دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 19/10/2019 م , الساعة 12:08 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الجزيرة للإعلام ينظم دورة في التدقيق اللغوي

الجزيرة للإعلام ينظم دورة في التدقيق اللغوي

الدوحة - الراية:

تنطلق صباح الغد بمعهد الجزيرة للإعلام فعاليات الدورة التدريبية حول (التدقيق اللغوي) سيقدمها المدرب عارف حجاوي والتي تستمر حتى تاريخ 24 أكتوبر الجاري وتبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحاً وتستمر حتى الرابعة مساءً، فمهنة التدقيق اللغوي تتطلب اللمسات الأخيرة في كتابة النص وتحريره تدقيقاً وضبطاً لا يجيدهما إلا الخبراء الضالعون في اللغة، لذلك كانت مهنة التدقيق اللغوي تحتاج تمرساً كبيراً ومعرفة لغوية واسعة.

وأعلن معهد الجزيرة للإعلام عن متطلبات هذه الدورة، حيث تُخصص لحملة الشهادات الجامعية في اللغة العربية أو الأدب العربي بدرجة متوسط في الحد الأدنى، والعاملون في مجال التدقيق اللغوي (المدققون اللغويون)، وأن يكون لديهم خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات في مجال العمل الصحفي.

وأكد الموقع الإلكتروني لمعهد الجزيرة للإعلام أنه بنهاية الدورة سيتمكن المشاركون من الوصول إلى إتقان ضبط النص من حيث علامات الترقيم، والصحة النحوية تحقيق مستوى احترافي في ضبط شتى النصوص. وستشتمل الدورة على عدة محاور هي العلاقة بين صحة النص لغوياً وصدقيته، دراسة النحو منهجياً، إتقان الترقيم وعلاماته، وفهم العلاقة بين ضبط الترقيم وإنتاج نص مبين مشرق، ضبط النصوص المختلفة في تمارين شتى، كما سيكون هناك امتحان في التدقيق اللغوي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .