دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 22/9/2019 م , الساعة 3:50 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

من القيادات التنفيذية في القطاعين العام والخاص

الدوحة للدراسات يستقبل الفوج الثاني من طلبة الماجستير

الدوحة للدراسات يستقبل الفوج الثاني من طلبة الماجستير

الدوحة - الراية:

عقدت كلية الإدارة العامة واقتصادات التنمية في معهد الدوحة للدراسات العليا لقاءً تعريفياً للفوج الثاني من الطلبة المقبولين في برنامج الماجستير التنفيذي المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة والذي تبدأ الدراسة به في الـ 28 من سبتمبر الجاري، حيث جرى قبول 13 طالباً وطالبة للالتحاق بالبرنامج من القيادات التنفيذية في كل من القطاعين العام والخاص.

وصرّح الأستاذ الدكتور فريد الصحن مدير البرنامج بأن فلسفة تقديم برنامج الماجستير التنفيذي المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة تتسق مع أهداف استراتيجية التنمية الوطنية 2018-2022، تحقيقاً لرؤية قطر الوطنية 2030، في ضرورة التنويع الاقتصادي لأنشطة الدولة وإعطاء دور أكبر للقطاع الخاص لخدمة أهداف التنمية، وذلك من خلال تركيز البرنامج على تعزيز مهارات التنمية البشرية وبناء قوة عاملة قائمة على المعرفة من شأنها الرفع من الكفاءة والفعالية المؤسسية، وبما يخدم المجتمع والدولة.

وأشار إلى أن البرنامج، الذي يُقدَّم باللغة الإنجليزية، يعتبر الأول من نوعه في قطر والمنطقة بشكل عام وقد أطلقه معهد الدوحة للدراسات العليا بالتعاون مع المعهد الأوروبي للإدارة والتكنولوجيا في ألمانيا (ESMT BERLIN)، وبدأت الدراسة به العام الماضي.

ويجمع البرنامج المزدوج المُقدّم من المعهد الأوروبي للإدارة وللتكنولوجيا، الحاصل على 4 اعتمادات عالمية، بالتعاون مع كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية، بين مجالي إدارة الأعمال والإدارة العامة التنفيذية. ويستطيع الطالب من خلاله الحصول على درجتَي الماجستير من كلا المؤسستين في غضون 20 شهراً.

ويهدف الماجستير المزدوج إلى تعزيز التطوير الوظيفي في المناصب القيادية الإستراتيجية ويفتح خيارات وظيفية جديدة في القطاعين الخاص والحكومي، ويُعزّز القدرات المهنية ذات العلاقة بصنع القرارات والتخطيط الاستراتيجي. كما يكسب المديرين التنفيذين الأسس العلمية والنجاعة في إدارة الأعمال والإدارة العامة، إضافة إلى تنمية المهارات والتدرّب على الممارسات الناجحة، والتعامل مع المصلحة الخاصة والعامة والتقاطع بينهما، وبذلك يهيِّئ القادة للتعامل مع كلا القطاعين.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .