دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
الإمكانيات المالية تحدد «كواليتي» المحترفين | هاوية الهبوط والفاصلة تهدد نصف أندية الدوري | FIFAيصدر البروتوكول الصحي لاستكمال البطولات الكروية | القطرية تسيّر 21 رحلة أسبوعية إلى أستراليا | ارتفاع قوي لأسعار النفط في مايو | البورصة تستأنف النشاط اليوم وسط توقعات إيجابية | قطر للمواد الأولية تستقبل أول شحنة جابرو | 6 ملايين مصاب بكورونا حول العالم | نتائج مشجعة لعقار يعالج أمراض الروماتيزم في محاربة الفيروس | عقار صيني جديد لعلاج كورونا بعد 7 أشهر | «أوريستي» يروي تجربته الثقافية في قطر | الإعلام الرياضي في دورة تفاعلية جديدة | ندوة افتراضية عن أدب الأوبئة | «الجزيرة» تواجه خصومها بالمهنية والمصداقية | إنجاز 30 % من تطوير شارع الخليج | قصة طبيب في زمن الكورونا | مؤسسة قطر تطلق منصة إلكترونية لتبادل الخبرات بين المعلمين | 25839 إجمالي المتعافين من فيروس كورونا | التعليم خيار قطر الاستراتيجي منذ أكثر من عقدين | الجامعة تحقق في إساءة استخدام نظام التسجيل للفصل الصيفي | استطلاع آراء أولياء الأمور في التعلم عن بُعد | كورونا يتحطم داخل الجسم بعد 10 أيام | انطلاق ماراثون اختبارات الشهادة الثانوية غداً
آخر تحديث: الثلاثاء 10/3/2020 م , الساعة 1:02 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : المحليات :

بعد إجراء فحوصات للمخالطين لعدد من المصابين ..الصحة:

تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا

د. محمد بن حمد : فحص 300 شخص خالطوا المصابين
الفيروس يمكنه العيش في الجو الخارجي لمدة تصل إلى 12 ساعة
إغلاق المحلات التي يعمل بها المصابون وتعقيمها للقضاء على الفيروس
انتشار الفيروس ما زال محدوداً .. ونظام الترصد المبكر يحد منه
تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا
الدوحة - عبدالمجيد حمدي:

أعلنت وزارة الصحة العامة أمس عن تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا 2019 «كوفيد-19» في قطر لوافدين خالطوا الحالات الثلاث التي تم الإعلان عنها أمس الأول، ليصل بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 18 حالة.

وقال الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة العامة إن الفرق المعنية التابعة لوزارة الصحة أجرت فحوصات لأكثر من 300 شخص مخالطين للحالات الثلاث التي تم تأكيد إصابتها بالفيروس أمس الأول، وأظهرت الفحوصات إصابة ثلاثة من المخالطين.

وأضاف د. محمد بن حمد، خلال مؤتمر صحفي أمس، أنه تم إدخال المرضى إلى مركز الأمراض الانتقالية وهم تحت العزل التام وفي وضع صحي مستقر، لافتاً إلى أنه تم إغلاق المحلات التي يعمل بها المصابون ويجري حاليًا تعقيمها للقضاء على الفيروس الذي يمكنه العيش في الجو الخارجي لمدة تصل إلى 12 ساعة.

وشدد على أن نظام الترصد المبكر للكشف عن الفيروس في المجتمع يساعد في الحد من انتشار كورونا في البلاد، مؤكدًا أن الوضع مطمئن حتى الآن، حيث إن انتشار الفيروس ما يزال محدوداً في المجتمع. وأوضح أنه تم إجراء 3500 فحص منذ ظهور المرض وكانت إجمالي عدد الحالات المصابة بالفيروس 18 حالة.

ونوه بفعالية إجراءات الترصد والكشف المبكر للحالات المشتبه بها، والعمل على سرعة احتوائها، حيث تعمل فرق التقصّي على مدار الساعة، موضحًا أن كل المصابين يخضعون للعزل الصحي التام في مركز الأمراض الانتقالية ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة بينما حالتهم الصحية جيدة جدًا وبعضهم لا توجد لديهم أعراض المرض.

 


 

لا وفيات والصحة تتعامل بشفافية

أكد مدير إدارة الصحة العامة أنه لا توجد حالة وفاة بين الحالات الثماني عشرة المصابة بفيروس كورونا في قطر، وذلك ردًا على الشائعات المتداولة بهذا الصدد عبر منصات التواصل الاجتماعي، منبهًا إلى أن وزارة الصحة العامة تتعامل بكل شفافية ووضوح للإعلان عن أي مستجدات تخص فيروس كورونا في البلاد.

وقال إن اكتشاف الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا 2019 يؤكد جاهزية القطاع الصحي للكشف المبكر وعزل الحالات المصابة وإحاطتها بالرعاية الطبية اللازمة .. مشددًا على أن قطر تحذو حذو الدول المتقدمة في التعامل مع فيروس كورونا 2019 وذلك من خلال البحث عن الحالات وليس انتظار حدوثها، ومن ثم عزلها إن كانت هناك إصابات مؤكدة، وتقديم العلاج لها وفحص كافة المخالطين من خلال فرق طبية متخصصة تعمل على مدار الساعة.

 


الصحة تقوم بإجراءات تقصّي للمخالطين .. د. عبداللطيف الخال :

شفاء بعض المصابين خلال أيام

قال الدكتور عبداللطيف الخال الرئيس المشارك للجنة الوطنية للتأهب للأوبئة بوزارة الصحة العامة رئيس قسم الأمراض المعدية في مؤسسة حمد الطبية، إن وزارة الصحة مازالت تقوم بالمزيد من إجراءات التقصي والتحري للمخالطين للحالات المكتشفة وإجراء الفحوصات والعزل إذا لزم الأمر، مشيرًا إلى أن من بين الحالات ال 18 المصابين بالفيروس الذين يخضعون للعلاج من ظهرت نتائج فحوصاتهم سلبية وسيتم خلال أيام التأكد من شفائهم تمامًا.

وأضاف أن وزارة الصحة قامت منذ بدء تطبيق إجراءات الفحوصات المخبرية بإجراء أكثر من 3500 فحص مخبري لأشخاص مشتبهين، حيث تبين من هذه الفحوصات إصابة 18 حالة فقط، مشيرًا إلى أن أي شخص يتوجه للطوارئ ويعاني من أعراض التهاب الجهاز التنفسي سواء كان سافر لدول موبوءة أو لم يسافر يتم إجراء الفحص له للتأكد من خلوه من فيروس /‏كوفيد - 19 /‏ بطريقة روتينية.

وأوضح أنه من خلال تلك الفحوصات وغيرها هناك مؤشرات أن انتشار الفيروس في قطر محدود، ويتمركز حول الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض وهو مؤشر مطمئن ويؤكد فعالية الإجراءات التي تقوم وزارة الصحة بتطبيقها من خلال الترصد والكشف المبكر وإجراء الفحص لأي حالة مشتبه فيها.

وقال إن الحالات الإضافية الثلاث المؤكد إصابتها بالفيروس من الذين شملهم الفحص الروتيني للمخالطين للحالات المصابة أمس الأول .. مضيفا أن وزارة الصحة العامة قامت بسرعة وبفعالية كبيرة باحتواء المخالطين جميعًا ووضعهم تحت الحجر الصحي، وأنه من بين أكثر من 300 فحص مخبري على المخالطين تبين إصابة ثلاثة فقط حتى الآن.

وأكد أن المصابين بالفيروس بصحة جيدة جدًا وأن معظمهم لا يعانون من أي أعراض، لكن بروتوكولات التعامل مع المرض تقتضي عزلهم وتقديم علاج لهم حتى لا ينقلوا العدوى لغيرهم ويتم شفاؤهم سريعًا.

وجدد الدعوة إلى تجنب السفر غير الضروري في الوقت الحالي، خاصة أن هناك أكثر من 100 دولة أعلنت عن وجود المرض فيها، مؤكدًا أهمية اتباع نصائح النظافة وغسل اليدين بالماء والصابون واستخدام المعقمات الكحولية حين التواجد في الأماكن العامة إلى جانب تجنب التواجد في الأماكن المزدحمة.

 


د. حمد الرميحي:

فِرق للتقصّي على مدار الساعة لرصد الإصابات

قال الدكتور حمد عيد الرميحي الرئيس المشارك للجنة الوطنية للتأهب للأوبئة مدير حماية الصحة ومكافحة الأمراض الانتقالية بوزارة الصحة العامة، إن الرصد المبكر لحالات الإصابة بفيروس كورونا كوفيد-19 في المجتمع يؤكد كفاءة نظام الترصد الصحي في قطر وسرعة احتواء الأمراض.

وأضاف أن وزارة الصحة لديها فرق تقصي تعمل على مدى أربع وعشرين ساعة، وقامت بتقصي حالات الإصابة الجديدة بالفيروس ومتابعة جميع المخالطين الذين خضعوا لإجراءات الحجر الصحي، وذلك لمنع انتشار المرض، في حين أن المصابين حالتهم مستقرة ويتلقون الرعاية الطبية وهم في صحة جيدة جدًا.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .