دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 16/9/2019 م , الساعة 12:25 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

نظمها الهلال الأحمر بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية

فعاليات توعوية بكيفية الوقاية من إصابات العمل

الفعاليات تستهدف الطلبة والكادر التدريسي وفرق السلامة بالمدارس
تعريف ذوي الإعاقة ومرافقيهم والعمال بمخاطر أماكن العمل
فعاليات توعوية بكيفية الوقاية من إصابات العمل
 

الدوحة - قنا:

بدأ الهلال الأحمر القطري أمس سلسلة من المحاضرات والفعاليات التثقيفية والتدريبية بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية، وتستمر حتى 19 سبتمبر الجاري تحت شعار «الإسعافات الأولية للجميع»، وينفذها فريق متكامل من خبراء التثقيف الصحي بقطاع الشؤون الطبية التابع له.

ويستهدف الهلال الأحمر القطري من هذه الفعاليات التوعوية والتثقيفية بالإسعافات الأولية طلبة المدارس والكادر التدريسي وأولياء الأمور وفرق السلامة بالمدارس، وذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم وفئة العمال بهدف توعيتهم بالمخاطر الصحية التي قد تواجههم في أماكن العمل وسبل الوقاية منها، وكيفية إسعاف الإصابات المختلفة التي قد تحدث للنفس أو للغير.

وقال الدكتور أحمد محمد ديب إدلبي، رئيس قسم التثقيف الصحي بقطاع الشؤون الطبية إن الإسعافات الأولية هي الرعاية الفورية التي تقدَّم للمصاب أو المريض قبل وصول المساعدة الطبية أو سيارة الإسعاف، وتمثل أولى خطوات التدريب الطبي للمتخصصين من المسعفين والأطباء وغير المتخصصين من أفراد المجتمع، باعتبارها أحد فروع علم طب الطوارئ.

وأوضح أن الهلال الأحمر القطري يلتزم بتقديم التدريب على الإسعافات الأولية بأعلى المستويات من التقنية والمهارة العلمية، حيث يتم تدريب كافة أفراد المجتمع على تقديم المساعدة للمرضى والمصابين من ضحايا الحوادث المختلفة، كوسيلة لزيادة قدرتهم على معالجة مشاكل حياتهم اليومية، تماشياً مع أهداف المجتمع والقيم الإنسانية الداعية إلى المحافظة على الحياة، وحتى يكونوا على أهبة الاستعداد عند الحاجة لمواجهة الأزمات ومساعدة الآخرين.

وأضاف في تصريحه أن الشق الآخر الذي يركز عليه الهلال الأحمر القطري في ضمان سلامة أفراد المجتمع يتمثل في التثقيف الصحي المجتمعي، وهو عبارة عن برنامج تنموي يهدف إلى نشر الوعي الصحي والترويج للمفاهيم الصحية الوقائية بين الأفراد، في صورة رسائل صحية توعوية لتأهيل المجتمع في مجال الصحة العامة، وإعداد أفراد ذوي قدرة على ممارسة دورهم التطوعي في التثقيف الصحي بمحيطهم الاجتماعي للحد من الأمراض والوقاية منها.

يذكر أن اليوم العالمي للإسعافات الأولية في 2 سبتمبر كل عام هو مناسبة دولية أعلنها الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر عام 2000، وتحتفل بها كل عام جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في أكثر من 100 بلد حول العالم، من خلال تنظيم فعاليات واحتفالات لرفع الوعي العام بشأن كيفية مساهمة الإسعافات الأولية في إنقاذ الأرواح في حالات الأزمات.

وينبع شعار الاحتفال «‏الإسعافات الأولية للجميع»‏ من الاقتناع بضرورة أن تكون الإسعافات الأولية في متناول كل فرد، باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من تطور المجتمعات.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .