية

الدوحة - الراية:

نظّمت الإدارة العامة للدفاع المدني دورة تدريبية حول السلامة في المنزل للعاملين في الشركة القطرية للاستقدام (ويزة) والتي تأتي في إطار جهود الإدارة لتوعية العاملات والعاملين في المنازل والفنادق والشركات بإجراءات السلامة المنزلية وكيفية الحماية من المخاطر.

قدّم منتسبو الدفاع المدني مُحاضرات اشتملت على العديد من الجوانب التي تتعلق بالسلامة والوقاية في المنزل وكيفية تنفيذ الإخلاء في حالة وقوع حرائق، وكيفية التعامل مع الحرائق والتعريف بأنواع الطفايات، فضلاً عن الإجراءات التي يجب اتباعها في حالة وقوع حوادث منزلية وكيفية استخدام طفايات الحريق بالإضافة إلى تطبيقات عملية لإطفاء الحريق.

وأكد الملازم أول عبد الهادئ علي المري ضابط قسم الإعلام والتثقيف الوقائي بالإدارة العامة للدفاع المدني أهمية هذه الدورات التوعوية التثقيفية التي تقدّمها الإدارة للعاملين في الشركات، خاصة مستخدمات المنازل للتوعية بإجراءات الأمن والسلامة المنزلية، والأضرار التي قد يتعرّضون لها من اندلاع الحرائق، وضرورة الالتزام بشروط الأمن والسلامة ووجود طفايات حريق، وكيفية التعامل معها والتأكد من صلاحيتها.

ولفت إلى أن الإدارة العامة للدفاع المدني تقوم بتوزيع نشرات توعوية توضّح الأخطاء التي تقع بالمنازل والتي قد تنتج عنها حرائق منزلية تتسبّب في خسائر بشرية ومادية عديدة، مطالباً الجميع بتوفير الطفّايات الجيدة وكذلك التدريب عليها والإلمام بطريقة استخدامها. وقال: إن الدورة تضمّنت تدريبات عملية مُتكاملة حول كيفية مُكافحة الحريق باستخدام الطفايات المُتخصّصة لكل نوع من أنواع الحرائق، وكيفية الخروج الآمن من الأماكن التي تحدث فيها حرائق.

                   

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .