دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 16/10/2019 م , الساعة 12:35 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يستعد لطرح ألبومه الجديد.. حسن الأحمد:

المنصـات الرقمـية سـاهمت في التسـويق للفنان

الإذاعات تقدم دعماً كبيراً للأغنية القطرية
أعمل على مجموعة من الأغاني لليوم الوطني
أتمنى استمرارية احتفالية ليلة الأغنية القطرية
المنصـات الرقمـية سـاهمت في التسـويق للفنان
كتب - مصطفى عبد المنعم:

كشف الفنان حسن الأحمد عن عودته للساحة الغنائية بألبوم جديد يضم 11 عملا غنائيا باللهجة الخليجية، تعاون من خلاله مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، مشيدا باحتفالية ليلة الأغنية القطرية متمنيا أن تستمر في المستقبل، وأن يكون له نصيب من المشاركة فيها. كاشفا عن استعداده لاحتفالات اليوم الوطني بـ 3 أغان متنوعة سيتم الانتهاء منها قريبا. وفي سياق آخر قال الأحمد إن السوشيال ميديا أصبحت بمثابة منصات رقمية تسهم كثيرا في تسويق جميع الأعمال الفنية وتساعد الفنان على الانتشار والوصول لأكبر عدد من الناس، مشيدا بالدعم الكبير التي تقدمه الإذاعات المحلية للمطرب المحلي، مؤكدا على أن الفنان بحاجة إلى الاستمرار المتواصل وتقديم كافة الألوان الغنائية المتنوعة التي ترضي كافة الأذواق حتى يستطيع التواجد والانتشار.. فإلى نص اللقاء:

بداية.. ما هو جديدك على الساحة الفنية؟

- أستعد قريبا لطرح ألبوم يضم ١١ عملا غنائيا باللهجة الخليجية، حيث من المقرر أن يصدر يوم 23 أكتوبر الجاري، وتم اختيار اسم حسن الأحمد ٢٠٢٠ دون تسميته حيث لا أريد تمييز أغنية عن الأخرى فجميع أغاني الألبوم تستحق أن تكون عنوانا ولهذا السبب اخترت للألبوم هذا العنوان، والإشراف العام للألبوم الموزع المبدع مهند سيف والذي أتقدم له بالشكر الجزيل على إسهاماته الواضحة وجهوده الحثيثة في هذا العمل. وتعاونت في هذا الألبوم مع كوكبة من شعراء الخليج وهم خالد العوض وعبدالله الأسمري وعبدالله العماني وعمر الكندري ومحمد الشريدة وأسندت ألحان الألبوم للملحن عبدالله الجاسم حيث تم عمل توليفة جميلة ومنوعة ستنال إعجاب الجمهور إن شاء الله، والتوزيع الموسيقي لمهند سيف ويعقوب وهشام السكران.

ما تقييمك لليلة الأغنية القطرية.. وكيف ترى أهميتها للمطرب المحلي؟

- في الحقيقة هي ليلة أسعدتنا جميعا، خاصة أنها جمعت كوكبة من أهم الفنانين في قطر وأشكر جميع القائمين على هذه الاحتفالية، وأتمنى الاستمرار لهذه التظاهرة الفنية سنوياً كما أتمنى المشاركة فيها مستقبلاً.

ماذا عن بداياتك الفنية وما هي أسباب ابتعادك؟

- بدايتي كانت في عام ٢٠٠٧ مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات بألبوم «قولها لغيري» والذي حقق نجاحا مرضيا ولله الحمد، وفي عام ٢٠١١ قدمت ألبومي الثاني «خطوات الحيا» مع شركة بلاتينوم ريكوردز، ثم قدمت العديد من الأعمال العاطفية والوطنية وآخر عمل لي كان في عام ٢٠١٤ بعنوان «غلاك» قبل أن أتوقف لفترة عن تقديم أعمال جديدة لظروف خاصة حيث إن أسباب ابتعادي كانت لظروف عائلية وصحية بحتة ولكن بفضل الله ها أنا أعود الآن من خلال أغنية سنغل تم طرحها مؤخراً بعنوان «ليه لأ» وكانت في شهر يوليو الماضي ولاقت أصداء جيدة جدا.

كيف ترى الساحة الغنائية المحلية؟

- الساحة الغنائية المحلية تضم العديد من الأصوات الرائعة والتي أحبها أنا شخصيا وأعشقها على الصعيد الشخصي وتربطني علاقة صداقة بالغالبية العظمى ممن يتواجدون على الساحة حالياً، وهناك أصوات جديدة ظهرت مؤخراً على الساحة مما يدل على أن الفن القطري يزخر بالعديد من المواهب.

هل أثرت السوشيال ميديا على سوق الأغنية؟

- السوشيال ميديا أصبحت بمثابة منصات رقمية تسهم كثيرا في تسويق جميع الأعمال الفنية وتساعد الفنان على الانتشار والوصول لأكبر عدد من الناس أيا كان موقعهم ومع مختلف بلدانهم، كما أصبح الانتشار بالنسبة للفنان أسهل كثيرا عن طريق منصات التواصل الاجتماعي، الذي أضحى أسهل وأيسر خاصة أن الجميع بات يستخدم السوشيال ميديا ويتابعها دون استثناء، وأصبح اليوتيوب هو المسوق الأول لجميع الأعمال الفنية حتى يسهل انتشارها.

كيف تقيم دعم الإذاعات المحلية للفنان القطري؟

- بشكل عام نحن لدينا اهتمام كبير بالفنان والمبدع المحلي وهو ما نلاحظه في اهتمام الإذاعات المحلية ببث كافة أعماله وبشكل دائم وعلى الفنان فور الانتهاء من أي أغنية أن يقوم بإهدائها إلى كافة الإذاعات الرسمية والخاصة الموجودة بالدولة ودون استثناء ليتم بثها حتى يتعرف الجمهور على جديده أولا بأول.

ما الذي يحتاجه الفنان القطري لتحقيق الانتشار خارج حدود وطنه؟

- بحاجة إلى الاستمرار المتواصل وكذلك تقديم كافة الألوان الغنائية المتنوعة التي ترضي كافة الأذواق.

وهل تفكر في مشروعات فنية مستقبلية؟

- حالياً أعكف على الانتهاء من أغان وطنية لليوم الوطني بإذن الله حيث أعمل على تقديم ثلاثة أعمال غنائية منوعة سيتم الانتهاء منها قريباً بإذن الله، كما سنستمر في تقديم الجديد كالجلسات والحفلات وما إلى ذلك.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .