دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 10/3/2020 م , الساعة 1:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : المحليات :

لتأمين احتياجات الأسواق.. وزارة التجارة والصناعة:

خطة محكمة لتدفق السلع والمنتجات الغذائية

قطر تمتلك مخزوناً استراتيجياً من المواد الغذائية والاستهلاكية
توفير الاحتياجات من الكمامات والقفازات والمعقمات
خطة محكمة لتدفق السلع والمنتجات الغذائية

 

الدوحة -  الراية :

أكدت وزارة التجارة والصناعة تطبيق خطة مُحكمة لضمان استمرار تدفق السلع والخدمات والمنتجات الغذائية والتموينية في الأسواق المحليّة دون انقطاع وبجودة عالية وبأسعار مناسبة، لتوفير كافة احتياجات المواطنين والمُقيمين. وقالت في عدة تغريدات على حسابها الرسمي على تويتر إن دولة قطر تمتلك مخزوناً استراتيجياً من المواد الغذائية والاستهلاكية يفي بكافة احتياجات المواطنين والمُقيمين.

ونوّهت بضرورة اختيار الوقت المُناسب للتسوّق والبُعد عن الازدحام وشراء السلع والمنتجات بكميات تفي بالحاجة، مؤكدة عدم وجود ما يستدعي شراء السلع والمنتجات بكميات كبيرة للتخزين. وأشارت وزارة التجارة والصناعة إلى التنسيق والتعاون مع مختلف الجهات المعنيّة بالدولة لتلبية كافة احتياجات السوق المحلي من الكمامات والقفازات والمعقمات، مشيرة إلى القيام بحملات تفتيشيّة مستمرّة للرقابة على الأسعار ومنع الممارسات الاحتكاريّة.

كانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت عن تدشين منظومة إدارة ومُراقبة المخزون الاستراتيجي، في إطار حرصها على تحصين الاقتصاد الوطنيّ وتحقيق الاستقرار في الأسواق المحليّة ومساعدة أصحاب القرار والمسؤولين على اتخاذ القرارات المُناسبة. وتهدف هذه المنظومة الإلكترونيّة التي تحقق الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص إلى إدارة ومراقبة المخزون الاستراتيجي، والتي تمّ تصميمها وبناؤها وَفق أرقى الممارسات العالميّة المعتمدة في هذا المجال، وإلى رصد ومراقبة المخزون الإستراتيجي للسلع الغذائية والاستهلاكية، وتحديد نسبة الاستيراد، وتحديد مصادر استيراد السلع الإستراتيجية، إضافة إلى تحديد أهم الشركات المتعاملة في السلع الإستراتيجية، والتعرّف على حركة التجارة الداخلية، فضلاً عن مراقبة الإنتاج الوطني في الدولة، والمراقبة الدقيقة للمخزون الإستراتيجي وفاعلية تدويره في السوق للمُحافظة على جودة وصلاحية المُنتجات.

 

كهرماء تعزز الإجراءات الوقائية ضد كورونا

 

الدوحة -  الراية :

 أكدت المؤسسة القطريّة العامة للكهرباء والماء «كهرماء» أنها اتخذت جميع الإجراءات الوقائيّة ضد عدوى فيروس كورونا، في إطار حرصها على صحة وسلامة الموظفين والعملاء. ونوّهت بوضع التعليمات الصحية للتطهير والتعقيم في جميع الأبنية والمرافق التابعة للمؤسسة ومراكز خدمات المشتركين ونشر الإرشادات المتبعة للحدّ من انتقال العدوى. وأكدت التزامها بمعايير الصحة والسلامة المهنيّة في مواقع العمل.

 

البلدية توقف البصمة لموظفيها

 

الدوحة -  الراية :

 قرّرت وزارة البلدية والبيئة وقف استخدام البصمة الإلكترونيّة للموظفين حال الدخول والخروج من كافة البوابات الإلكترونيّة للوزارة، حرصاً على سلامة موظفيها، مع الاكتفاء بإثبات الحضور والانصراف بالكشوف المعدّة لذلك عند كل مسؤول مباشر.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن لحاملي البطاقات الإلكترونيّة استمرار استخدامها لإثبات الحضور والانصراف.

 

 

عبد الله الكواري: استئناف العمل بسوق السيلية المركزي اليوم

 

أكد السيد عبد الله خليفة الكواري، مدير إدارة التموين والمخزون الاستراتيجي، عضو لجنة الطوارئ بوزارة التجارة والصناعة، استئناف العمل بالسوق المركزي اليوم بعد غلقه كإجراء احترازي أمس، مشيراً إلى عودة المبيعات بالشكل المعتاد. وقال إنه تم عقد اجتماع مع مسؤولي المجمعات التجارية للتأكيد على طرح المنتجات الاستهلاكيّة وتوفيرها للمتسوّقين، موضحاً أن الحصار الجائر المفروض على قطر عزز خطط المخزون الاستراتيجي ومواجهة الحالات الطارئة، ما سهّل الاستعداد لمواجهة تداعيات فيروس كورونا. وأضاف الكواري، في لقاء مع تلفزيون قطر أمس، إنه لا يوجد ما يدعو للقلق، مؤكداً تفعيل الحملات التفتيشيّة لمراقبة الأسعار ومتابعة استقرار الأسواق. وأشار إلى التعاون بين وزارتي التجارة والصناعة والصحة العامة ومؤسسة حمد الطبيّة لتوفير عدد كبير من الكمامات بالصيدليات بأسعار مناسبة لتأمين الاحتياجات الضروريّة للمواطنين والمُقيمين.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .