دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 27/4/2020 م , الساعة 1:46 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : المحليات :

تسجيل 929 إصابة جديدة .. وزارة الصحة:

1012 حالة شفاء من كورونا

معظم الإصابات الجديدة تعود لعمالة وافدة خالطوا حالات سابقة
باقي الحالات لمواطنين ومقيمين خالطوا مصابين من أفراد أسرهم
تسجيل إصابات بين مجموعات من العمالة خارج المنطقة الصناعية
1012 إجمالي المتعافين بعد تماثل 83 حالة للشفاء من الفيروس
1012 حالة شفاء من كورونا
 

الدوحة - قنا:

 أعلنت وزارة الصحة العامة أمس، عن وصول إجمالي عدد حالات الشفاء من مرض فيروس كورونا «كوفيد - 19» في دولة قطر إلى 1012 حالة، وذلك بعد تسجيل 83 حالة جديدة تماثلت للشفاء في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.

كما أعلنت الوزارة، في بيان لها، عن تسجيل 929 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس تعود معظمها لعدد من العمالة الوافدة التي تعمل في مهن مختلفة وكانت قد خالطت حالات سابقة مُكتشفة، بالإضافة لتسجيل حالات إصابة جديدة بالفيروس بين مجموعات من العمالة من خارج المنطقة الصناعية، وذلك بعد إجراء فحوصات استقصائية من قبل فرق البحث والتقصي التابعة لوزارة الصحة، الأمر الذي أسهم في الكشف المبكر عن حالات جديدة.


أما باقي الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس فتعود لعدد من المواطنين والمقيمين بعد مخالطتهم مصابين آخرين بالفيروس من أفراد أسرهم الذين أصيبوا بدورهم بفيروس /‏كوفيد-19/‏ في أماكن عملهم أو أماكن أخرى بسبب تعرضهم للعدوى من أشخاص مصابين بالفيروس.

وتم إدخال الحالات المُصابة الجديدة للعزل الصحي التام حيث يتلقون حالياً الرعاية الطبية اللازمة.

وأفادت وزارة الصحة العامة، أن الارتفاع في عدد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة يعود لعدة أسباب أهمها دخول مرحلة انتشار الفيروس في دولة قطر مرحلة الذروة حيث من المتوقع أن تستمر الأعداد في الزيادة لفترة محددة، قبل أن تشهد انخفاضاً تدريجياً.

كما يرجع سبب ارتفاع الأعداد إلى مضاعفة وزارة الصحة جهودها في تتبع السلاسل الانتقالية لفيروس كورونا وتوسيع دائرة البحث عن المصابين من خلال إجراء فحوصات مكثفة واستباقية لمجموعات من المخالطين للأشخاص الذين تم التأكد من إصابتهم بالمرض سابقاً، الأمر الذي أسهم في الكشف المبكر عن العديد من حالات الإصابة والحد من تفشي الفيروس بشكل أكبر.

ودعت وزارة الصحة العامة، كافة أفراد المجتمع إلى الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية المعلن عنها لحماية أنفسهم من عدوى فيروس /‏كوفيد-19/‏ مع ضرورة البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة، والمحافظة على التباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة من الآخرين، بما في ذلك مكان العمل والأماكن العامة واستخدام الكمامة الطبية وتجنب الزيارات الاجتماعية للتقليل من احتمال الإصابة بالفيروس.

كما أوصت بزيارة صفحتها الإلكترونية بشكل منتظم للاطلاع على آخر المعلومات والإرشادات المتعلقة بالفيروس.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .