دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 2/10/2019 م , الساعة 12:30 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تم اختياره للإشراف الفني.. فهد المعاضيد:

نستعد لتقديم أعمال إبداعية بدرب الساعي

أشارك بمعرض فني ببريطانيا خلال الشهر المقبل
أتجه حالياً لفن الرسم على الجلود
الحركة التشكيلية مزدهرة بالدولة
نستعد لتقديم أعمال إبداعية بدرب الساعي
الدوحة - الراية:

 كشف الفنان التشكيلي فهد المعاضيد عن مشاركته بفعاليات درب الساعي للاحتفال باليوم الوطني للدولة لهذا العام حيث وقع الاختيار عليه للإشراف الفني على درب الساعي، وأشار في تصريحات ل الراية إلى أن هذا العام سيشهد مفاجأة فنية تقدم لأول مرة من خلال فعاليات درب الساعي، وذلك من خلال الرسم على الآليات الحربية وتضم القوات البحرية والجوية والبرية كعمل فني مختلف هذا العام يعبر عن الاحتفالية أحسن تعبير. مؤكدا أنهم يقدمون رسالة سلام من خلال الأعمال الفنية التي سيتم تنفيذها في درب الساعي هذا العام، مفادها أن قطر حققت تنمية وازدهارا وتقدما، وبات لديها القوة العسكرية الكبيرة إلا أنها لا تستخدمها إلا في السلام، كما ستتضمن الأعمال الفنية باقة من أقوال المؤسس وأقوال صاحب السمو الأمير الوالد بالإضافة إلى أقوال حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأيضا ستتضمن الكثير من رموز الوطن لتعكس معاني الشموخ والعزة والكرامة والسيادة، كما سترمز الألوان التي سنستخدمها إلى قواتنا البرية والبحرية والجوية.

وأشار إلى أن الفنان أصبح جزءا لا يتجزأ من كل فعالية تقام في الدولة، وقد أثبت الفنان القطري نفسه وترك بصماته الرائعة في كل الفعاليات التي شارك فيها الأمر الذي يضعه أمام تحد كبير، يتمثل في المحافظة على تلك المكانة التي حققها الفن القطري بل والعمل على التطوير، لأن الفن عبر الفرشاة والألوان ما هو إلا تعبير حقيقي عن ثقافة المجتمع وقيمه، مشددا على أهمية مواصلة العمل على وضع الفن القطري في المقدمة والوصول به إلى أبعد الحدود الإبداعية.

مشاركات خارجية

ونوه المعاضيد قائلا: أنا بصدد مشاركة فنية ب3 لوحات بأحد المعارض ببريطانيا الشهر المقبل، وقد تمت دعوتي من قبل المنظمين للمشاركة بالمعرض الذي سيشارك فيه عدد من الفنانين والمبدعين العرب. مشيرا إلى أن هذه الدعوة هي ثمرة للمجهودات الفنية التي بذلها خلال الفترة الماضية.

ونوه إلى أنه شارك بالعديد من المعارض الفنية داخل قطر وخارجها حيث اختتم مؤخرا فعاليات معرضه الثاني بعنوان: ”انعكاسات شخصية” والذي عقد بكتارا في جاليري لافييت، وضم 9 لوحات من المقاس الكبير. كما شارك في العديد من المعارض خارج قطر في المغرب والكويت وبعض الدول الخليجية الأخرى.

المدرسة الانطباعية

وتابع: أنا أنتمي إلى المدرسة الانطباعية التأثيرية وأقدم أغلب أعمالي على أسسها، وقد قدمت خلال معرضي الأخير جمالية الخيل العربي ووضعت فيه أسلوبي الخاص، الذي يميز شخصيتي الفنية عن غيرها، وأوضح أنه اتجه حاليا إلى الرسم على الجلود ويعمل حاليا على تقديم قطع فنية من مجسمات جلدية، مؤكدا أنه اتجاه نادر في قطر قلما يتطرق إليه الفنانون، وأشار إلى أنه دائما يسعى نحو تقديم الجديد والمختلف في أعماله ويحرص على التحدي الفني مع نفسه ليقدم باستمرار كل ما هو إبداعي وخارج الصندوق في عالم الفن. وأشاد المعاضيد بالأجواء الصحية التي تتمتع بها الحركة التشكيلية في قطر، فهي متطورة ومزدهرة كما أن الاهتمام بها من الجهات المعنية واضح، وهناك دعم حقيقي للفنانين التشكيليين بالدولة الأمر الذي أدى إلى ازدهار الفن التشكيلي وظهور فنانين جدد وكثرة الإنتاج الفني وتطوره بشكل لافت.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .