دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 16/3/2020 م , الساعة 2:10 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : المحليات :

باحثو وايل كورنيل يكتشفون علاجاً لعدد من أنواع السرطان

باحثو وايل كورنيل يكتشفون علاجاً لعدد من أنواع السرطان

الدوحة -  الراية:

 يأمل باحثون من وايل كورنيل للطب - قطر أن يكونوا قد اكتشفوا علاجاً لعدد من أنواع السرطان بالاستعانة بعقار شهير يوصف مراراً وتكراراً لمرضى السكري في شتى أنحاء العالم.

وقال باحثون من الكلية في دراسة نُشرت في الدورية الطبية العالمية Cancers إنهم يعتقدون أن العقار ميتفورمين قد تكون له خصائص مضادة للسرطان في حال استخدامه بالاقتران بعلاجات أخرى.

وأوضح الدكتور سامسون صاموئيل، الباحث المشارك في الفسيولوجيا والفيزياء الحيوية في وايل كورنيل للطب - قطر والباحث الرئيس للورقة البحثيّة المنشور، إن الدراسة الاستقصائية استُهلّت بعد التنبّه إلى أن مرضى السكري الذين يتناولون العقار ميتفورمين لإدارة هذا المرض المزمن تقلّ لديهم حالات الإصابة بأنواع معينة من السرطان، وتحديداً سرطان الثدي، وسرطان القولون والمستقيم، وسرطان البنكرياس، وسرطان البروستاتا، وجميعها مبعث قلق خاص ببلدان الشرق الأوسط.

واستهلّ العمل لدراسة هذه الظاهرة في المختبر باستخدام الخلايا بدعم من منحة برنامج الأولويات الوطنيّة للبحث العلمي ومنحة برنامج خبرة الأبحاث للعلماء الشباب ومنحة برنامج بحوث الطب الحيوي ومنحة المشاريع التجريبيّة من الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، عضو مؤسسة قطر. وخلال الجزء الأخير من الدراسة، نال الباحثون منحة تمويل التجسير من برنامج بحوث الطب الحيوي في وايل كورنيل للطب - قطر، وهو البرنامج الذي تموّله مؤسسة قطر.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .