دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 18/9/2019 م , الساعة 12:46 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

دشنت موقع الشرطي صديقي في حلة جديدة

الداخليـة تنشر الوعي المروري بين الأطفال

العقيد محمد الهاجري: كسر الحاجز بين الأطفال ورجال الشرطة
نشر الوعي المروري مسؤولية مشتركة لجميع فئات المجتمع
تحديث مستمر لوسائل التوعية وتوظيف التقنيات الحديثة لخدمة الأمن
أنشطة ثقافية تفاعلية تناسب الأطفال وتلبي حاجتهم من المعرفة
الداخليـة تنشر الوعي المروري بين الأطفال
 

الدوحة - قنا:

 دشنت وزارة الداخلية، أمس، موقع الطفل «الشرطي صديقي» بحلته الجديدة والذي يستهدف نشر الوعي المروري بين مختلف فئات الأطفال ويعزز توعيتهم بالثقافة المرورية بشكل عام.

وأوضح العقيد محمد راضي الهاجري مدير إدارة التوعية المرورية بوزارة الداخلية، أن تدشين موقع الطفل «الشرطي صديقي» بهذه الإمكانات والمعلومات يخدم التوعية المرورية، بصفة خاصة، والتوعية بشكل عام، كما يعمل على كسر الحاجز بين الأطفال ورجال الشرطة إذ يحفل الموقع بشخصيات محببة للأطفال، مؤكداً أن غرس الوعي المروري في الأطفال يُعتبر أحد الأهداف التي تسعى إليها الإدارة، وذلك من خلال توصيل الرسالة التوعوية لهم، وعبرهم أيضاً إلى بقية أفراد الأسرة.

ولفت إلى أنه باعتبار أن الأطفال هم الجيل القادم من مستخدمي الطريق سواء كانوا مشاة أو قائدي مركبات، فالاهتمام بهم له انعكاسات مستقبلية، فيما يختص بالسلامة المرورية، قائلاً إن نشر الوعي المروري، ليس مسؤولية وزارة الداخلية فحسب، وإنما مسؤولية مشتركة، لجميع فئات المجتمع».

من جانبه، قال الرائد مبارك سالم البوعينين مساعد مدير إدارة العلاقات العامة بالوزارة، إن وزارة الداخلية، تحرص دائماً على المواكبة والتحديث والتطوير المستمر لوسائلها التوعوية وتوظيف التقنيات الحديثة لخدمة الأمن، ويأتي تدشين الموقع الإلكتروني بالحلة الجديدة، تأكيداً لهذه المساعي وضمن الجهود المبذولة لرفع الوعي بين الأطفال باعتبارهم قادة المستقبل.

بدورها، أفادت سعادة الشيخة العنود بنت فيصل آل ثاني، رئيسة قسم الدراسات الإعلامية بإدارة العلاقات العامة بالوزارة بأن موقع الطفل «الشرطي صديقي» والذي تم تدشينه «اليوم» هو نافذة إلكترونية تحتوي على العديد من الأنشطة الثقافية التي تناسب الأطفال وتلبي حاجتهم من المعرفة، بهدف التعليم والتثقيف عن طريق اللعب والمشاركة في الأنشطة التفاعلية فيما يعرف بـ (التعلم بالمرح).