دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 18/5/2020 م , الساعة 3:05 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : المحليات :

تناولت مواضيع رياضية وصحية.. الجامعة:

25 ملصقاً بحثياً في العلوم الرياضية عن بُعد

25 ملصقاً بحثياً في العلوم الرياضية عن بُعد

 

الدوحة - الراية :

 نظّمت جامعةُ قطر يوم البحث في برنامج العلوم الرياضية بنسخة خاصة هذا العام بسبب جائحة كورونا، حيث قدّم 25 من طلبة برنامج العلوم الرياضية مشاريعهم البحثيّة عن بُعد، عبر الإنترنت حول مواضيع مختلفة، بما في ذلك النشاطُ البدني، والتمارينُ السريرية والصحةُ، ورياضةُ النخبة، والإدارةُ الرياضية، وقد تمّ تقييم جميع العروض التقديمية من مختصين ومشرفين من أعضاء هيئة التدريس بالبرنامج.

والطلاب الفائزون بجائزة أفضل ملصق لدورة هذا العام هم كُلٌ من: مريم المجابة، وهيا المهندي، ولولوة اليافعي، للملصق المعنون «التحليل الوصفي لعوامل نمط الحياة الصحي لدى طلاب الجامعة قطر: العلاقة بالسمنة» (ممارسة الرياضة واللياقة البدنية)، وعبير اليماني عن الملصق المعنون «تنظيم الممارسات الترفيهية غير الرسمية في قطر: دراسة حالة التطعيس« (إدارة الرياضة).

وفي دورة العام الماضي قدّم 39 طالبًا من طلبة البرنامج مشاريعهم البحثية بشأن مواضيع مُختلفة في العلوم الرياضية.

وقال الدكتورُ محفوظ عمارة رئيسُ برنامج علوم الرياضة: «يأتي يوم الأبحاث هذا العام في وقت استثنائي بسبب جائحة كورونا، وهذا لم يثبّط من همة طلابنا، لافتًا إلى إعجابه بموضوعات الأبحاث، وجودة وتنوّع العروض التقديمية عن ُبعد.

مُثمنًا كذلك قدرة طلبة برنامج العلوم الرياضية على التكيُّف مع تكنولوجيا التعلم عن بُعد بفضل الدعم اللوجيستي بتكنولوجيا المعلومات الذي تقدّمه جامعة قطر والجهود المستمرّة من أعضاء هيئة التدريس بالبرنامج، وتقديم أفضل ما لديهم دائمًا لأنّ قطر تستحق الأفضل.

وأجرى أعضاءُ لجنة تمكين البحوث بالبرنامج جولةً ثانيةً من التقييم من أجل «مسابقة أفضل ملصق» تحت إشراف الدكتورة لينا ماجد عضو هيئة التدريس في برنامج العلوم الرياضية، والتي قالت في تصريحٍ لها: «قدّم 25 طالبًا مشاريعهم البحثية عن بُعد، وأودّ أن أهنِّئ كل الطلاب والطالبات على إتمام عملهم البحثي بنجاح، رغم ظروف جائحة كورونا، وعلى العروض ذات الجودة العالية».

ونظَّم البرنامجُ مشاريعَ عليا للمساهمة في الوحدات البحثية متعددة التخصصات لديه، وذلك بدعمٍ من الشركاء من الهيئات الرياضية بالدولة والقطاع الصحي.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .