دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 17/5/2020 م , الساعة 12:39 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : المحليات :

تعده الأوقاف ويقدمه نخبة من علماء العالم الإسلامي

«وآمنهم من خوف» يناقش الإفتاء في زمن كورونا اليوم

بث البرنامج عبر حسابات الوزارة ومنصة «وآمنهم من خوف الإلكترونية»
«وآمنهم من خوف» يناقش الإفتاء في زمن كورونا اليوم
الدوحة -  الراية :

يتناول برنامجُ «وآمنهم من خوف» الرمضاني الذي تعدّه وزارةُ الأوقاف والشؤون الإسلامية 4 محاورَ، هي محاذير الإفتاء زمن الوباء، والمسلمون والعيش المشترك، والقدس وفلسطين أمانة، والإسلام في إفريقيا، بالإضافة إلى محاضرات في موضوعات شرعية وفكرية متنوّعة.

ودأبت وزارةُ الأوقاف والشؤون الإسلامية على إعداد برنامج«وآمنهم من خوف» الرمضاني خلال شهر رمضان منذ عام ١٤٣٥ه، وهو عبارة عن جلسات ناقشت مشكلات وقضايا تهم حاضر الأمة الإسلامية ومستقبل أمنها الثقافي الشامل وأهمّ التحديات التي تعوق نهوض العالم الإسلامي. وحرصت الوزارةُ أن يكون البرنامج منبرًا حرًا مباشرًا يُقَدّم خلاله أعلامٌ من علماء الأمة ومفكريها رؤى تأصيلية ومراجعات فكرية وأطروحات تجديدية لمشروع حضاري يليق بأمّة القرآن في شهر القرآن.

ونظرًا للظرف الطارئ المتعلق بجائحة «كوفيد -١٩»، التي حالت دون عقد جلسات «وآمنهم من خوف» بالصورة التي تمت خلال السنوات الخمس الماضية، فقد تمّ التواصل مع بعض السادة العلماء لتسجيل مقاطع جديدة، وتم إخراج موادّ أخرى كان أنتجها البرنامج وسوف يتمّ بثّ المحورَين الأوّل والثاني في جلستَين يومَي الأحد والاثنين ٢٤ و٢٥ رمضان ١٤٤١ه موافق ١٧ و١٨ /‏‏‏ مايو ٢٠٢٠م، وسيتمّ نشر باقي المحاور، إضافة إلى مادة علمية وافية عبارة عن ملفات حول مسألة ترجمة معاني القرآن الكريم، والسيرة النبوية، والخطاب الإسلامي المعاصر، وبحوث حول ظاهرة التطرف والعنف. وسيتم البث عبر حسابات الوزارة ومنصة «وآمنهم من خوف الإلكترونية» في حلّة جديدة.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .