دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 19/10/2019 م , الساعة 12:08 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الألوان المعدنية تمنحك إطلالة لؤلؤية

الألوان المعدنية تمنحك إطلالة لؤلؤية

تفضل بعض الفتيات والنساء الألوان المعدنية في الماكياج، لجمالها ولأنها تضفي بريقا ولمعانا على البشرة. ولكن هناك قواعد معينة لاعتماد هذا النوع من المساحيق التجميلية، لنحقق الإشراقة الجميلة التي نحلم بها.

واستوحى العديد من خبراء التجميل ألوان المكياج النحاسية من الطبيعة، مثل انعكاس أشعة الشمس على رمال الصحراء، حتى بات النحاسي من الألوان المعتمدة لدى العديد من شركات التجميل العالمية. والطريقة الأكثر عصرية لاعتماد الألوان المعدنية خلال النهار، هي اختيار اللون النحاسي، بدرجتيه الداكنة والخفيفة، والذي يلائم البشرة البيضاء والسمراء.

ويمكنك وضع ظلال بودرة العين باللون البني الذهبي، باستخدام فرشاة رطبة. واعتمدي التركيبات القشدية لظلال الوجنتين (مباشرة تحت العينين) والأنف والذقن، فذلك يحول دون جعل الطلة داكنة. وعلينا أن نتذكر أن درجات الألوان النحاسية تلائم العيون السوداء أكثر.

ولتتمتعي ببشرة لؤلؤية جميلة، اعتمدي كريم الأساس الذي يحتوي على أصباغ ذهبية عاكسة للضوء، ثم ضعي رذاذا ذهبيا. ويمكنك التركيز على العينين من خلال بسط الكثير من ظلال البودرة الذهبية الوامضة على الجفنين بواسطة إسفنجة صغيرة، ولا تقلقي بشأن بسط الكثير من الظلال، لكن ضعي محرمة ناعمة على وجنتيك لالتقاط البودرة المتناثرة وابسطي على الوجنتين الظلال لإبرازهما جيدا.

ابقي الشفتين طبيعيتين ويكفي تغطيتهما بالقليل من الفازلين، أو من أحمر الشفاه لإضفاء الإشراق عليهما. وغلفي الأهداب بطبقة رقيقة من «الماسكارا» لجعل الطلة مناسبة.

نوم بدون متاعب لطفلك

تعاني معظم الأمهات من كيفية تنظيم أوقات نوم أطفالهن، أو تعويدهم على الاستعداد للنوم في وقت محدد دون متاعب. ولمعالجة هذا الموضوع، يجب اتباع بعض النصائح البسيطة، لتنعمي أيتها الأم بحياة سعيدة منظمة وهادئة مع طفلك:

- تجنبي إطعام طفلك وجبة ثقيلة قبل وقت النوم بوقت قصير، أو إعطائه أي مشروبات تحتوي على الكافيين قبل النوم بست ساعات.

- عدم ممارسة أنشطة تحفيزية قبل النوم، كالألعاب الحركية.

- نبهي طفلك بأن ميعاد نومه بعد 5 دقائق، أو يمكنك سؤاله «هل تريد الذهاب إلى الفراش الآن أم بعد خمس دقائق»، وتجنبي إعطائه الأمر بالذهاب إلى الفراش في الحال.

- رتبي الجو العام لطفلك للاسترخاء والاستعداد قبل ميعاد النوم بـ 20 - 30 دقيقة، وذلك بتجنب مشاهدة التلفزيون أو سماع الأصوات العالية المزعجة. وتأكدي من راحته، من حيث نظافة السرير والشراشف والملابس والحفاضات، في حال مازال يرتديها، وتأكدي من اعتدال درجة حرارة الغرفة، وألا تكون باردة أو شديدة الحرارة.

- يمكنك قراءة كتاب أو قصة يفضلها، وتجنبي الغناء الدائم لطفلك عند النوم، لأنه إذا استيقظ في منتصف الليل سيطلب منك الغناء لاعتياده الأمر. في المقابل ممكن أن تعطيه دمية أو لعبة أو أي شيء مفضل لديه يضعه في سريره. - إذا كان طفلك يخاف عند النوم، أعطه أشياء لطمأنته، مثل كشاف للضوء، أو لعبة، ويمكن ترك ضوء خافت في غرفته.

تغييرات الجسم.. أسبابها وكيفية علاجها؟

يشهد جسم الإنسان تغييرات فجائية عديدة، البعض منها طبيعية، بينما يستدعي الآخر وقفة جدية تحتم علينا مراجعة أنفسنا وطريقة معيشتنا، وأيضا عاداتنا الغذائية. ولتنعمي بحياة صحية وسعيدة، إليك عزيزتي حواء بعض التغييرات التي لابد أن تنتبهي إلى مسبباتها، وكيفية علاجها:

- الشفاه الناشفة أو المتشققة: يدل تشقق الشفاه على نوع من الحساسية من شيء ما، لذلك انتبهي إذا كنت قد أضفتي صنفا جديدا لغذائك، أو للمنتجات التي تستخدمينها على جسمك.

- خسارة شعر الحواجب: خسارة عدد قليل من شعر الحواجب أمر طبيعي جدا، ولكن إذا لاحظتي زيادة التساقط بصورة غير طبيعية، أو حتى خلو بعض المناطق في الحواجب من الشعر، فلابد من زيارة الطبيب للتأكد من سلامة الغدة الدرقية.

-الأظافر: إن كانت أظافرك تتكسر باستمرار، أو تبدو باهتة، أو ذات لون غريب، فربما تعانين من نقص في أحد الفيتامينات.

-الجلد الناشف: إن كنت تعانين من الجفاف الشديد في جلدك، أو تشققه، حتى عندما تشربين كميات كافية من الماء، وتعتمدين الكريمات المرطبة، فهي إشارة توجب عليك زيارة الطبيب، فربما يكون ذلك نتيجة إصابتك بمرض السكري أو خمول الغدة الدرقية.

-خسارة شعر الرأس: كما هو الحال في الحواجب، يعتبر سقوط شعر الرأس بغزارة أمرا غير طبيعي، فلابد أن تتأكدي أولا من نسب الحديد في دمك، أو استشيري طبيبك، لأنه قد يكون مؤشرا لأمراض عدة، إلا في حالة إن كنت تتبعين نظاما غذائيا قليل السعرات، فذلك أمر طبيعي.

كيف تختارين ملابس مريحة وأنيقة في فترة الحمل؟

احتياجات المولود الجديد، أكثر ما يشغل السيدات الحوامل خلال فترة الحمل منذ البداية وعلى مدار تسعة أشهر. لكن للأسف الشديد، تهمل السيدة الحامل شراء ملابس مريحة وأنيقة لها خلال هذه الفترة، في حين أن ذلك ينعكس سلبا على حالتها النفسية دون أن تدرك ذلك.

إليك سيدتي الحامل مجموعة من النصائح التي تساعدك على اختيار مظهر مريح وأنيق خلال هذه الفترة المميزة من حياتك:

يعتبر فستان «الراب» الذي يلف حول الجسم، والمصنوع من القطن، الخيار الأمثل للحوامل اللاتي يبحثن عن الأناقة والراحة. وللمناسبات والسهرة، اختاري فستانا من الدانتيل المبطن. واحرصي على اختيار ملابس بتطريزات بسيطة، وإكسسوارات رقيقة وصغيرة، وذات درجات ألوان معقولة، بعيدا عن الفاتح جدا أو الغامق جدا.

معظم السيدات في فترة الحمل يشترين ملابس ذات مقاسات كبيرة، بحثا عن الراحة على حساب الأناقة. مع بداية الحمل، جهزي قائمة للقطع الأساسية التي يجب أن تكون في خزانة ملابسك، واحرصي على شراء ملابس داخلية قطنية خفيفة، وحمالات صدر بمقاس يناسب حجمك.

بنطلون الحمل من القطع الأساسية التي تحتاجها المرأة الحامل، فهو يجمع بين الراحة والأناقة، يمكنك اقتناء لونين منه. ويمكنك اقتناء قميصين بأكمام واسعة، واحرصي أن يكونا بألوان زاهية ونقوش بسيطة، لتمنحك إطلالة مميزة وزاهية. وكذلك البنطلونات الفضفاضة، بأقمشة خفيفة ومريحة وذات ألوان مبهجة.

تجنبي شراء ملابس الحمل كلها في وقت واحد، فأنت لا تعرفين مدى التغيير الذي قد يحدث لجسمك طوال شهور الحمل، فربما تفاجأين بأنها ضيقة أو فضفاضة جدا، لذا من المهم إجراء عملية التسوق على فترات متقطعة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .