دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 14/5/2020 م , الساعة 2:47 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : المحليات :

لطلبة الثانوية العامة وتعليم الكبار والموظفين

التعليم توفر مستلزمات الوقاية في لجان الاختبارات

توفير أجهزة لقياس الحرارة وكمامات ومعقمات وقفازات
منع المدارس من شراء المستلزمات من موازناتها
التعليم توفر مستلزمات الوقاية في لجان الاختبارات
الدوحة - محروس رسلان :

أكدت وزارة التعليم والتعليم العالي أنها ستقوم بتوفير كافة مستلزمات السلامة الصحية للطلبة والموظفين بما في ذلك أجهزة قياس الحرارة والكمامات والمعقمات والقفازات خلال اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي الجاري 2019/‏ 2020م لطلبة الشهادة الثانوية العامة وطلبة تعليم الكبار. وقرّرت الوزارة منع المدارس من شراء أي من هذه المُستلزمات عن طريق موازنة المدرسة سواء عن طريق السلفة النثرية أو عن طريق التوريد.

من جانب آخر قام الكنترول العام للشهادة الثانوية العامة أمس بتسليم مندوبي المدارس الثانوية الحكومية والخاصة الوطنية ملصقات أرقام الجلوس وكشوف المناداة وكشوف التسليم والاستلام، والبطاقة التعريفية للطالب، وكشوف أرقام الجلوس بالمواد، وكشوف طلبة الاحتياجات الخاصة، ونماذج لجان السير، وإجراءات تنفيذ المادة الاختيارية بالمدارس النهارية، وإرشادات مسؤولي لجان السير. كانت إدارة تقييم الطلبة التابعة لقطاع شؤون التقييم بوزارة التعليم والتعليم العالي انتهت مؤخراً من إعلان جداول اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للشهادة الثانوية، كما انتهت كذلك من تحديد مقار اختبارات الشهادة الثانوية وتشكيلها للجان تقدير درجات اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للشهادة الثانوية العامة «الكنترول العام» والتي من المقرر أن تجرى خلال الفترة من الأول وحتى الثالث عشر من يونيو 2020م. ويداوم مقدرو الدرجات بالكنترول العام قبل الاختبارات بفترة، لإنجاز كافة الأعمال التحضيرية بالكنترول وحتى اعتماد النتائج.

وشكّلت إدارة تقييم الطلبة كذلك لجان سير اختبارات الشهادة الثانوية العامة والتخصصية لنهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2019/‏ 2020م، كما شكّلت كذلك لجان سير اختبارات نهاية الفصل لطلبة تعليم الكبار للصفوف من الأول وحتى الثاني عشر.

وزودت الإدارة المدارس بقوائم تضم أسماء لجان السير وأسماء رؤساء لجان السير «مديرو المدارس» وأسماء أعضاء لجان السير «من اثنين إلى خمسة بكل مدرسة»، وأسماء الملاحظين والملاحظات. ويبلغ عدد المُراقبين باختبارات الشهادة الثانوية بحسب القوائم المرسلة إلى المدارس 2164 ملاحظاً «مراقب» وملاحظة ب 63 لجنة لاختبارات الشهادة الثانوية العامة والتخصصية.

ووضع قطاع شؤون التقييم ضوابط تضمن قلة أعداد الطلبة بلجان الاختبار كإجراء احترازي حرصاً على سلامتهم الصحية حيث اشترط ألا يزيد عدد الطلبة في قاعات الاختبار لجميع الصفوف في المدارس عن ثمانية طلاب في الصفوف العادية، و40 طالباً في الصالة الرياضية، مع ترك مسافة بين كل طالب وآخر لا تقل عن ثلاثة أمتار. ويخوض اختبارات الشهادة الثانوية العامة والتخصصية 12 ألف طالب وطالبة من طلبة التعليم النهاري وتعليم الكبار. ويقيم طلاب الصف الثاني عشر «الشهادة الثانوية» عبر نظام الفصلين بأداء اختبار نهاية كل فصل دراسي بنسبة 40% من الدرجة الإجمالية للمادة للفصل الأول و60% للفصل الثاني. ويتولى قطاع شؤون التقييم بوزارة التعليم والتعليم العالي إعداد اختبارات الشهادة الثانوية والإشراف عليها بشكل كامل من إعداد الاختبارات وطباعتها وتشكيل اللجان وإعداد أرقام الجلوس ومتابعة تطبيقها بالمدارس وفقاً للوائح والقوانين، ويتم تصحيح الاختبارات ورصد الدرجات مركزياً من خلال الكنترول العام للشهادة الثانوية التابع لقطاع شؤون التقييم بالوزارة.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .