دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 14/5/2020 م , الساعة 2:47 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : المحليات :

بعد قرار تخفيف القيود عليها

الراية ترصد استئناف تسليم الطلبات خارج المطاعم

التسليم خارج النشاط ومنع دخول الزبائن إلى المحلات
الراية  ترصد استئناف تسليم الطلبات خارج المطاعم
كتب - حسين أبوندا:

استأنفت المطاعم والمقاهي أعمالها في عمليات تسليم الطلبات للزبائن خارج مواقع المحلات وأنشطة توصيل الطلبات، وذلك بعد إصدار وزارة التجارة والصناعة التعميم رقم (22) لسنة 2020، بشأن تخفيف القيود على أنشطة المطاعم والمقاهي (كوفي شوب) .

ويأتي التعميم استكمالاً للقرارات والإجراءات السابقة التي تم اتخاذها للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وحرصاً على حماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين ويُستثنى من هذا القرار المطاعم والمقاهي المتواجدة في المجمعات التجارية حيث يُسمح لها بالعمل عبر تقديم خدمة توصيل الطلبات الخارجية فقط، ويُحظر عليها تسليم الطلبات إلى الزبائن داخل أو خارج موقعها.

 الراية  رصدت الإقبال على المطاعم بعد القرار حيث توافد العديد من الزبائن للحصول على الأطعمة قبل موعد الإفطار كما حرص العاملون في المحلات والزبائن على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقاية بارتداء الكمامات والقفازات والالتزام بعدم إحداث زحام أمام مواقع المحلات.

وكانت مطاعم الوجبات السريعة والخاصة بإعداد المشويات النصيب الأكبر في نسبة الإقبال من الزبائن، حيث شهدت معظم الشوارع التجارية إقبالاً عليها من الزبائن للشراء.

وبدورهم أشاد عدد من المسؤولين عن المطاعم تعميم وزارة التجارة والصناعة بتخفيف القيود والسماح لهم بتقديم الطلبات للزبائن خارج المحال، مؤكدين أنها خطوة تعمل على التخفيف من الخسائر المادية التي تعرضوا لها منذ بداية رمضان الذي يعتبر من أهم مواسم الشراء بالنسبة مقارنة بباقي شهور العام.

وأشاروا إلى أنهم قاموا باتخاذ أقصى درجات الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء تسليم المأكولات للزبائن والاهتمام بارتداء موظفي التسليم خارج المحال القفازات والكمامات فضلاً عن تغييرها باستمرار وذلك حفاظاً على سلامة الزبائن، لافتين إلى أن نسبة الإقبال كانت متوسطة في اليوم الأول بعد العمل في القرار. وأكدوا أنهم اتخذوا إجراءات مشددة مع الزبائن من خلال منعهم من الدخول إلى المحال، والاكتفاء فقط بالطلب من السيارات أو الانتظار خارج النشاط ، لافتين إلى أنهم وفروا عددًا كبيرًا من الموظفين لمهمة استلام طلبات الزبائن وتسليمها لهم دون الحاجة للدخول إلى المحل والتسبب في تعريضهم إلى مخالفة قرارات وزارة التجارة والصناعة.

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة أنه بموجب التعميم فإنه يُشترط على كافة المطاعم والمقاهي الالتزام التام بسياسات وزارة التجارة والصناعة ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة العامة بشأن الإجراءات التي يجب على الشركات والمحال التجارية اتخاذها في مكان العمل والسكن لحماية العمال والحد من انتشار فيروس كورونا.

ونبهت إلى أن أي مخالفة أو خرق لما ورد في هذا القرار تعرض مُرتكبيها للمساءلة القانونية، كما ينبغي على الجهة المختصة متابعة تنفيذه وتطبيق أحكامه. وستعمل الوزارة على تكثيف حملاتها التفتيشية للتأكد من مدى تقيّد المعنيين بالتزاماتهم المنصوص عليها في هذا القرار وضبط أية مخالفات بهذا الشأن.

وبيّنت أن القرار الذي صدر أمس الأول قابل للتعديل والتحديث وفق التطورات والمستجدات بهذا الشأن. وعليه تهيب وزارة التجارة والصناعة بكافة المواطنين والمقيمين استقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة، ومتابعة الصفحات الرسمية للوزارة للاطلاع على آخر الأخبار والمستجدات.

وحثت وزارة التجارة والصناعة جميع المستهلكين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات، وتستقبل الشكاوى والاقتراحات من خلال قنوات التواصل المعروفة.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .