دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 19/5/2020 م , الساعة 1:54 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : المحليات :

جولات على محلات الشوكولاتة والحلويات والمكسرات .. نجلاء الهيل ل الراية:

تكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية استعداداً للعيد

حملات يومية على مراكز التسوق للتأكد من سلامة المعروضات
تفتيش على البرادات ومخازن المكسرات والحلويات بالمنطقة الصناعية
برنامج مكثف للجولات التفتيشية اليومية خلال إجازة العيد
التشديد على الإجراءات الوقائية وأدوات التعقيم والنظافة الشخصية
تشديد الرقابة على المقصب الآلي وتطبيق القصابين للاشتراطات الصحية
تكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية استعداداً للعيد

الدوحة - إبراهيم صلاح:

ينفذ قسم الرقابة الصحية ببلدية الدوحة حملات تفتيش مسائية على المنشآت الغذائية في مختلف مناطق الدوحة، فضلاً عن الحملات الرقابية اليومية استعداداً لعيد الفطر المبارك.

وأكدت السيدة نجلاء عبدالرحمن الهيل رئيس قسم الرقابة الصحية ببلدية الدوحة، في تصريحات ل الراية، تكثيف الرقابة على محلات الشوكولاته والحلويات ومحلات بيع المكسرات، إلى جانب محلات بيع الفاكهة والخضراوات والتي تشهد حركة شرائية كبيرة خلال الفترة الحالية، كما تم تكثيف الجولات اليومية على المجمعات ومراكز التسوق، للتأكد من سلامة المواد المعروضة وطرق العرض والتخزين السليم للمواد الغذائية.

وأشارت إلى تكثيف الحملات كذلك في المنطقة الصناعية على البرادات ومخازن المكسرات والحلويات إضافة إلى مصانع المواد الغذائية والمياه والشركات والمؤسسات الغذائية المختلفة .. منوهة بوضع برنامج يومي مكثف للرقابة خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأكدت توجيه مفتشي القسم لتكثيف الحملات التفتيشية وتشديد الإجراءات القانونية حيال كل من يخالف تنفيذ الاشتراطات الصحية واتباع الاجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) في كافة المؤسسات الغذائية .. مشددة على أنه لا تهاون في اتباع تلك الإجراءات، حيث يتم خلال الحملات التأكد من اتباع العاملين كافة وسائل الوقاية من الكمامات والقفازات مع توافر مواد التعقيم والحرص على النظافة الشخصية.

وأشارت إلى استمرار تلقي الشكاوى طوال أيام العيد والرد عليها من قبل الفريق المختص لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

ونوهت بتكثيف الرقابة على المقصب الآلي خلال الفترة الحالية وخلال أيام العيد وذلك بشكل يومي من الساعة الخامسة صباحاً إلى الساعة الخامسة مساءً، لمتابعة الاشتراطات الصحية وما يتعلق بها من نظافة وتطهير دائمين من خلال الماء الجاري والمواد المطهرة والتأكد من مسألة النظافة أولاً بأول مع القصابين ومساعديهم، فضلاً عن أن كافة القصابين محترفون وعلى دارية كبيرة بالاشتراطات الصحية.

ولفتت إلى فحص كافة العاملين بالمقصب الآلي يومياً قبل مباشرة الأعمال، من خلال قياس درجة الحرارة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا. وأكدت أن الرقابة على الذبح في المقاصب لا تكون من خلال حملات أو تفتيش مفاجئ وإنما من خلال تواجد للأطباء البيطريين التابعين لقسم الرقابة الصحية منذ بدء عمليات الذبح وحتى نهايتها، وبالتالي فإن الرقابة مستمرة طوال الوقت بدءًا من الكشف على الذبيحة قبل الذبح وحتى عقب الذبح وأثناء مرحلة التقطيع وحتى يتم تسليمها للمستهلك .. فكل مرحلة من تلك المراحل تخضع للتفتيش الصحي ولتطبيق كافة الإجراءات والاشتراطات الصحية عليها لضمان سلامة اللحوم المستهلكة.

مخالفات لبيع الأسماك بدون ترخيص خارج سوق أم صلال

الدوحة - الراية:

رصدت إدارة الثروة السمكية بوزارة البلدية والبيئة عدداًً من الباعة الجائلين غير المرخصين يقومون ببيع الأسماك خارج أسوار سوق أم صلال المركزي، وذلك في إطار الجولات الميدانية التي يقوم بها المختصون من إدارة الثروة السمكية لمتابعة عمليات إنزال وبيع الأسماك والتأكد من سير العمليات وفق القوانين والاشتراطات الصحية.

بعد توثيق المخالفات بالصور والفيديو، تم التنسيق والتعاون مع إدارة التسجيل والتراخيص التجارية بوزارة التجارة والصناعة وتنظيم حملات تفتيشية أسفرت عن ضبط عدد من السيارات التي تقوم ببيع الأسماك خارج أسوار سوق أم صلال المركزي، وتم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات المناسبة حيال المخالفين.

وتأتي هذه الحملات التفتيشية في إطار حرص وزارة البلدية والبيئة على مراقبة أسواق بيع الأسماك وضبط المخالفات والكشف عن التجاوزات.

استئناف عمل ساحات المزروعة والوكرة والخور رابع أيام العيد

الدوحة - الراية:

أعلنت وزارة البلدية والبيئة عن استمرار العمل بساحات بيع المنتج الزراعي المحلي في المزروعة والوكرة والخور والذخيرة والشيحانية والشمال حتى نهاية شهر رمضان المبارك من الساعة السابعة والنصف مساءً وحتى الثانية عشرة ليلاً، على أن يُستأنف العمل ابتداءً من رابع أيام عيد الفطر المبارك في ساحات المزروعة والوكرة والخور والذخيرة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً.

9 مخالفات غذائية بالشيحانية

الدوحة - الراية: قامت بلدية الشيحانية ممثلة بقسم الرقابة الصحية بتكثيف الحملات التفتيشية على المطاعم والمجمعات الغذائية ومحلات بيع الحلويات والشوكولاتة، استعداداً لعيد الفطر المبارك، حيث تم تحرير 9 محاضر ضبط مخالفة طبقاً لأحكام القانون رقم 8 لسنة 1990 بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية.

وأكدت البلدية استمرار هذه الحملات على جميع الأنشطة الغذائية خلال الفترة المتبقية من شهر رمضان الفضيل وعطلة عيد الفطر المبارك.

تنظيف ميناء الخور من مخلفات السنابيك

الدوحة - الراية: قام قسم الشواطئ والجزر بإدارة النظافة العامة بتنظيف ميناء الخور من المخلفات، في إطار جهود المحافظة على مياه البحر من التلوث وعدم تشويه المنظر العام.

وأهابت الإدارة بأصحاب السنابيك بإلزام العمالة لديهم بوضع حاويات صغيرة لرمي المخلفات، والمحافظة على البيئة البحرية.

 

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .