دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 23/9/2019 م , الساعة 1:44 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بهدف تعزيز جهود التنمية الشخصية والمهنية

جامعة حمد بن خليفة تفتح التسجيل في دوراتها المجتمعية

جامعة حمد بن خليفة تفتح التسجيل في دوراتها المجتمعية

 

الدوحة -  الراية :

 فتحت جامعة حمد بن خليفة باب التسجيل للمشاركة في ثلاث دورات مجتمعيّة، في إطار التزامها المتواصل بتشجيع التعلم مدى الحياة والتطوّر الشخصي لجميع أفراد المجتمع.

وتُعقد الدورات، التي تُقدَّم كل عام، لتعزيز جهود التنمية الشخصية والمهنية، بالتعاون مع خبراء مرموقين يتمتعون بمعارف وخبرات رفيعة للغاية في مجالات تخصصهم.

وتبدأ هذه الدورات بدورة المهارات المهنية (للنساء الناطقات باللغة العربية فقط)، خلال الفترة من 6 - 8 أكتوبر، وسوف تكتسب المشارِكات في هذه الدورة رؤى قيِّمة حول قوة الكلمات وأثرها من خلال جلسات تغطي مهارات التواصل الفعّال، وتقديم العروض التعريفية، وتعزيز مهارات الاستماع.

ويدخل التواصل الفعّال كذلك في صميم دورة المهارات الحياتية للنجاح، التي ستُعقد خلال الفترة من 13 - 15 أكتوبر. وتزود هذه الدورة المشاركين فيها بالمهارات التي يحتاجون إليها لكي يصبحوا أفرادًا فاعلين في أماكن عملهم ويحققوا أهدافهم من خلال التواصل.

وستمنح دورة إجادة فن الخطابة، التي تُعقد خلال الفترة من 21 - 28 أكتوبر، المشاركين الثقة اللازمة للتحدّث أمام جمع كبير من الجماهير. وتوفّر الدورة رؤى عمليةً حول كيفية تطوير الرسائل والأفكار الأساسية، بالإضافة إلى تقديم نصائح حول استخدام لغة الجسد باعتبارها أداةً للتواصل بوضوح وفعالية.

وقالت الأستاذة مريم بنت حمد المناعي نائب الرئيس لشؤون الطلاب: «منذ تأسيسها، تولي جامعة حمد بن خليفة اهتمامًا بالغًا لتنمية الموارد والقدرات البشرية، وهي مسألة تأتي في صميم رسالة الجامعة، وتهدف دوراتنا المجتمعية إلى تمكين الأفراد من تحقيق النجاح والازدهار في حياتهم الشخصية والمهنية، ولا يُمثِل برنامج دوراتنا لفصل الخريف استثناءً في ذلك.. ومن العناصر الأساسية لنجاحنا إشراك خبرائنا المتخصصين وتشجيعهم على طرح وجهات نظرهم وتقديم إضافة إلى التجربة التعليميّة الشاملة.. ويُسعدنا إتاحة هذه الفرص للمتعلمين المهتمين في جميع أنحاء قطر، ونأمل في أن نتمكن من تزويدهم بخبرات قيِّمة تساعدهم في مساراتهم المهنية المُختارة».

وتضطلع إدارة شؤون الطلاب بجامعة حمد بن خليفة بمهمة أساسية تتمثل في ضمان توفير بيئة تعليمية مواتية تستوعب الطلاب وأفراد المجتمع على نطاق واسع، حيث تسعى الإدارة إلى غرس القيم الأساسية وتقوية نسيج المجتمع عبر تعزيز مبادئ التعلم مدى الحياة وتبني مبدأ التنوّع.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .