دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 20/9/2019 م , الساعة 2:49 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الاجتماعات بحثت تحديات الدول النامية في مجالات التقييس

قطر تشارك في عمومية «الآيزو» بجنوب إفريقيا

قطر تشارك في عمومية «الآيزو» بجنوب إفريقيا

كيب تاون - قنا:

 تشارك دولة قطر في أعمال الدورة (42) للجمعية العامة للمنظمة الدولية للتقييس (ISO) التي بدأت أمس الأول، في مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا، بحضور وفود أكثر من (160) دولة والعديد من المنظمات الإقليمية والدولية ذات العلاقة بمجالات التقييس المختلفة.

ويمثل دولة قطر خلال الاجتماعات التي تستمر على مدار يومين، وفد برئاسة المهندس محمد بن سعود المسلم رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس. وتتصدّر أعمال الدورة الحالية للجمعية العمومية، دراسة موسّعة للاستراتيجية العامة للمنظمة التي سيبدأ العمل بها عام 2021، وتستمر حتى نهاية 2030، مع تحديد رؤية ورسالة وأهداف المنظمة خلال تلك الفترة والأولويات الاستراتيجية. وتناقش الدورة أيضاً عدداً من تقارير المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية ذات الصلة، التي يقدّمها خبراء في المجالات البيئية والاقتصادية والتكنولوجية، لدراسة المتغيّرات والمستجدات وتأثيرها في مجال التقييس، مع إبراز بعض الفرص والمخاطر التي قد تظهر، فضلاً عن توفير سياق وأفكار للمناقشات تصب في صياغة استراتيجية المنظمة من جانب، وتحديد أولويات وتوجهات المنظمة في صناعة المواصفات القياسية الدولية من جانب آخر، بحيث تواكب التغيّرات والتطوّرات العالمية المختلفة. كما سيتم مناقشة واعتماد ميزانية المنظمة والمُساهمات المالية للدول الأعضاء، بالإضافة إلى انتخاب أعضاء مجلس إدارتها للفترة من (2020 - 2022م) وغير ذلك من الأمور المالية والإدارية. وكان الوفد القطري قد شارك يومي 17- 18 سبتمبر الجاري في أعمال الدورة (53) للجنة الدولية لشؤون الدول النامية (DEVCO)، التي أنشأتها منظمة الآيزو كإحدى لجان سياسات المنظمة لبحث مشاركة الدول النامية والتي تمثل ثلثي أعضائها، في أنشطة التقييس الدولي.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات منها التحديات التي تواجهها الدول النامية في مجالات التقييس وارتباطها أيضاً بالمتغيرات العالمية وذلك من خلال عقد مجموعات نقاشية حول الاتجاهات المستقبلية في تقييم المطابقة، ودور المواصفات تجاه أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .