دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 19/10/2019 م , الساعة 12:08 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أوركسترا قطر تؤدي السيمفونية السابعة لبيتهوفن

أوركسترا قطر تؤدي السيمفونية السابعة لبيتهوفن

الدوحة - قنا:

أحيت أوركسترا قطر الفلهارمونية مساء أمس، بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، حفلاً فنياً قدمت خلاله السيمفونية رقم 7 للموسيقار لودفيج فان بيتهوفن الذي عاش خلال الفترة (1770 - 1827). إلى ذلك، أدت الأوركسترا، كونشيرتو الكمان الأول لبروخ، بقيادة المايسترو ديفيد نيمان، ومصاحبة توبياس فيلدمان، عازفاً على آلة الكمان. انطلق الحفل بأداء أوبرا /‏لوتشو سيلا/‏ للمؤلف الموسيقي موتسارت، حيث تمت كتابة هذه الأوبرا مع الافتتاحية (سيمفونيا من ثلاث حركات) في ميلانو عام 1772، وهي مليئة بالألحان الساحرة التي ستمنح لاحقًا هذا العبقري من سالزبورج الشهرة الأبدية.

مباشرة بعد ذلك، تم عزف كونشيرتو الكمان الأول لبروخ، حيث أبدع العازف فيلدمان، على مداعبة هذه الآلة الساحرة، وأطرب الحضور بأدائه برفقة أعضاء الأوركسترا. يعتبر ماكس بروخ مؤلفاً موسيقياً من المؤلفين التقليديين للموسيقى الألمانية الرومانسية. ظهر كونشيرتو الكمان الأول، عام 1868، والذي حاز على مكان دائم في خزينة عازفي الكمان ولا يزال يؤديها ويسجلها العديد منهم. قضى بروخ عشر سنوات في العمل في هذا الكونشيرتو، وحتى بعد عرضه لأول مرة، أجرى مزيدًا من التعديلات عليه بمساعدة من عازف الكمان الشهير جوزيف يواكيم، حيث يتألف كونشيرتو بروخ، من ثلاث حركات (مقدمة، وسط ونهاية)، بمثابة عرض عميق لأداة الكمان منفرداً.

إلى ذلك، وأثناء الفقرة الثانية من الحفل، أدت أوركسترا قطر الفلهارمونية، السيمفونية السابعة للمؤلف الموسيقي لودفيج فان بيتهوفن (من مواليد بون عام 1770).

ووصف النقاد السمفونية السابعة بـ»الخلابة والرائعة»، حيث أظهر فيها بيتهوفن العديد من الابتكارات التقنية التي كان لها تأثير عميق على موسيقى القرن التاسع عشر، إذ وسع نطاق البنية السيمفونية من خلال استخدام مناطق نغمية بعيدة، حيث جلب ثراءً غير عادي إلى شكل الأوركسترا، وأعطى وعيًا جديدًا بالإيقاع باعتباره القوة المحركة في الموسيقى. جدير بالذكر، أن الحفل المقبل لأوركسترا قطر الفلهارمونية بالدوحة سيكون في الثامن من نوفمبر المقبل، وسيتم خلاله أداء سيمفونيتي برامز الأولى والثالثة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .