دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 4/5/2020 م , الساعة 1:57 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : المحليات :

خلال الفترة من 20-29 أبريل .. التنمية:

1855 شركة مخالفة لمواصفات سكن العمال

1855 شركة مخالفة لمواصفات سكن العمال

 

الدوحة - قنا:

تواصل وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية حملة التفتيش على مساكن العمال بالأحياء السكنية بالدولة، بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والبلدية والبيئة، للوقوف على مدى تطبيق اشتراطات الصحة والسلامة المهنية بالسكن، وتقدير عدد العمالة الذي يستوعبه كل سكن، وإخلاء العمالة الزائدة. ويأتي تنفيذ هذه الحملة بناءً على القانون رقم (22) لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (15) لسنة 2010 بشأن حظر سكن تجمعات العمال داخل مناطق سكن العائلات، وقرار وزير العمل والشؤون الاجتماعية رقم (18) لسنة 2014 بتحديد اشتراطات ومواصفات السكن المناسب للعمال، وقرار وزير البلدية رقم (105) لسنة 2020.

وتتمثل إجراءات الحملة في التفتيش على المساكن، ووضع ملصقات على المخالف منها مع تبين تاريخ التفتيش والسعة الاستيعابية لكل سكن، مع التنبيه على المستأجرين بضرورة تعديل أوضاعهم خلال أسبوع من تاريخ التفتيش وإخلاء العدد الزائد من العمال وفق السعة الاستيعابية لكل سكن. وتشمل الحملة جميع مناطق الدوحة مثل: النجمة - المنصورة - بن درهم - السلطة القديمة - الرفاع -الغانم القديم، بالإضافة إلى الأسواق، مثل: شارع الأصمخ - شارع عبدالله بن ثاني- مشيرب- الدوحة- فريج عبدالعزيز- المنتزه.

وأسفرت نتائج الحملة التي نفذت خلال الفترة 20-29 أبريل التفتيش على 417 سكناً ومخالفة 1855 شركة، معظمها من الشركات التي تتركز أنشطتها في التنظيفات، الليموزين، مطاعم، شركات مقاولات.

وتؤكد وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية على ضرورة الالتزام في اشتراطات مواصفات السكن المناسب للعمال، وفي حال عدم التزام الشركات بتوفيق الأوضاع خلال أسبوع من تاريخ التنبيه سيتم اتخاذ إجراءات وعقوبات صارمة في هذا الشأن، وسيتم إحالة أصحاب المساكن المخالفة إلى وزارة البلدية والبيئة، أما الشركات المخالفة فسيتم إحالتها للجهات الأمنية في الدولة. هذا وقد نفذت الوزارة خلال الفترة الأخيرة خططاً للتوعية بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19) في مواقع العمل وسكن العمال من خلال إطلاق حملة «واعي» التي تستهدف أصحاب العمل والعمالة الوافدة بعدة لغات وذلك بالتنسيق مع مختلف الجهات، وللإبلاغ عن المخالفات التي تتصل بسلامة العمال في السكن ومواقع العمل خصصت الوزارة خطاً ساخناً 40280660.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .