دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 19/2/2020 م , الساعة 1:35 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : المحليات :

خلال اجتماع اللجنة الوطنية مع وفد أممي أمس

قطر والأمم المتحدة تبحثان التعاون في مكافحة الإرهاب

قطر والأمم المتحدة تبحثان التعاون في مكافحة الإرهاب
الدوحة -قنا:

عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية أمس، اجتماعاً مع وفد اللجنة التنفيذية لمكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة وجرى خلاله استعراض أوجه التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب وجهود دولة قطر في هذا الإطار. وقال اللواء مهندس عبد العزيز عبدالله الأنصاري، مدير إدارة التعاون الدولي، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية، إن اللجنة التنفيذية التابعة للأمم المتحدة تقوم وبشكل دوري بزيارة إلى جميع الدول الأعضاء لتقييم جهودها في مجال مكافحة الإرهاب. مؤكدًا أن دولة قطر حققت الكثير من الإنجازات على هذا الصعيد.

وأوضح أنه يتم خلال الزيارة استعراض جهود كافة القطاعات المعنية بتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والبالغة (25) قرارًا، منها قرار للبنية التحتية، وآخر للحدود ويشمل الجمارك والصحة والأمن والمطار والميناء والحدود البحرية، إلى جانب قرارات أخرى مثل قرار إنفاذ القانون، وقضايا التشريع، وقضايا حقوق الإنسان.

وأوضح أن الإعداد لهذا اللقاء بدأ منذ أكثر من شهرين حيث تم التواصل مع جميع الجهات المعنية بالتقييم في الدولة، وتكوين فرق عمل معنية بالتشريع وإنفاذ القانون ومراقبة الحدود ومكافحة تمويل الإرهاب ومكافحة التطرف العنيف، إلى جانب تحديد جهود دولة قطر في كل المجالات.

من جانبه أوضح العقيد خالد علي الكعبي مقرر اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية أن المديرية التنفيذية للجنة مجلس الأمن لمكافحة الإرهاب (CTED) تختص بعدد من المهام والتي تتضمن تقييمات عالمية للجهود التي تبذلها الدول الأعضاء، وتحديد احتياجاتها من المساعدة التقنية والعمل مع شركائها على تيسير تقديم المساعدة لها لتدعيم قدراتها على مكافحة هذه الآفة، وإعداد تقييم تفصيلي للتنفيذ وإجراء زيارات من أجل المساعدة في فهم وتحديد حالة مكافحة الإرهاب في كل دولة ومهام أخرى ذات صلة.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .