دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 17/9/2019 م , الساعة 3:08 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ضمن فعاليات القطاع التعليمي في احتفالات اليوم الوطني .. عائشة النصف لـ الراية:

4 فرق تتنافس على المركز الأول للمناظرات بدرب الساعي

بدء تدريب طلاب 20 مدرسة للبنين والبنات على التناظر
تسليم القضايا للطلاب خلال ثلاثة أسابيع والتصفيات نوفمبر المقبل
تزويد الطلبة بالمعلومات وطريقة الحوار المُثلى
انضمام الطلبة الموهوبين مستقبلاً إلى منتخب قطر للمناظرات
المناظرات ترسّخ أهمية الحوار كحل لكل المشكلات
4 فرق تتنافس على المركز الأول للمناظرات بدرب الساعي
  • ربط مواضيع المناظرات بقضايا وطنية وعالمية حسب الجولة
  • 3 مدربين يتولون عملية تدريب الطلبة والمنسقين والمنسقات

 

 

كتب - محروس رسلان:

بدأ صباح أمس أول أيام التدريب للطلبة المشاركين بفعالية المناظرات «إحدى فعاليات القطاع التعليمي باليوم الوطني» وذلك بمركز مناظرات قطر بالمدينة التعليمية، بمشاركة 20 مدرسة ابتدائية حكومية وخاصة للبنين والبنات.

وأكدت عائشة يوسف النصف رئيس قسم البرامج التعليمية بمركز مناظرات قطر أن التدريبات تشمل 10 مدارس للبنين و10 مدارس للبنات، حيث يتلقون تدريبات متنوعة على مهارات التناظر وأيضاً على المحتوى الذي ينسجم مع شعار المركز المتمثل في إثراء الحوار وتمكين العقول.

وكشفت تسليم الطلاب القضايا خلال ثلاثة أسابيع ليكونوا بعدها جاهزين للتصفيات، لافتة إلى تلقي المشرفين والمشرفات جرعة تدريبية تساعدهم في العمل مع الطلاب ثم تم تخصيص الورش التدريبية للطلاب على أن يتم تخصيص ورشة تدريبية أخرى للمشرفين والمشرفات قبل التصفيات.

وقالت في تصريحات خاصة لـ[ على هامش تغطيتها لتدريبات الطلبة: سنزّود الطلبة بالمعلومات وطريقة الحوار المُثلى، وبعد المراحل التدريبية الأربعة ستجرى التصفيات في نوفمبر المقبل عبر ثلاث جولات مُخصّصة كيوم للبنين ويوم للبنات، وبعدها سيتم اختيار أفضل ثلاث مدارس مع تحديد المركز الثالث ليتنافس فريقان على مستوى البنين، فريقان على مستوى البنات على نيل المركز الأول وذلك بالمنافسة النهائية للفعالية بدرب الساعي.

ونوّهت بأن المُناظرات ستجرى وفقاً لطريقة مركز مناظرات قطر بين فريقين كل فريق مكوّن من أربعة أفراد، ثلاثة متحدّثين وآخر احتياطي.

وأكدت مراعاة الأعمار السنية خلال انتقاء الموضوعات حيث سيتم اختيار موضوعات مناسبة لأعمار الطلبة وخلفياتهم الثقافية، قائلة: نحن من جانبنا سنزوّدهم بالمعلومات اللازمة ولكن سيظهر أسلوب كل طالب من خلال طرحه للمعلومات.

وعن آلية انتقاء الموضوعات قالت: سيتم ربط مواضيع المناظرات بمواضيع وقضايا وطنية داخل قطر أو بمواضيع عالمية على حسب الجولة، لافتة إلى ربط الطلاب بالواقع في دولة قطر.

وعن طريق اختيار المدارس أوضحت أن آلية الاختيار تمّت من قبل اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الوطني حيث تم اختيار المدارس التي استوفت الشروط.

وقالت: المناظرات مُخصّصة لطلبة الصفين الخامس والسادس، لافتة إلى أن طريقة التدريب ستكون مختلفة، حيث تم تخصيص 3 مدربين يتولون عملية تدريب الطلبة والمنسقين والمنسقات.

وأكدت أن أداء الطلبة مبشّر حتى الآن، لافتة إلى استمرار المركز في دعمهم وصقل قدراتهم من خلال التدريب، مضيفة، يتبنى المركز الطلبة الموهوبين في المناظرات حيث لا تنتهي صلة المركز بهم بانقضاء فعالية اليوم الوطني وإنما تستمر حيث يتم متابعتهم ويتم تهيئتهم للمشاركة في الفرق الممثلة لدولة قطر حيث يتم ضمه للمنتخب لمناظرات اللغة العربية أو منتخب مناظرات اللغة الانجليزية، وقالت: إن فعالية المناظرات ترسّخ أهمية الحوار كحل لكل المشكلات حيث يتم تعريف الطالب بأهمية جمع أكبر قدر من المعلومات التي يدعم بها وجهة نظره التي يراها صحيحة وفي الوقت ذاته يتقبل وجهة النظر الأخرى المُخالفة لرأيه.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .