دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 15/9/2019 م , الساعة 3:46 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الصناعة المحلية تتميز بالجودة وتتحمل تقلبات الطقس

ورش الكرفـــانات جــاهــزة لمـوســـم الـتخــــيـيم

تصميمات مبتكرة للمجالس وغرف النوم والمطابخ
استخدام أجود التمديدات الكهربائية يجنب وقوع الحرائق
ورش الكرفـــانات جــاهــزة لمـوســـم الـتخــــيـيم

كتب - حسين أبوندا:

تشهد ورش ومصانع الكرفانات إقبالاً كبيراً من المواطنين، لتفصيل الكرفانات استعداداً لموسم التخييم الشتوي المقرر انطلاقه في نوفمبر المقبل.

ورصدت الراية تطور الورش والمصانع القطرية في صناعة الكرفانات عبر العديد من التحديثات من عمل ديكورات سوبر ديلكوس والكماليات التي تمنحها الفخامة بهدف الحصول على الراحة الكاملة داخل مخيماتهم التي يقضون فيه أشهر الشتاء كاملة. وأكد عددٌ من العاملين في مصانع الكرفانات أنهم بدأوا استقبال طلبات المواطنين لصناعة الكرفانات منذ 3 أشهر لتفصيل مختلف الأحجام والأنواع، لافتين إلى أن الكرفانات يوجد منها مساحات متنوعة يستطيع الزبون اختيار الحجم المناسب له بكل حرية، فضلاً عن القيام بتنفيذ أعمال الديكورات الداخلية على حسب رغبة الزبون.

وأشاروا إلى أن سوق الكرفانات في قطر شهد نقلة نوعية خلال السنوات الماضية بسبب الحرص على دخول مواد حديثة في صناعتها حيث لم يعد تقتصر على استخدام الألواح المعدنية المعروفة بـ «الشينكو» بل تجاوزتها بدخول مواد أخرى مثل الفايبر جلاس بالإضافة إلى الألومنيوم الذي يطيل من عمر الكابينة ويجعل شكلها أكثر فخامة.

واعتبروا أن صناعة الكرفانات في قطر هي الأفضل في المنطقة نظراً لالتزام معظم المصانع القطرية المعروفة باستخدام أفضل المواد والخامات التي تدخل في صناعة جسم الكابينة والهيكل الخارجي، لافتين إلى أنهم ملتزمون بالمواصفات والمقاييس الآمنة من حيث استخدام أفضل أنواع الوصلات الكهربائية وتمديدات الصرف الصحي وجميع المواد الأخرى بهدف تجنب وقوع الحرائق والحوادث التي تؤثر على سمعة المصانع.

وأكد عدد من المواطنين لـ الراية أن الكرفانات التي تنتجها المصانع والورش القطرية تتميز بتصميمات فاخرة كما أن أسعارها في المتناول بالإضافة إلى أن مالكها يتمتع بخدمة ضمان تتراوح من 3 إلى 10 سنوات على التوصيلات الكهربائية والأرضيات والهيكل الخارجي والعديد من المميزات الأخرى.

وأشاروا إلى أن مفهوم المخيمات اختلف كثيراً عن السابق فلم تعد تقتصر على الخيام وموقع «شبة الضو» بل أصبح معظم المخيمين حريصين على توفير كافة سبل الراحة داخل المخيم وتوفير عدة كبائن واستغلاها كغرف للنوم والراحة بالإضافة إلى المجالس التي يستقبلون بها الضيوف ومطبخ ومخزن ودورات مياه.

حمد السليطي: الكرفانات توفر كافة سبل الراحة

اعتبر حمد السليطي أن مفهوم المخيمات اختلف كثيراً عن السابق فلم تعد تقتصر على الخيام وموقع «شبة الضو» بل أصبح معظم المخيمين حريصين على توفير كافة سبل الراحة داخل المخيم من كبائن للنوم والراحة، بالإضافة إلى المجالس التي يستقبلون بها الضيوف ونهاية بالجلسات الخارجية التي يستمتعون بها بالأجواء الجميلة التي تحيط بالمكان.

وأكد أنه يحرص على توفير كافة المتطلبات التي تضمن الراحة له ولأصدقائه، الأمر الذي يدفعه لشراء عدة كبائن منها كبائن مخصصة لغرف النوم بالإضافة إلى مجلس خارجي وأخرى كغرفة للطعام التي تحتوي على طاولة طعام ومغاسل وغيرها من المستلزمات الضرورية عند إقامة الولائم للضيوف.

وأكد أن تجربة التخييم سواء كانت عبر الاستعانة بالمستلزمات التقليدية أو الكرفانات الفاخرة تظل تجربة ممتعة، خاصة التواجد في المناطق البرية أو البحرية والابتعاد عن ضوضاء المدينة والازدحام الذي تعيشه المدن إلى مكان هادئ يجمع الأقارب والأصدقاء.

عبدالله النعيمي:المصانع القطرية الأفضل بالمنطقة

اعتبر عبدالله النعيمي أن سعر الكرفان تحكمه جودة المصنع، حيث توجد بعض الورش العادية التي تصنع وتبيع كبائن بأسعار مخفضة وجودتها عادية جداً وسعرها أيضاً مخفض، في مقابل مصانع قطرية معروفة ومشهود لها تقوم بصناعة كبائن ذات جودة عالية ويثق فيها الجميع وهذه النوعيات يمكن شراؤها مستعملة من مواطنين آخرين وهناك تقريباً 5 مصانع في قطر هي الأكثر خبرة في هذا المجال وجودة صناعتها عالية جداً كما أنها الأكثر جودة في المنطقة. وبالنسبة لنقل الكرفان في الموسم أكد على ضرورة تجنب نقلها في وقت الذروة، فضلاً عن ضرورة استخدام الشوارع الخارجية، خاصة طريق المجد الذي يؤدي إلى جميع مناطق التخييم ويجنب المخيم القيادة وسط المدينة، كما شدد على ضرورة الالتزام بالقوانين المرورية أثناء نقل الكابينة إلى مواقع التخييم وعدم التهور في القيادة ويفضل نقلها بعد الثانية عشرة مساءً لتجنب الزحام المروري الذي يمكن أن يواجهه صاحب الكابينة على الطريق.

عبدالهادي المري: الكرفانات مكون أساسي في المخيمات

قال عبدالهادي المري: الاستمتاع بموسم تخييم ناجح يتطلب من أصحاب المخيم الاهتمام بتوفير بعض المرافق الأساسية التي تتمثل في دورات المياه والمطابخ، بالإضافة إلى المخزن لحفظ المواد مثل المولد الكهربائي والخيام وغيرها من مواد التخييم، ويرى أنها الأهم، خاصة أن المخيم يمكن أن يستعيض عن كابينة غرفة النوم والمجالس. وأضاف: ما يميز صناعة الورش والمصانع الكبيرة والمعروفة في قطر يتمثل في جودة المواد المستخدمة فضلاً عن حرصهم على تلبية رغبات الزبائن من حيث عمل بعض الإضافات التي يطلبها الزبون مهما بلغت صعوبتها، لافتاً إلى أنه لاحظ حرصهم على استخدام مواد عالية الجودة كما أن المصنع الذي يتعامل معه منحه فترة ضمان 3 سنوات على الإنارة والوصلات الكهربائية ومواد السباكة وأي عطل مهما كان صغيراً، فضلاً عن أن فترة الضمان على الكابينة تصل إلى 10 سنوات وهذا يدل على حرصهم على جذب الزبائن والاهتمام بنوعية الخدمات التي يقدمونها لهم.

                   

محمد قبيسي: كرفانات ألومنيوم وتصميمات حديثة

أكد محمد قبيسي، مدير شركة لتفصيل الكرفانات أن جديدهم هذا العام تمثل في تصنيع كرفانات بتصميمات خارجية حديثة بالإضافة إلى الكرفانات الألومنيوم وهذا النوع كسر الصورة النمطية للكرفانات التقليدية التي كانت تُصنع من الشينكو، مشيراً إلى أن الإقبال على هذا النوع كبير كما أن الكثير من الزبائن الذين قاموا بتفصيل كرفانات عادية من الشينكو قبل سنوات جلبوها مرة أخرى لاستبدالها بألواح الألومنيوم.

إن الشركة تعمل في هذا المجال منذ سنوات طويلة، وحريصة على توفير كل ما هو جديد في عالم الكرفانات المتنقلة، مشيراً إلى أن الإقبال بدأ منذ 3 أشهر، حيث تلقت الورشة عدداً كبيراً من الطلبات لتفصيل مجالس وغرف نوم ودورات مياه ومطابخ بالإضافة إلى المخازن.

وأوضح أن المواصفات التي توفرها الشركة تتمثل في عمل ديكورات سوبر ديلوكس داخل الكرفان، حيث يطلب منا بعض الزبائن أرقى أنواع الديكورات ذات المواصفات العالية، وبدورنا نوفر جميع طلباتهم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .