دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 28/2/2020 م , الساعة 12:38 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : المحليات :

بهدف نشر الوعي الوقائي في الميدان التربوي

التعليم تزوّد المدارس بإجراءات احترازية ضد فيروس كورونا

التعليم تزوّد المدارس بإجراءات احترازية ضد فيروس كورونا

كتب- محروس رسلان:

زوّدت إدارة الصحة والسلامة بوزارة التعليم والتعليم العالي المدارس بتوصيات تتضمن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد، داعية إلى الاهتمام بنشر الثقافة الصحية لدى الطلبة في المُجتمع التربوي.

وتضمّنت النصائح ضرورة الاهتمام بغسل اليدَين بالماء والصابون أو مطهر الأيدي باستمرار وفركهما لمدّة لا تقل عن 20 ثانية.

ودعت إلى الحرص على غسل اليدَين عند العودة إلى المنزل من المدرسة، مشددةً على تغطية الفم والأنف عند العطس والسعال بمنديل نظيف ثم رميه في سلة المهملات. وأوصت بتجنب لمس العينين أو الأنف أو الفم بأيدٍ غير نظيفة، وتجنب الاقتراب من أي شخص تبدو عليه أعراض الالتهابات التنفسية مثل السعال والعطس.

وحثّت على البقاء في المنزل إذا ظهرت أعراض مثل السعال والعطس والتوجه لأقرب مركز صحي أو لممرض المدرسة، لاسيما في حالة الشعور بأعراض الحمى وآلام العضلات والكحة وسيلان الأنف وضيق التنفس، والتهاب الحلق وصداع الرأس.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة الصحة والسلامة بوزارة التعليم والتعليم العالي تسعى إلى توفير بيئة صحية وآمنة وسليمة للطلبة في مدارس دولة قطر، ومنتسبي منشآتها التعليمية من أجل المحافظة على صحتهم وسلامتهم الجسدية والنفسية والاجتماعية، لتحسين عملية التعليم والتعلم.

وتتطلع الإدارة إلى تحقيق متطلبات الصحة والأمن والسلامة في المدارس من خلال سياسات ومُبادرات ومشاريع وأنظمة للصحة والأمن والسلامة ذات كفاءة عالية، وَفق معايير الجودة الشاملة، وكوادر بشريّة مدربة ومؤهلة، لتصبح بيئة صحية وآمنة وسليمة خالية من المخاطر للطلبة، ومُنتسبي المدارس والمنشآت التعليمية.

ومن بين أبرز الأهداف التي تعمل إدارة الصحة والسلامة على تحقيقها ضمان سلامة الطلبة ومُنتسبي العمل بالمنشآت التعليمية، ونشر الوعي الكافي بين كافة أفراد المُجتمع من الطلبة ومُنتسبي العمل بالمنشآت التعليمية حول أهمية الوقاية من الخطر، والاستعداد والتهيّؤ لإدارة الأزمات والطوارئ، والالتزام باتّباع كافة التعليمات وبشكل مدروس ومُنظّم، ما يُسهم في تحليل الموقف وتحديد المهام والإجراءات التنظيمية والتطبيقية لمُواجهة الأزمة والكارثة.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .