دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 2/10/2019 م , الساعة 12:30 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

متاحف قطر تنظم لقاءها السنوي مع معلمي المدارس

متاحف قطر تنظم لقاءها السنوي مع معلمي المدارس
الدوحة-الراية:

عقدت متاحف قطر بنجاح لقاءها السنوي مع المعلمين لتعريفهم بالبرامج التعليمية والمعارض التي ستنظمها متاحف قطر خلال عام 2019. وانعقد الملتقى السنوي للمعلمين “مجلس المعلمين” في متحف قطر الوطني بمشاركة عدد كبير من ممثلي المدارس والمعلمين. وخلال اللقاء اطلع المعلمون على رؤية متاحف قطر الرامية إلى بناء ثقافة قوية للتعليم عبر المتاحف.

وقد أعد مسؤولون من متحف قطر الوطني، ومتحف الفن الاسلامي، و3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي، ومشروع متحف الطفل، وقطاع التراث الثقافي، وإدارة التعليم، وإدارة المعارض، وإدارة الفعاليات عددًا من العروض التعريفية قدموا خلالها للمعلمين شرحًا وافيًا عن المصادر التعليمية والأنشطة التي يمكن دمجها في المقررات التعليمية التي يدرسها الطلاب حاليًّا في قطر. وعقب انتهاء اللقاء، اصطحب مرشدو متحف قطر الوطني المعلمين في جولة حصرية بين جنبات المتحف.

ومثل الملتقى أيضًا فرصة رائعة للمعلمين للتعرف على المعارض الجديدة والبرامج المدرسية وبرامج تدريب المعلمين وبرامج التطوير المهني وموارد التعلم المتاحة لهم للعام الدراسي 2019-2020. كما تمكن المعلمون من التواصل مع زملائهم ومتخصصي التعليم بالمتاحف وغيرهم من المهنيين وتشكيل شراكة طويلة الأمد مع متاحف قطر ومتخصصي التراث الثقافي التابعين لها.

يشار إلى أن الملتقى السنوي للمعلمين “مجلس المعلمين” هو مبادرة سنوية أطلقتها متاحف قطر تحت رعاية سعادة الشيخة الميّاسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر. ويختلف هذا المجلس عن مجلس المعلمين التنفيذي الذي يتعاون فيه المعلمون عن قرب مع متاحف قطر لابتكار مصادر تعليمية ومشاركة الآراء حولها.

هذا ويستضيف كل من متحف قطر الوطني بعد افتتاحه هذا العام، ومتحف الفن الإسلامي، والمتحف العربي للفن الحديث، ومطافئ: مقر الفنانين، وقلعة الزبارة، العديد من ورش العمل والمبادرات التعليمية مما سيدعم الأنشطة التعليمية التي تقدمها المتاحف في الدولة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .