دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 1/5/2020 م , الساعة 2:28 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : المحليات :

قادمين من الجمهوريّة التركيّة الشقيقة

عودة 49 من المواطنين وأبناء القطريات

فحص صحي بالمطار والتوقيع على تعهّد بالبقاء في الحجر الصحي 14 يوماً
عودة 49 من المواطنين وأبناء القطريات

الدوحة - نشأت أمين:

استقبل مطارُ حمد الدوليّ أمس 49 من المُواطنين وأبناء القطريات قادمين من الجمهورية التركية الشقيقة، وذكر تلفزيون قطر أمس

أن رحلة الخطوط الجوية القطرية الخاصة التي أقلّت المواطنين وأبناء القطريات ضمّت كذلك عددًا من الأفراد من جنسيات مختلفة كانوا عالقين نتيجة توقّف حركة النقل الجوي في العالم بسبب جائحة كورونا.

وقد استقبلت الجهاتُ المختصة بمطار حمد العائدين وَفق معايير السلامة الصحية التي تتبعها منذ انتشار فيروس كورونا في العالم، حيث تمّ تطبيق الإجراءات المتبعة التي تراعي أعلى معايير الأمن والسلامة على القادمين وهي إجراءات الفحص الصحي، وقياس درجة الحرارة مع مراعاة التقيّد بالمسافة الآمنة، والتوقيع على التعهّد الخاص بالبقاء في الحجر الصحيّ واستخدام تطبيق احتراز والالتزام بالإجراءات الصحية المتبعة أثناء فترة الحجر الصحي البالغة 14 يومًا.

وعبّر عددٌ من المواطنين القادمين على متن الرحلة عن شكرهم للرعاية والاهتمام الذي حظوا به منذ لحظة وصولهم إلى أرض المطار، وسهولة الإجراءات التي تمّ اتخاذها، كما أشادوا بالإجراءات الصحية المشددة المتبعة في المطار والحرص على مراعاة المسافات الآمنة بين القادمين.


وقد وفّرت الجهات المختصة الحافلات المجهزة بكافة الإجراءات الاحترازية الخاصة لنقل القادمين إلى الفنادق المخصصة لهم لقضاء فترة الحجر الصحي.

وكانت وزارةُ الخارجية قد دعت المواطنين القطريين المتواجدين في الخارج الراغبين في العودة للبلاد إلى التسجيل عبر خدمة «تواصل» قبل السفر ب 72 ساعة في الموقع الإلكتروني لسفارة دولة قطر في الدولة المتواجدين بها، أو عبر الموقع الإلكتروني للوزارة وذلك للتنسيق معهم في حال الضرورة.

وأكّدت الخارجيةُ في بيان نشرته على موقعها الرسمي أنه في حال عدم الرغبة بالعودة في الوقت الحالي، ضرورة أخذ الحيطة والحذر واتباع إجراءات الدولة المعنية بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، وعدم الخروج من مقرّ الإقامة إلا للضرورة القصوى.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .