دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 18/9/2019 م , الساعة 12:46 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

افتتح حلقة نقاشية أمس .. د. إبراهيم النعيمي :

سياسة قطر التعليمية تواكب التحولات الدولية

سياسة قطر التعليمية تواكب التحولات الدولية
 

الدوحة -  الراية  :

افتتح سعادة الدكتور إبراهيم صالح النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي أمس الحلقة النقاشية لمراجعة السياسة التعليمية المنقحة لدولة قطر، والتي نظمتها إدارة السياسات والأبحاث التربوية في وزارة التعليم والتعليم العالي بالتعاون مع اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم.

وقال سعادته إن السياسة التعليمية في دولة قطر استطاعت خلال العقدين الماضيين أن تتماشى مع التغيرات والتحولات الكبيرة والسريعة التي حدثت في مختلف الميادين وفي معظم دول العالم نتيجة ارتفاع مستوى التعليم وثقافة الفرد والمجتمع، ونتيجة التطور الكبير في الاختراعات والاكتشافات في العلوم المختلفة وثورة المعلومات والاتصالات وما حدثت من متغيرات سياسية واقتصادية واجتماعية على المستويين الإقليمي والدولي». كما أكد سعادته على ضرورة مشاركة أصحاب المصلحة من الميدان التربوي في مراجعة وتحديث السياسات التربوية، وتمثل هذه الورشة فرصة جيدة للتشاور وتبادل الآراء.

شارك في ورشة العمل كل من د. حمدة السليطي الأمين العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، ود. موزة الكعبي مدير المركز العربي للتدريب التربوي، والسيد عبدالهادي الشاوي مدير المكتب الفني للجنة الدائمة للسكان، والوكلاء المساعدين بالوزارة، بالإضافة إلى مديري الإدارات وعدد من خبراء التعليم ومستشاري وأخصائي التعليم من داخل وخارج وزارة التعليم والتعليم العالي.

وتضمن اللقاء النقاشي حلقة نقاشية بعنوان: «السياسات التعليمية ودورها في رسم التوجهات المستقبلية» التي كانت بإدارة نوف عبدالله الكعبي مدير إدارة السياسات والأبحاث التربوية، وشارك فيها الدكتور درويش العمادي رئيس قسم الاستراتيجية والتطوير في جامعة قطر، والدكتور عبدالقادر لطرش خبير سكاني في اللجنة الدائمة للسكان، والدكتور زياد الطويسي مستشار تربوي من منظمة وار جايلد البريطانية، والتي هدفت إلى التعريف بماهية السياسة التعليمية ودورها في تطوير حوكمة أنظمة التعليم.

جاء بعد ذلك، عرض تقديمي بعنوان «السياسة التعليمية المنقحة لدولة قطر عام 2019م»، والذي قدمته لولوة راشد النعيمي رئيس قسم السياسات والأبحاث التربوية، استهلت بعدها ورشة العمل لتطوير وثيقة السياسة التعليمية بقيادة الدكتور زياد الطويسي.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .