دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 22/9/2019 م , الساعة 1:46 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

حمد الطبية نظمت مؤتمر قطر الأول بالتعاون مع الجمعية الأمريكية

400 خبير يبحثون سبل إدارة المخاطر في الرعاية الصحية

تثقيف وتشجيع العاملين على جعل مؤسساتنا آمنة وصحية
400 خبير يبحثون سبل إدارة المخاطر في الرعاية الصحية

الدوحة - الراية:

 نظّمت إدارة الجودة وسلامة المرضى التابعة لمؤسسة حمد الطبية بالتعاون مع الجمعية الأمريكية لإدارة المخاطر في الرعاية الصحية مؤتمر قطر الأول لإدارة المخاطر في الرعاية الصحية على مدار يومين والذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، بحضور ما يزيد على 400 مختص في الرعاية الصحية، حيث تم خلال المؤتمر استعراض كافة الأدوات والتقنيات في مجال تحديد وتقييم العوامل التي تشكل خطراً على سلامة المريض وجودة الرعاية الصحية المقدمة.

وألقى سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس ديوان المحاسبة والسيدة دنيس شوب- رئيس الجمعية الأمريكية لإدارة المخاطر في الرعاية الصحية الكلمة الافتتاحية للمؤتمر.

من جانبها، قالت الدكتورة موزة عبداللطيف آل إسحاق المدير التنفيذي لإدارة الجودة وسلامة المرضى والتحويل الإكلينيكي بمؤسسة حمد الطبية ورئيس المؤتمر إن الهدف الرئيسي من المؤتمر هو تسليط الضوء على الابتكارات التي تحد من المخاطر في الرعاية الصحية وتعزيز سلامة المريض وتعزيز دور المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية والتركيز على القضايا الهامة التي تحيط بإدارة المخاطر في الرعاية الصحية، كما يعد فرصة لجميع العاملين في مجال إدارة الكوارث في الرعاية الصحية للمناقشة والتعلم والمشاركة، وهي جزء هام من مساعينا المستمرة لتثقيف وتشجيع العاملين على المساهمة في جعل مؤسستنا آمنة وصحية.

وأضافت قائلةً: اتخذنا في مؤسسة حمد الطبية كافة الخطوات الجدية نحو الوصول لسلامة للمرضى؛ فمبادرات سلامة المرضى التي قمنا ببنائها تحتاج من كافة الكوادر لدينا تبني التغيير لتحفيز التطوير داخل نظامنا وتحديداً، التغيير المتعلق بإيصال الخدمة والتركيز على الحد من المخاطر التي تتعلق بسلامة المريض والوصول إلى درجة الصفر في المخاطر التي يمكن أن تهدد سلامة المريض.

وينضوي تحت إدارة المخاطر في الرعاية الصحية تحديد وتقييم المخاطر للحد من وقوع إصابات للمرضى والموظفين والزوّار، وقم تم تصميم إدارة المخاطر في الرعاية الصحية بحيث يمكن توقع المخاطر أو الحد منها قبل وقوعها أو تقليل أثرها بعد وقوعها. وشددت الدكتورة‏ موزة على أهمية إدارة المخاطر كونها مرتبطة بأرواح الأشخاص وكيفية تأثيرها على سلامة مستخدمي المرافق الصحية، وأوضحت أن تطوير وتعزيز مهارات الموظفين بشكل عام بمؤسسة حمد الطبية من أجل توفير أفضل رعاية صحية آمنة وحانية وفعالة للمرضى يسهم في رفع مستوى الثقة عند المرضى وأسرهم بمؤسسة حمد الطبية والخدمات التي تقدمها.

من جانبها عبرت دنيس شوب عن امتنان الجمعية الأمريكية لإدارة المخاطر في الرعاية الصحية بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية لعقد المؤتمر الأول لإدارة المخاطر في الرعاية الصحية في قطر والذي يعد التعاون الدولي الأول من نوعه للجمعية خارج نطاق الولايات المتحدة الأمريكية، وقالت: يشرفنا أن نشارك خبراتنا ومعارفنا مع زملائنا في قطر، فأحد الأهداف الرئيسية للجمعية الأمريكية لإدارة المخاطر في الرعاية الصحية هو تعزيز التعاون ويسعدنا أن نشارك في هذا المؤتمر الهام. ونأمل بأن تقدم هذه المبادرة الأولى المساعدة والدعم لتعزيز ممارسة إدارة المخاطر في الرعاية الصحية في قطر وبناء علاقات قوية بين كلتا المؤسستين لسنوات عديدة قادمة.                 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .